تطبيقات الهواتف الذكية

في ظل التطور الكبير في مجال التقنيات بشكل عام، ومجال الاتصالات بشكل خاص، انتشرت أنواع كثيرة من الأجهزة الخلوية المتنقلة، وخاصة الذكية منها، حول العالم، مما يتيح إمكانية تحميل وتنزيل تطبيقات مختلفة، التي تشمل جميع مجالات الحياة، وقد صممها مبرمجون دوليون. من جميع أنحاء العالم، ومن بين هذه التطبيقات أو البرامج العالمية برنامج الجذر الذي سنتحدث عنه باستفاضة في هذه المقالة من خلال إبراز أهم فوائده.

من أبرز التطبيقات العالمية التي تعني الجذر باللغة العربية، ويستخدم هذا البرنامج بشكل أساسي للوصول إلى النظام الداخلي في Android، حيث يتيح للمستخدم تثبيت البرامج والتطبيقات التي لا يمكنه تثبيتها، وذلك بإجراء تغييرات معينة في الملفات، كما يقوم ببرمجة جذور النظام حتى يصبح أكثر مرونة وسلاسة في تثبيت التطبيقات، خاصة تلك التي يرفض النظام تثبيتها، من خلال تطبيق يسمى super user، أو المستخدم المثالي باللغة العربية.

فوائد التجذير

يتميز الجذر بمجموعة من المزايا والميزات التي تجعله حاجة ماسة للعديد من مستخدمي الأجهزة الذكية، خاصة تلك التي تعمل ضمن نظام Android، مثل هواتف Samsung على سبيل المثال، وغيرها. هذه الفوائد والميزات هي كما يلي

  • يسمح الجذر لمستخدميه بتثبيت جميع البرامج والتطبيقات من جميع الأنواع، والتي يمنع نظام Android تثبيتها على الأجهزة المحمولة.
  • يوفر القدرة على تحديث وتجديد إصدار نظام Android الحالي المثبت على الجهاز.
  • يقوم بترجمة التطبيقات الموجودة على النظام من أي لغة إلى اللغة العربية، وبالتالي يتيح استخدامها بسهولة، أي توطين التطبيقات.
  • يساعد في عملية تغيير رقم الجهاز المحمول أو IP، ويتيح إمكانية تغييره، مما يحول دون تعرض المستخدم لعمليات القرصنة والتجسس، وكذلك عمليات التتبع والمطاردة التي تعد من أخطر الظواهر وأكثرها شيوعًا. في عصرنا مما يسبب العديد من المشاكل الاجتماعية الخطيرة.
  • يسمح لك بإجراء تعديلات كبيرة على مختلف البرامج والتطبيقات وجذور النظام المستخدمة على هاتف Android.
  • يتمتع بخاصية استرجاع الملفات، أي استعادة الملفات المفقودة من الذاكرة الداخلية للهاتف المحمول، مع العلم أن نظام أندرويد يمنع ذلك تمامًا دون وجود الجذر.
  • يساعد على وضع جميع الأوامر والسجلات والإعدادات داخل تطبيق المستخدم الفائق المسؤول عن إعطاء الصلاحيات.
  • يعتبر بمثابة رابط بين ذاكرة الهاتف المحمول والكمبيوتر، حيث يعمل بكفاءة أكبر بكثير من الأجهزة الخالية من الجذر في هذا المجال.