الانستغرام

يعتبر انستجرام من أهم مواقع التواصل الاجتماعي التي ظهرت مؤخرًا، مع ظهور التطورات التكنولوجية وظهور الهواتف الذكية مما ساعد على استخدام مثل هذه التطبيقات بسهولة، وقد تم قبول هذا التطبيق واعتماده من قبل العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، ويمكن للمستخدم تنزيل تطبيق Instagram بسهولة عن طريق أحد المتاجر الموجودة على جهازه الذكي.

يتميز انستجرام بكونه يسمح للمستخدم برفع وتنزيل الصور، وأخذها بكاميرا الهاتف المحمول، ثم يقوم بفلترتها وتنزيلها على حساب المستخدم الشخصي على انستجرام، ويعمل على مشاركة هذه الصورة مع مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى. مواقع التواصل مثل Facebook وغيرها من المواقع المماثلة، وبعد فترة من إنشاء هذا التطبيق واستخدامه من قبل الكثيرين حول العالم، اشترى مؤسس Facebook Mark Zuckerberg تطبيق Instagram.

ميزات Instagram

من أهم مميزات تطبيق انستجرام أنه تطبيق مجاني، حيث لا توجد رسوم مفروضة على هذا التطبيق عند تنزيله أو استخدامه، ومبدأ عمله يقوم على تحميل وتنزيل الصور ومشاركتها، وبالنسبة لأصدقاء الشخص الذي يستخدم هذا التطبيق للتعبير عن إعجاباتهم وتعليقاتهم على هذه الصور، فإن هذا التطبيق لم يسمح لمستخدميه بالتواصل بين الأصدقاء من خلال المحادثات الكتابية أو المكالمات الصوتية مثل مواقع التواصل الأخرى.

حذف الحساب

هناك بعض الأشخاص الذين يستخدمون حساب Instagram يريدون حذف حساباتهم الشخصية من هذا التطبيق، وسنعرض طرق وخطوات حذف حساب Instagram نهائيًا، وهذه الطريقة هي

  • انتقل إلى الموقع الرسمي لـ Instagram باستخدام متصفح الويب.
  • قم بتسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي وأدخل البريد الإلكتروني للمستخدم وكلمة المرور في المساحة المتوفرة.
  • قم بالوصول إلى إعدادات الحساب بالنقر فوق تحرير الملف الشخصي.
  • انقر فوق أود حذف حسابي.
  • سيظهر سؤال للمستخدم لتأكيد رغبته في حذف الحساب نهائيًا واختيار تعطيل حسابي نهائيًا، وبعد ذلك سيتم حذف الحساب.

في هذه الحالة، سيتم حذف الحساب، وستفقد جميع الصور والتعليقات التي كانت على الحساب. في حالة رغبة الشخص في استعادة الحساب، يمكنه القيام بذلك عن طريق تسجيل الدخول إلى حساب Instagram وإدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور، وبعد ذلك ستظهر له رسالة تؤكد أنه يريد استعادة حسابه الشخصي، ويجب عليه ذلك. انقر فوق cfirmon، وبهذه الطريقة سيستعيد الشخص حسابه القديم.

سلبيات Instagram

  • الإدمان عليه والمكوث أمامه لساعات طويلة، لدرجة أن الشخص قد نسي الالتزامات الملقاة عليه.
  • كشف الكثير من التفاصيل الدقيقة والأسرار في الحياة.
  • يستغله بعض النفوس المريضة لنشر الفتنة والشائعات.
  • العديد من مستخدميها المعادين للدين الإسلامي، يتعرضون للطعن والسب والسب، دون أي نوع من الرقابة.