هوتميل

في عام 1996 أطلقت شركة مايكروسوفت خدمة بريد إلكتروني مجانية، وأطلقت عليها اسم Hotmail، وتزامن إطلاق الخدمة مع الاحتفال باستقلال الولايات المتحدة الأمريكية كرمز للتحرير، وأصبحت هذه الخدمة واحدة من خدمات البريد الإلكتروني المجانية الأكثر انتشارًا، لذا فإن طريقة إنشاء حساب Hotmail سهلة ومتاحة لجميع شرائح المجتمع، ويلزم وجود حساب بريد إلكتروني خاص عند التسجيل في مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook و e تشبه خدمة البريد من Hotmail نظيرتها من Yahoo، وكلاهما يوفر للمستخدم فرصة إرسال واستقبال عدد غير محدود من الرسائل بسرعة، مما يوفر الوقت، كما يمكن إرفاقه بالصور ومقاطع الفيديو ذات الأحجام المختلفة يمكن إضافة تعديلات مثل الخط واللون وما إلى ذلك من شريط أدوات التنسيق.

كيفية إنشاء حساب هوتميل جديد

  • في البداية، يجب أن تفتح صفحة إنترنت بعنوان ارتباط Hotmail، وهو www.hotmail.com. عند دخولك إلى صفحة Hotmail الرئيسية، اختر اللغة المناسبة لك من لغة محددة، واضغط على تسجيل.
  • بعد الضغط على زر التسجيل، سيتم نقلك إلى صفحة جديدة، على غرار النموذج. أدخل المعلومات المطلوبة في الحقول الفارغة، وخاصة الحقول المميزة بنجمة حمراء، لأنها مهمة ولا يمكن إكمال عملية إنشاء الحساب بدونها.
  • أدخل اسمك الأول واسم العائلة (اسم العائلة) وتاريخ ميلادك باليوم والشهر والسنة وحدد الجنس، سواء أكان ذكرًا أم أنثى.
  • اكتب اسم المستخدم أو العنوان الذي تريد الدخول إلى الموقع من خلاله قبل علامة (@)، على سبيل المثال (lolo139 @)، ثم اضغط على زر الاختيار للتأكد من أن اسم المستخدم الذي تم إدخاله متاح أو أنه مسجل تحت اسم آخر شخص وغير متوفر، إذا كان اسم المستخدم متاحًا، فسيكون عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك على موقع Hotmail هو [email protected]، وإذا تم تسجيل الاسم باسم شخص آخر، فسيُطلب منك المحاولة مرة أخرى واستخدم اسمًا جديدًا، ويتم عرض بعض الخيارات المتاحة، والتي يمكن إدخالها كاسم مستخدم.
  • اكتب كلمة المرور الخاصة بك لإدخال البريد الإلكتروني الجديد بحيث لا يقل عن ستة أحرف، ويحتوي على أرقام وأحرف كبيرة وصغيرة ورموز، ويجب أن تكون قوية ويصعب اختراقها، وتكرار كتابتها مرة أخرى للتأكد من كتابته بشكل صحيح كأول مرة.
  • اختر السؤال السري وضع إجابة سرية يمكنك تذكرها. يستخدم هذا السؤال في حالة اختراق البريد الإلكتروني.
  • حدد البلد الذي تقيم فيه، واكتب الكود المرئي الذي يظهر في المربع للتأكد من أنه حساب حقيقي وليس برنامجًا آليًا، ثم اضغط على موافق للموافقة على شروط وأحكام الموقع.
  • وبالتالي، ستتمكن من الوصول إلى حسابك من خلال موقع الويب www.hotmail.com، عن طريق كتابة بريدك الإلكتروني وكلمة المرور، والضغط على كلمة مرور تسجيل الدخول.