هاتف iPhone

يعتبر iPhone من أقوى الهواتف الذكية في العالم، وهو من إنتاج شركة Apple الأمريكية التي أسسها ستيف جوبز، والهاتف أحد منتجاتها ؛ حيث تم إصداره لأول مرة بالتعاون مع شركة Toshiba اليابانية في يناير 2007، ومنذ ذلك الحين أصبح iPhone أحد أكثر الهواتف مبيعًا في العالم والأسرع انتشارًا حتى اليوم.

تصنيع iPhone

من أبرز المزايا التي ساعدت على الانتشار السريع لهاتف آيفون هي جودة المواد التي صنع منها وقدرته على تحمل الأداء المستمر لفترات أطول وعمره الطويل، وعلى الرغم من أنه من الشائع أن الهاتف تم تصنيعه بالكامل في الولايات المتحدة، حيث تجمع Apple أجزاء من الهاتف من عدة دول حول العالم. العالم قبل ظهوره في شكله النهائي، وهذه الدول هي

  • الولايات المتحدة الأمريكية يوجد بها المقر الرئيسي لشركة آبل، حيث يتم وضع تصميم الهاتف وبرامج التشغيل وتطبيقات التنقية، بما في ذلك تقنية Wi-Fi والتحكم باللمس في الشاشة، ومعالج الهاتف الذي يعد من أهم أجزائه. والذاكرة.
  • تايوان هي الدولة التي تتم فيها عملية الإنتاج الحقيقية، حيث يوجد بها خطوط تجميع للهاتف، ومصنعون للدوائر الداخلية، والأجزاء الميكانيكية والإلكترونية، وإطار الهاتف نفسه، والكاميرا والعدسة، والكابل، والمنافذ، وشاحن البطارية.، وتكنولوجيا التحكم في التزامن والتنظيم.
  • اليابان تختص اليابان بتصنيع شاشة الآيفون والتي تتميز بأفضل وأفضل جودة بين الهواتف الذكية في العالم، ومن أشهر المصانع التي تشارك في تصنيع تلك الشاشة مصانع شركة شارب العالمية.
  • ألمانيا حيث يتم تصنيع دوائر الصوت والإشارة وتقنية اللمس.
  • كوريا حيث يتم تصنيع معالج الفيديو في مصانع سامسونج، وهواتفها هي المنافس الأقوى للآيفون حول العالم.
  • المملكة المتحدة التي تستورد منها تقنية البلوتوث.

إصدارات iPhone

تم الإعلان عن الإصدار الأول من iPhone في 7 يناير 2007 م، وتم طرح الجهاز في الأسواق في يونيو من نفس العام، ومنذ ذلك الحين تم إطلاق إصدارات محدثة من هواتف iPhone التي وصلت إلى iPhone 6 و iPhone 6 نسخة بلس التي تم إطلاقها في الأسواق العربية في سبتمبر من عام 2015، وتحمل العديد من المزايا المهمة، من أهمها زيادة السعة التخزينية وكفاءة المعالج، وهي ضعف الإصدار السابق، و تتمتع كاميرا الهاتف بالعديد من المزايا التي تجعل التصوير أمرًا سهلاً وممتعًا، بالإضافة إلى الميزة الأهم وهي قدرة الهاتف على تحمل الصدمات بشكل كبير كما أنه مقاوم للماء.