ايفون

في الآونة الأخيرة انتشرت الأجهزة الذكية ذات التطبيقات المتعددة، مما جعل العالم قرية صغيرة جدًا، ومن هذه الأجهزة iPhone الذي يستخدمه الكثير منا في إصداراته المختلفة، والذي تنتجه شركة آبل بالتعاون مع شركة توشيبا اليابانية، وله مجموعة من الوظائف الاساسية كهاتف للاتصالات وبه كاميرا للتصوير سواء صورة او فيديو بجودة عالية اضافة الى متصفح انترنت وتم تقديمه للعالم في كثير من الدول والدول على التاسع من شهر يناير من العام 2007 ميلادي لستيف جوبز حتى انتشر في جميع دول العالم حتى الدول النامية، وسنتحدث أدناه عن أهم التطبيقات التي يمكن تنزيلها واستخدامها.

أفضل تطبيقات iPhone

وتشمل هذه

  • تطبيق القرآن الكريم بصوت الشيخ السديس والشريم، ويتم تنزيله مجانًا، حتى تتمكن من سماع وتنزيل القرآن الكريم، حتى لو كنت تستخدم تطبيقات أخرى أثناء الاستماع، و مطور هذا التطبيق هو شركة sham-Ware.
  • كورة فون من خلاله تستطيع مشاهدة جميع المباريات الدولية مباشرة مع العلم أنها غير متوفرة في سوق آبل ولكن يمكن تنزيلها إذا كانت سرعة الإنترنت جيدة.
  • تسجيل ثانية كل يوم يمكنك من تسجيل أهم اللحظات في حياتك، حتى لو كانت لثانية واحدة، بحيث يتم إعادتها إليها، وعرضها، واسترجاع أفضل وأفضل الذكريات واللحظات على شكل الألبوم. التنزيل مجاني لفترة زمنية معينة، وبعد ذلك يتطلب دفع ما يقرب من 2.9 دولارًا لتنزيله وتشغيله، والشركة التي طورته هي سيزار كورياما.
  • إدارة المصاريف المالية وهو برنامج فعال جدا خصيصا للموظفين الذين يشتكون من عدم كفاية الراتب أو عدم قدرتهم على التحكم فيه وإدارته بشكل مناسب بحيث يتم إدخال جميع المصاريف فيه وترتيبها وإدارتها بطريقة معينة وتحميلها. في البداية مجاني، ثم يتطلب دفع ما يقرب من 2.9 دولار، والشركة التي طورته هي تطبيقات ثنائية.
  • محرك بحث السفر يتم من خلاله مقارنة أسعار الرحلات الجوية وكذلك الفنادق حول العالم، بالإضافة إلى العروض المتاحة لمساعدة الشخص على الحجز وتحميله مجانًا والشركة التي طورته هي شركة رحلات الطيران pte.ltd.
  • المنبه هو ما يحتاجه الطلاب والموظفون أكثر من غيرهم، خاصة أولئك الذين يعيشون في المنفى ولا يجدون شخصًا آخر لمساعدتهم على الاستيقاظ في الصباح، بحيث يكون تنزيله مجانيًا لفترة محدودة، وبعد ذلك يتطلب دفعة 2.9 دولار والمطور لها هو r3app.
  • التقاط الصور والفيديو بثلاثة أبعاد بحيث يتم تكبير الصورة ويكون الفيديو أكثر وضوحًا 30 مرة من الكاميرا العادية، ويمكن تنزيله مجانًا، وبعد ذلك يتطلب 3.9 دولارًا، وقد قامت شركة studeo4ios بإطلاقه وتطويره.