استبدال بطارية الايفون الاصلية

في بعض الأحيان يبدو أنه لا يمتص الشحن، وهنا حان الوقت لتغيير البطارية، وتجدر الإشارة إلى أنه إذا كان iPhone مع الضمان، AppleCare + أو أنه خاضع لأحكام قانون المستهلك، يتم استبدال البطارية بدون دفع رسوم، ويمكن التحقق مما إذا كان الهاتف مغطى بـ AppleCare + عن طريق وضع الرقم التسلسلي للهاتف، وإذا كان هناك تلف في iPhone قد يمنع عملية استبدال البطارية، مثل شاشة مكسورة، يجب حل هذه المشكلة أولاً قبل الذهاب لاستبدال البطارية، وفي بعض الأحيان قد تكون هناك رسوم لإصلاح العملية.

أسعار استبدال بطارية iPhone الأصلية من X إلى 13

الإصدارات من X إلى 13 هي

  • هاتف iPhone XR
  • آيفون XS
  • آيفون XS ماكس
  • آيفون 11
  • آيفون 11 برو
  • آيفون 11 برو ماكس
  • آيفون 12 ميني
  • آيفون 12
  • آيفون 12 برو
  • آيفون 12 برو ماكس
  • آيفون 13 ميني
  • آيفون 13
  • آيفون 13 برو
  • آيفون 13 برو ماكس

إذا كانت البطارية بحاجة إلى التغيير وكان الهاتف ضمن الضمان أو يستخدم AppleCare +، فإن الخدمة مجانية. الخدمة معتمدة من Apple، ولكن جميع الأسعار بالدرهم الإماراتي (AED) شاملة ضريبة القيمة المضافة.

خيارات إصلاح بطارية iPhone

تم إحضار الهاتف للإصلاح وهذا أفضل حتى لا يقع في الفخ الذي لا معنى له. من الممكن تحديد موعد مع Apple Store أو مع أي من مواقع الخدمة العديدة المعتمدة من Apple، وسيتم إصلاح الهاتف أثناء الزيارة، ولكن في الحالات الصعبة، قد يكون هناك حاجة لإرساله للإصلاح في أحد مراكز الشركة، ثم يخبرك مندوب الخدمة بموعد استلام الهاتف.

مشاكل الطاقة في iPhone

هناك عدد من العوامل بخلاف عامل البطارية التي يمكن أن تسبب بعض مشكلات الطاقة لجهاز iPhone الخاص بك. إذا لم يعمل الهاتف، يمكنك اتباع بعض الخطوات الموضحة من قبل الشركة لمعرفة ما إذا تم حل المشكلة أم لا.

استبدال بطارية iPhone تحت الضمان

إذا كان iPhone خاضعًا لضمان Apple الافتراضي، والذي يستمر لمدة عام، ويغطي التلف والمشاكل التي لم تكن نتيجة لخطأ في الاستخدام، بما في ذلك تدهور البطارية، فلا داعي للقلق بشأن مطالبة الشركة باستبدال البطارية مجانًا، وتجدر الإشارة إلى أن شركة آبل قالت إن فقدان السعة يكون بنسبة 20٪ بعد حوالي 500 دورة شحن كاملة أمر طبيعي، ولكن إذا فقدت البطارية قدرتها أكثر في وقت أقل، فمن الممكن الحصول على بطارية بديلة مجانية.

إذا لم يكن الهاتف مشمولاً بالضمان أو انتهت مدة الضمان، واختنق الهاتف بسبب صحة البطارية، فإن الحصول على بطارية بديلة سيبعث حياة جديدة في الهاتف، ومن الجدير بالذكر أن رسوم Apple الخاصة بالتثبيت البطاريات الجديدة ستكون أرخص بكثير من شراء هاتف جديد، لذلك في هذه الحالة بالتأكيد يستحق المال مقابل البطارية.

