تعد الكتابة بديلاً تقنيًا يحل محل استخدام القلم، حيث تتم عملية الكتابة بالضغط على الأزرار أو المفاتيح الموجودة على لوحة المفاتيح (لوحة المفاتيح) المتصلة بالكمبيوتر، بحيث يتم تخصيص كل مفتاح لحرف معين، والطباعة الآلية مثل آلية استخدام القلم، يجب تعلمها وممارستها حتى يتمكن الشخص من الكتابة بشكل صحيح وصحيح، ولكن كيف يمكن لشخص أن يكتب بسرعة على لوحة المفاتيح

  • يجب على الشخص الاعتماد على جميع أصابع يده عند الكتابة على لوحة المفاتيح، لأن هذا يجعل الكتابة أسرع.
  • كما ذكرنا أن كل مفتاح على لوحة المفاتيح مخصص لحرف، وتتوزع حروف اللغة على ثلاثة أسطر من لوحة المفاتيح، والخط في المنتصف هو الخط الذي يحتوي على أحرف الربط.
  • الأحرف البؤرية هي الأحرف التي يضعها الشخص أصابعه لبدء الكتابة، بحيث يضع أربعة أصابع من يده اليمنى على المفاتيح الأربعة الأولى على يمين الخط الأوسط بحيث يكون كل إصبع على مفتاح، ثم يضعه. أربعة أصابع من يده اليسرى على المفاتيح الأربعة الأولى على يسار الخط الأوسط بحيث يكون كل إصبع على مفتاح، ويتم وضع إبهام راحة يده اليمنى أو اليسرى على مفتاح المسافة، ومن خلال هذا الوضع يكون الشخص قد وضع راحتيه على الحروف المحورية، وحتى يعرف أن وضع يديه صحيح، هناك مفتاحان يفصلان بين أصابع السبابة في راحة يده، وموضع نقطة الارتكاز هو الموضع الصحيح الذي يجب أن تكون الأصابع دائمًا في.
  • يجب أن يعلم الشخص أن مفاتيح اللغة الموجودة على لوحة المفاتيح سيتم توزيعها على جميع أصابعه، بحيث يقوم كل إصبع بطباعة ثلاثة أحرف أو أكثر، من خلال موضع إصبعه، بحيث يتم تخصيص السبابة من راحة اليد اليمنى للمفتاح الموجود. الذي يقع عليه، والمفتاح الموجود في الأعلى، والمفتاح الموجود في الأسفل، والمفتاح الموجود على يساره، وهكذا لجميع الأصابع.
  • وهكذا، بعد أن يعرف الشخص كل مفتاح مخصص لأي إصبع، يحاول أن يحاول ذلك بالضغط على المفاتيح بإصبعه، ولكي يتمكن من حفظ ذلك جيدًا، فلا مانع من رسم شكل لوحة المفاتيح أمامه. منه، ويبدأ في تحريك أصابعه عليها بنقلها إلى تلك التي رسمها من اللوحة التي رسمها، دون أن ينظر إلى موضع أصابعه.
  • يبدأ بعملية الممارسة، عن طريق الكتابة، أو الاقتباس من كتاب معين، أو الاستماع من شخص، والنظر بعينيه إلى شاشة الكمبيوتر، دون النظر إلى مواضع أصابعه، إلا للتأكد من أنها على الشاشة. رسائل بؤرية.

من خلال تعلم الطريقة الصحيحة للكتابة، وبالممارسة المستمرة، يمكن للشخص أن يكتب بسرعة، لذلك لا يمكن أن يقتصر الموضوع على التعلم فقط، بل يجب أن يؤخذ الموضوع على محمل الجد، ويجب أن تستمر الممارسة بشكل دائم، بحيث يكون الشخص يمكنه أن يفعل الأمر، فيصبح سهلاً عليه.