ما أخبارك

بعد الشعبية الواسعة التي حققها برنامج واتس اب، وكثرة عدد المستخدمين حول العالم، أضافت الشركة خدمة جديدة تتيح إمكانية فتح البرنامج على الكمبيوتر باتباع بعض الطرق والخطوات البسيطة، حتى يتمكن المستخدمون خصوصاً أولئك الذين يحبون التعامل مع أجهزة الكمبيوتر يمكنهم متابعة رسائل أصدقائهم. سنتحدث عن كيفية تشغيل WhatsApp بطرق وخطوات بسيطة وسهلة.

  • يجب التأكد من أن لديك أحدث إصدار من برنامج WhatsApp، ويمكن تأكيد ذلك عن طريق الدخول إلى المتجر الخاص بهاتفك. إذا رأيت علامة أو كلمة تحديث، فحدّثها باختيار تحديث الكلمة.
  • بعد تحديث البرنامج، يجب عليك إدخال رابط WhatsApp على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، والرابط هو web.whatsapp.com
  • ستظهر لك شاشة بيضاء وعلى يسار الصفحة صورة مربعة الشكل بها نقاط سوداء. هذه الصورة عبارة عن رمز يتم من خلاله تنشيط WhatsApp على الكمبيوتر.
  • هذا الرمز يحتاجك فقط لفتح برنامج WhatsApp على هاتفك، اذهب إلى الخيارات وستجد كلمة whatsapp web ضمن الخيارات، اخترها.
  • ستظهر صفحة على الهاتف تشبه شاشة بدء الكاميرا، ما عليك سوى وضع الهاتف مقابل شاشة الكمبيوتر حتى يقرأ الكمبيوتر الرمز تلقائيًا ويفتح WhatsApp على الكمبيوتر.
  • يمكنك الآن إرسال واستقبال رسائل WhatsApp عبر هاتفك، ويجب أن يظل هاتفك متصلاً بالإنترنت أثناء استخدام WhatsApp على الكمبيوتر، لأن قطع الاتصال بالإنترنت عن الهاتف سيؤدي إلى قطع اتصال WhatsApp عبر الكمبيوتر.

قم بتشغيل WhatsApp على الكمبيوتر باستخدام برنامج

يمكنك استخدام WhatsApp على الكمبيوتر من خلال برنامج YouWave وهو برنامج يمنحك واجهة تعمل تمامًا مثل عمل أجهزة Android من حيث المظهر وطريقة الاستخدام، وبعد تنزيل هذا البرنامج وتنزيله اتبع ما يلي

  • قم بتحميل برنامج الواتس اب من خلال برنامج YouWave حيث ستجد متجر جوجل وادخله وقم بوضع بريدك الإلكتروني على Gmail ثم قم بتحميل تطبيق الواتس اب، وإذا لم تنجح هذه الطريقة فانتقل إلى المتصفح في هذا البرنامج واكتب في محرك البحث، قم بتنزيل وتنزيل تطبيق WhatsApp لهاتف Android.
  • بعد تحميل البرنامج وتنزيله سيظهر على واجهة البرنامج، أدخله وقم بوضع رقم هاتفك وانتظر حتى يتم إرسال رسالة لهاتفك تحتوي على كود التحقق الخاص ببرنامج واتس اب، وإذا لم تنجح في ذلك اختر الخيار الثاني وهو “اتصل بي” أو “اتصل بي” بالعربية، وسيقوم WhatsApp بالاتصال برقم هاتفك، سوف تسمع جهاز رد صوتي يخبرك برمز التحقق، وهو رقم مكون من ستة أرقام .
  • أدخل رمز التحقق في المكان المطلوب في برنامج WhatsApp، وبذلك ستتمكن من استخدام WhatsApp عبر الكمبيوتر.

تعتبر هذه الطريقة بديلاً لمن تعرضوا لأضرار أو ضياع للهاتف، أو لأي سبب آخر، وتختلف هذه الطريقة عن الطريقة الأولى في أنها ليست الطريقة الرسمية التي يوفرها واتساب “، لكنها ليست كذلك. طريقة مخالفة للقانون إما “، وفي هذه الحالة لا يمكن تفعيل الواتساب والهاتف في نفس الوقت، حيث يعمل البرنامج كهاتف ذكي ويلغي حسابك في أغسطس عن باقي الهواتف.