حالة البطارية الذكية للآيفون

إذا كانت المشكلة الوحيدة في بطارية iPhone الخاصة بك هي السعة، وليس الاختناق، فقد ترغب في الحصول على شيء مثل حافظة البطارية الذكية للإشارة إلى الهاتف الجديد التالي بدلاً من استبداله، على الرغم من أنه قد يكون بالفعل أكثر تكلفة في المستقبل. السعر من استبدال بطارية Apple وعلى وجه الخصوص أن ملحمة iPhone Thottling أدت إلى قيام Apple بتخفيض السعر المطلوب لهذا الإجراء، على الرغم من أنه بالنسبة للمستخدمين الذين ليس لديهم هاتف احتياطي قد يكون هو السبيل للذهاب، فإنه يستحق أيضًا التفكير في سعة العلبة تمت إضافته إلى سعة البطارية المتبقية، والتي يمكن أن تضيف طاقة بطارية أكبر من البطارية الداخلية الجديدة.

كيف تتداول في iPhone

إذا وصل جهاز iPhone الخاص بالمستخدم إلى النقطة التي لا يواكب فيها أداء الهاتف ببساطة، فقد يرغبون في التفكير في استبدال الهاتف بدلاً من استبدال البطارية بأخرى مثله، حيث ربما لن يحصلوا على الكثير من المال مقابل iPhone الذي يحتاج إلى استبدال البطارية عند بيعه على الفور، على الرغم من أن Apple قد تدفع مبلغًا معقولاً مقابل الهاتف القديم لإحداث تأثير كبير على سعر الطراز الأحدث.

معلومات عن بطاريات الليثيوم أيون

يمكن القول أن بطاريات الليثيوم أيون الحديثة ممتازة، فهي كثيفة الطاقة، وتقبل الشحن السريع، ونادرًا ما تنفجر، على الرغم من أنها لا تعتبر مثالية، للأسف، الهواتف الذكية الحديثة مثل أحدث أجهزة iPhone لا تحتوي على بطاريات تدوم لفترة طويلة. لذلك إذا أصبحت بطارية هاتف iPhone ضعيفة، فهل يستحق الأمر عناء وتكلفة استبدالها وتركيب أخرى جديدة

من الضروري هنا معرفة بعض المعلومات حول الوقت الذي تحتاج فيه البطارية إلى الاستبدال، حيث تبدأ بطاريات الليثيوم أيون في كل دورة شحن في فقد جزء من سعتها الأصلية، وفي مرحلة واحدة، قد يتقدم هذا إلى الحد الذي لا يدوم الجهاز لفترة كافية ليكون مفيدًا في الممارسة العملية، كما تفقد بطاريات ليثيوم أيون قدرتها على توفير طاقة كبيرة وجهد كهربائي، وهذا هو السبب في أن Apple تخنق أجهزة iPhone في حالة ضعف البطارية، وذلك لمنع عمليات الإغلاق التي تسببها البطارية التي لا ينتج طاقة كافية، وفي كلتا الحالتين يكون وضع بطارية جديدة تمامًا في الهاتف خيارًا مناسبًا.

كيفية الحصول على أفضل أداء لبطارية iPhone

يعتبر “وقت شحن البطارية” هو المدة التي يظل فيها الجهاز قيد التشغيل المستمر قبل الحاجة إلى إعادة الشحن مرة أخرى، و “عمر البطارية” هو الوقت الذي تعمل فيه البطارية قبل أن تحتاج إلى استبدالها، وتجدر الإشارة إلى أن من العوامل التي لها تأثير على وقت الشحن وعمر البطارية عبارة عن مزيج من العمليات التي يتم إجراؤها على الجهاز، وبغض النظر عن كيفية استخدام البطارية، فهناك العديد من الطرق التي تساعد في الحفاظ على أدائها، مثل يرتبط عمر البطارية بالعمر الكيميائي، وهذا يشمل عددًا من العوامل، مثل عدد مرات الشحن ومن الأفضل شحن iPhone بنسبة 50٪ عند تخزينه لفترة طويلة وأيضًا لتجنب شحنه أو تركه في جو حار مثل التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة.

ال