التكنولوجيا هي الوصف العام لهذا العصر، نعم، هذا العصر الذي نعيش فيه شهد طفرة علمية وتكنولوجية غير مسبوقة، وساعد في هذا التطور البيئة المناسبة للإبداع من حيث توافر البنية التحتية للمواصلات والاتصالات، حيث كان المثقفون و يلتقي العلماء من جميع أنحاء العالم ويناقشون النظريات تمتلئ المعاهد التكنولوجية بالتصاميم التي تجذب أصحاب رؤوس الأموال لتسبق العالم من حيث التنفيذ والترويج، وأصبحت السلع الإلكترونية رخيصة بسبب توفرها على نطاق واسع وتداولها بين الناس، وبين أبرز الوسائل التي أفادت العلم الحديث وساهمت بشكل فعال في إثراء التكنولوجيا هي شبكة اتصالات الشبكة المعروفة باسم الإنترنت التي فتحت العالم وهي مفتوحة على مصراعيها أمام التفاعل والتواصل وتبادل الفكر والمعرفة، حيث إنها مكتبة غنية تحتوي على جميع المعلومات الموجودة ر شخص يريد بسبب قواعد البيانات التي توفرها المواقع على هذا الويب، ومن خلال الإنترنت، يمكن للناس التواصل من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال برامج الرسائل الإلكترونية، والتي تحتاج جميعها إلى عنوان بريد إلكتروني خاص إلكترونيًا، حتى تعرف ما هي- البريد هو وأهميته. هذا ما سنناقشه في حديثنا في هذه المقالة.

البريد الإلكتروني

في السابق، كان الناس يتواصلون عبر البريد الورقي، الأمر الذي كان يحتاج إلى عدة أيام أو أقل أو أكثر حتى تصل الرسالة إلى شخص ما في مكان ما في العالم، وتحتاج طريقة الاتصال هذه إلى عنوان بريدي لك وللمرسل إليه حتى يتمكن ساعي البريد من قم بتسليمها لك، أو أن تستلمها من عنوان بريد منطقتك، ولكن في هذا العصر التكنولوجي يوجد بريد إلكتروني يمكنك من خلاله إنشاء عنوان خاص لك، بحيث يمكنك استلام وإرسال الرسائل والصور. ومقاطع الوسائط المتعددة من خلاله، وكل هذا يتطلب اتصالك بالإنترنت العالمي، ويعني عنوان البريد الإلكتروني أن لديك اسمًا للدخول إليه والتسجيل في هذا الموقع الذي يمكنك من خلاله إنشاء حساب أو عنوان يحمل اسمك. أو أي اسم لك وبكلمة مرور سرية خاصة بك. من أمثلة امتدادات المواقع التي يمكنك من خلالها إنشاء عنوان بريدي خاص بك Yahoo، Hotmail، Google، Outlook، MSN … إلخ.

من خلال إنشاء عنوان بريدي خاص بك، يمكنك الوصول إلى مواقع الشبكات الاجتماعية مثل Facebook و Twitter وما إلى ذلك. بدون أن يكون لديك عنوان بريدي خاص بك، لا يمكنك التسجيل في منتدى، ويعتبر امتلاك عنوان بريد إلكتروني وسيلة إلكترونية للتواصل معك، تمامًا مثل رقم الهاتف. هاتفك النقال.