جذر

Rooting هي عملية برمجة جديدة تتم من خلال برامج متخصصة لتغيير النظام الأصلي لأجهزة Android، أي تكسير الروابط، والقيود التي تفرضها شركة Android على بعض التطبيقات المحمية، أو التطبيقات المدفوعة، والتي لا تتوفر في متجر Play. . قد تكون عملية الجذر مفيدة في تحسين خصائص أجهزة Android مثل رفع الصوت وتحسينه، ودعم واجهات جديدة لبعض التطبيقات، وتحسين سرعة الشبكة اللاسلكية، بالإضافة إلى القدرة على اختراق بعض الألعاب والتطبيقات للاستمتاع كل الميزات المحمية الخاصة بهم.

أما عن عيوب التجذير فهناك الكثير منها فهو يعطل مزايا النظام الأصلي لأجهزة الأندرويد جزئيًا أو كليًا، بحيث يصعب إجراء أي تحديث للجهاز، وترقيته إلى أي إصدارات جديدة معروضة من Android، وبالتالي عدم القدرة على رؤية أي إصلاحات أو تحديثات جديدة تتعلق بالنظام، حتى لو حدثت وحاولنا تنزيل وتنزيل أي إصدار جديد من جهاز Android مع وجود الجذر، حيث سيؤدي ذلك إلى تعطيل للنظام، وصعوبة إصلاحه لاحقًا.

هناك العديد من الطرق والوسائل لتنزيل الروت على أجهزة أندرويد، وتختلف هذه الطرق والوسائل باختلاف إصدارات كل جهاز ونوعه، لذلك سنقدم هنا طريقة لتنزيل الروت وتنزيله على أجهزة أندرويد دون الحاجة إلى الحاسوب.

طرق وخطوات عمل روت لـ Android بدون جهاز كمبيوتر

  • نذهب إلى الإعدادات، نختار من بين الخيارات خيار الأمان، ثم ضع علامة بجوار السماح بالتطبيقات غير المعروفة.
  • نذهب إلى متصفحنا، ونكتب في مربع البحث kingo android root apk، ثم ننتظر بضع ثوانٍ حتى تظهر النتائج.
  • نختار الخيار الأول المعروض بين النتائج، ثم نضغط على رابط التنزيل وتنزيل البرنامج التالي http//blog-prof-blogsspot.com/p/blog-page8.html.
  • ننتظر بضع دقائق حتى يتم تنزيل البرنامج وتنزيله، ثم نضغط على خيار التثبيت، ثم نضغط على كلمة تم.
  • ندخل التطبيق وفي الواجهة الرئيسية للتطبيق نجد أيقونة قفل مفتوح وتحتها عبارة لا جذر وهذا يؤكد أن البرنامج قد فحص الهاتف وتأكد من عدم وجود جذر في هو – هي.
  • في الجزء السفلي من الشاشة، داخل شريط أزرق، نجد عبارة “one click root”، فننقر عليها، وبعد ذلك يبدأ البرنامج تلقائيًا في عمل روت للهاتف، بحيث يظهر تدريجيًا مسار عملية تثبيت الجذر، حتى يكمل جميع الخطوات، وينتهي من عملية تثبيت الجذر.
  • ثم ننتظر ظهور عبارة “تهانينا لديك الجذر”، وبالتالي تم بالفعل تثبيت الجذر على الهاتف.
  • نقوم بالخروج من تطبيق kingo root، وننتقل إلى القائمة الرئيسية للتطبيقات، لنجد أنه تم تثبيت تطبيق آخر يسمى super usuer root، والذي يدعم ميزات التطبيق الأصلي، ويسهل عمل روت لبعض التطبيقات المثبتة على الهاتف لدينا، مثل تطبيق Wi-Fi أو بعض الألعاب.