هل تريد ترقية الكمبيوتر القديم إلى نظام التشغيل Windows Vista ربما يعمل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ببطء وتريد التخلص منه والبدء من نقطة الصفر. يعد تثبيت Vista عملية سريعة وتلقائية في الغالب، وبقليل من الإعداد يمكنك إعداده وتشغيله في غضون ساعة تقريبًا.

1. أعد تشغيل الكمبيوتر. تأكد من إدخال محرك أقراص DVD أو USB الخاص بالتثبيت. إذا تم تعيين ترتيب التمهيد بشكل صحيح، فسترى رسالة تقول “اضغط على أي مفتاح للتمهيد من القرص المضغوط …”. اضغط على أي مفتاح على لوحة المفاتيح وستبدأ عملية إعداد Windows.

ملاحظة // قد يقوم النظام بتشغيل برنامج الإعداد تلقائيًا دون مطالبتك بالضغط على أي مفتاح.

2. شاهد بينما يقوم Windows بتحميل وتنزيل الملفات. بعد الانتهاء، سيظهر شعار Windows Vista. لم يتم تغيير أي ملفات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى الآن. سيتم حذف بياناتك في الطرق والخطوات اللاحقة.

3. اختر تفضيلاتك. سيُطلب منك تأكيد لغتك ووقتك وتنسيق عملتك وإدخال لوحة المفاتيح أو أسلوبك. حدد الخيارات المناسبة لك، ثم انقر فوق التالي.

4. انقر فوق التثبيت الآن. لا تنقر فوق إصلاح الكمبيوتر، حتى إذا كنت تريد إصلاح جهاز كمبيوتر عن طريق إعادة تثبيت Windows. بمجرد النقر فوقه، سيبدأ الإعداد في تنزيل وتنزيل الملفات التي تحتاجها للمتابعة.

5. احصل على التحديثات. إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك متصلاً بالإنترنت، فستتاح لك الفرصة لتنزيل التحديثات وتنزيلها قبل بدء التثبيت. يمكن أن يوفر لك هذا الوقت ويسمح لك بالبدء في استخدام Windows بمجرد تثبيته.

6. أدخل مفتاح المنتج الخاص بك. هذا هو المفتاح المكون من 25 حرفًا والذي يأتي مع نسختك من Windows. حدد خانة الاختيار “التنشيط تلقائيًا عندما أكون متصلاً بالإنترنت” لجعل Windows يتحقق تلقائيًا من مفتاحك في المرة التالية التي تتصل فيها بالإنترنت.

7. اقرأ ووافق على شروط الاستخدام. من أجل المتابعة، يجب أن تشير إلى أنك قد قرأت ووافقت على شروط استخدام Microsoft. تأكد من قراءته حتى تعرف حقوقك وقيودك كمستخدم.

8. اختر تثبيتًا مخصصًا. سيسمح لك ذلك بإجراء تثبيت نظيف. حتى إذا كنت تقوم بالترقية من إصدار سابق من Windows، يوصى بشدة بإجراء تثبيت نظيف. غالبًا ما تؤدي الترقية إلى توقف الأجهزة والبرامج عن العمل بكفاءة وفعالية.

9. حذف القسم. ستظهر نافذة مفتوحة تسألك عن المكان الذي ترغب في تثبيت Windows فيه. من أجل إجراء تثبيت نظيف، تحتاج إلى حذف القسم القديم والبدء بسجل نظيف. انقر فوق “خيارات محرك الأقراص (متقدم)”. سيعطيك هذا القدرة على حذف وإنشاء أقسام.

  • حدد القسم من نظام التشغيل الخاص بك وانقر فوق الزر حذف.
  • إذا كنت تقوم بتثبيت نظام التشغيل لأول مرة على هذا القرص الصلب، فلن تكون هناك أقسام لحذفها.
  • إذا كان القرص الثابت الخاص بك يحتوي على أقسام متعددة، فتأكد من حذف القسم الصحيح. لأن جميع البيانات الموجودة على القسم المحذوف تضيع.
  • قم بتأكيد الحذف.

10. بعد ذلك، ستكون هناك طرق وخطوات تلقائية لتثبيت نظام التشغيل على جهازك، تحلى بالصبر وانتظر بعض الوقت، ثم قم بتخصيص الإعدادات المطلوبة مثل المنطقة الزمنية والاسم وكلمة المرور.