من هم الهاكرز هم مجموعة من الأشخاص الذين يقومون باختراق الأجهزة ويمكنهم رؤية الملفات المختلفة الموجودة فيها ويمكنهم سرقتها أو تدمير تلك الأجهزة أو التنصت ومشاهدة ما تفعله وتفعله على الإنترنت.

اكتشف ما هي الأشياء التي تساعدهم على اختراق جهازك 1- وجود ملف Trojan من نوع Patch أو M على كمبيوتر الضحية 2- اتصال بالإنترنت 3- الحصول على برامج تجسس متعددة

كيف يمكن وصول القراصنة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك عندما يتعرض جهاز الكمبيوتر لملف برنامج تجسس يسمى باتش أو حصان طروادة، فإنه يفتح منفذًا أو منفذًا داخل الجهاز، بحيث يمكن لأي شخص لديه برنامج تجسس اقتحام الجهاز وسرقته من خلال هذا الملف، يفتح بدوره مساحة مشابهة لنافذة سرية. من هم اللصوص الذين يدخل من خلالها المخترقون ويسرقون ما في الجهاز أو يتنصتون على صاحبه وما يفعله.

كيف يمكن للمخترق الدخول إلى جهاز كمبيوتر معين 1- إذا كان الحاسب يحتوي على ملف تجسس وهو من نوع الباتش كما أوضحنا سابقاً. 2- إذا كان المخترق يعرف شيئًا يسمى عنوان IP لجهاز هذا الشخص ..

طرق ووسائل معرفة ما اذا كان الجهاز مخترق –

الطريقة الأولى هي النقر فوق الزر “ابدأ”، ثم تحديد “تشغيل” من قائمة التشغيل، ثم كتابة (regedit) في المساحة، ثم النقر فوق “موافق”، ثم فتح، ثم الانتقال إلى HKEY_LOCAL_MACHINE، ثم البرنامج، ثم Microsoft، ثم الانتقال إلى windows، ثم الإصدار الحالي، وانتقل الآن إلى Run أو Run مرة واحدة، إذا كان هناك ملف باسم server.exe، فإننا نسمح به بالكامل.

تعتمد الطريقة الثانية على استخدام الأمر msconfig. نتبع ما يلي ابدأ >> تشغيل >> msconfig. بعد ذلك، ستظهر واجهة البرنامج، والتي نختار منها بدء التشغيل. ستظهر لك شاشة توضح لك أسماء البرامج التي تعمل بشكل مباشر مع إمكانية البدء. يمكنك الآن التحقق من هذه البرامج والتأكد من عدم وجود برامج غريبة أو غير معروفة، ومن ثم نقوم بإلغاء العلامة الموجودة أمام البرنامج، وبذلك نكون قد أوقفنا عمل برامج التجسس أو غيرها من البرامج غير المرغوب فيها والخطيرة.

الطريقة الثالثة نفتح قائمة ابدأ ومنها نختار أمر Run ثم نكتب ما يلي في المربع الطويل system.ini ثم نضغط دخول. ستظهر لنا صفحة المفكرة بأسطر مثل ما يلي EGA80WOA.FON = EGA80850. FON EGA40WOA..FON = EGA40850. FON CGA80WOA. FON = CGA80850. FON CGA40WOA. FON = CGA40850. FON إذا ظهر لنا الرقم 850 فهذا يعني أن الجهاز سليم 100/100 ولم يتم اختراقه.

الطريقة الرابعة هي فتح قائمة ابدأ ومن بينها اختيار الأمر Run ثم كتابة ما يلي في المربع الطويل c windows dir patch وإذا وجدنا أي ملف تجسس نقوم بحذفه بالأمر التالي c windows delete patch