Line، هو تطبيق اتصالات جديد يسمح بإجراء مكالمات صوتية مجانية وإرسال رسائل مجانية دون أي قيود. تمكنت من احتلال المراتب الأولى بين برامج الاتصال المنتشرة على شبكة الويب العالمية. احتلت المرتبة الأولى في قائمة برامج الاتصال المرئي والمسموع الأكثر تنزيلًا في 52 دولة، بما في ذلك اليابان وسنغافورة وهونغ كونغ وماليزيا والهند والمكسيك والمملكة العربية السعودية.

أهم ما يميز التطبيق هو قدرته على إجراء مكالمات فيديو مع مائتي شخص، من خلال مكالمات جماعية مع أعضاء في مجموعات دردشة فردية، ويمكنه أيضًا حفظ الرسائل وتخزين الصور ومقاطع الفيديو ومشاركتها بسهولة مع الأصدقاء، ويعتبر أفضل وأفضل تطبيق على الإطلاق في وضوح الصورة، ونقاء الصوت عند إجراء مكالمات الفيديو الدولية.

  • نقوم بتنزيل التطبيق من متجرنا، وننتظر قليلاً حتى يتم تثبيته على الهاتف.
  • نفتح التطبيق، ونواجه الصفحة الرئيسية للحساب والتي تحمل عنوان Free Messaging، وهي تصف ميزات حساب Line التي يتم تقديمها للمستخدمين.
  • في الجزء السفلي من الشاشة نجد خيارين لتسجيل الدخول، الخيار الأول هو التسجيل، والخيار الثاني هو تسجيل الدخول ؛ حيث يمكننا تسجيل الدخول إلى هذا التطبيق بأكثر من طريقة من خلال هذين الخيارين.
  • نضغط على خيار الاشتراك، نواجه طريقتين للدخول مباشرة وهما إما عن طريق رقم الهاتف، حتى يتمكن البرنامج من التحقق من الحساب، وتفعيله بإرسال كود للتحقق من رقم الهاتف وتفعيله. لاحقًا على حساب Line، أو باستخدام حساب Facebook الخاص بنا، حيث يتم ربط تطبيق Line مباشرة بحسابنا على Facebook، ومن خلاله يتم تنشيط حساب Line. نختار إحدى هاتين الطريقتين، ثم نضغط على الأمر التالي.
  • نعود للتعرف على الخيار الثاني في تسجيل الدخول إلى حساب LINE، وهو تسجيل الدخول. بمجرد النقر عليه، نجد مربعًا يطلب منا كتابة بريدنا الإلكتروني، مع كلمة المرور، والبريد الإلكتروني يجب أن تكون فعالة، حتى نتمكن من استلام رمز التحقق من تطبيق LINE، ولكي يتم تفعيل الحساب بعد ذلك مباشرة، نضغط على كلمة Next.
  • نقوم الآن بتسجيل اسم المستخدم الذي سيكون بمثابة معرفنا في تطبيق Line، والذي من خلاله يمكن للأصدقاء أو قائمة متابعينا على Facebook أو المسجلين لدينا في قائمة جهات الاتصال الذين لديهم حساب على Line إضافتنا بسهولة .
  • ننتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل وتنزيل البيانات والمعلومات التي أدخلناها على حساب Line.
  • ننتقل الآن إلى الصفحة الرئيسية لتطبيق Line، وهنا يُطلب منا تسجيل اسم المستخدم، ووضع صورة، ثم الضغط على أمر التسجيل لإكمال مراحل التسجيل.
  • ننتظر بضع ثوان حتى يتمكن التطبيق من الوصول إلى قائمة الأسماء بعد السماح له بذلك، ونضغط على أمر موافق، وبذلك يكون الحساب قد تم تفعيله بالفعل، ويمكننا البدء في استخدامه.