تُعد شركة Google من الشركات الرائدة في العديد من مجالات التقنية والإنترنت. تأسست Google في بدايتها كمشروع لمحرك بحث افتراضي على الإنترنت، والذي أسسه لاري بيدج وسيرجي برين. حيث قاموا بتصميم محرك البحث هذا للبحث عن المعلومات والمواقع المختلفة على الإنترنت بطريقة أسهل وأسرع مما كانت عليه في السابق ؛ حيث أن الإنترنت يوفر الكثير من المعلومات التي تتجاوز المليارات، ولكن لا يمكن البحث في هذه المعلومات المختلفة دون اللجوء إلى محركات البحث المختلفة التي كان Google رائدًا فيها، وبعد ذلك تطور Google بشكل كبير جدًا ؛ بحيث توسعت أعمالها والخدمات التي تقدمها بشكل كبير، ومن بين هذه الخدمات المتنوعة، والتي هي حديثة نسبيًا، Google Plus.

يُعد Google Plus أحد الشبكات الاجتماعية التي تتيح لمستخدميه التواصل مع بعضهم البعض من خلال ما يُعرف بالدوائر وجلسات Hangout ومكالمات الفيديو والاهتمامات المختلفة والمحادثات الجماعية. تم وصف Google (Google Plus) على أنها ليست فقط شبكة اجتماعية ذات طبقة اجتماعية تعمل على تحسين الخدمات المختلفة ودعمها. على شبكة الانترنت؛ إنه إثبات هوية يوفر معلومات مختلفة لمالكه على الإنترنت.

ظهر Google Plus لأول مرة في 28 يونيو 2011 م ؛ بحيث كان انطلاقته الأولى كمشروع تجريبي، فكان الاشتراك فيه مسموحًا بالدعوات فقط، وفي السادس من أغسطس أصبح متاحًا لكل مشترك في جوجل بلس فرصة إرسال 150 دعوة لأشخاص آخرين، وفي 20 سبتمبر أصبح Google Plus متاحًا لجميع مستخدمي الإنترنت الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا دون الحاجة إلى دعوات للاشتراك به، وفي 26 يناير أصبح متاحًا لمن تقل أعمارهم عن 18 عامًا في معظم دول العالم ؛ بحيث بلغ عدد مستخدمي جوجل بلس حول العالم أكثر من نصف مليار مستخدم في 29 أكتوبر 2013 م.

تتمتع Google بالعديد من المزايا المختلفة كما ذكرنا سابقًا ؛ الدوائر، على سبيل المثال، تسمح لمستخدمي Google Plus بتقسيم أصدقائهم على Google إلى دوائر مختلفة، مثل الأصدقاء والأقارب والزملاء في العمل وما إلى ذلك، كما يحلو لهم، وتسمح لهم مكالمات الفيديو بإجراء مكالمات فيديو فردية وجماعية، بينما تسمح الاهتمامات للمستخدم بالحصول على جميع المعلومات المتاحة على الإنترنت مثل مقاطع الفيديو والمواقع وغيرها. بحسب الاهتمامات التي يدخلها في Plus، بالإضافة إلى العديد من الاستخدامات الأخرى، والتي انتشرت بشكل كبير في الوقت الحاضر على الهواتف الذكية، وخاصة على أنظمة Android.