في ظل التطور الكبير الذي نعيشه، والذي سمح لنا بأن نكون أقرب إلى كل شيء، كان اختراع الكمبيوتر ثورة كبيرة في حياة الإنسان، لذلك قمنا بتحريك قفزة نوعية من الحياة البدائية والبسيطة إلى حياة الرفاهية وسهولة رغم وجود بعض العيوب ولكن الحياة تطورت وتكيفت التكنولوجيا لخدمة البشر في المقام الأول وبعد كل التطورات التي شهدناها وصلنا إلى ثورة الاتصالات واختراع الهواتف المحمولة والتي لا يزال في تطور مستمر ومستمر. كل يوم نرى هاتفًا جديدًا يتمتع بمواصفات أقوى من ذي قبل، ومميزات أكثر روعة وشكلًا أجمل. أصبحت العديد من الشركات العاملة في مجال صناعة الهواتف المحمولة والمنافسة شرسة بينها، بحيث يوجد مئات أو حتى الآلاف من أنواع الهواتف العديدة ذات الأشكال والألوان والمواصفات المختلفة، ولكن يُلاحظ أن أكثر الأنواع شيوعًا من الهواتف في الشرق الأوسط هي هواتف سامسونج، الشركة الرائدة في الصناعات التكنولوجية، التي تصنعها سامسونج هواتف بمميزات رائعة وأشكال مبهرة وأسعار تناسب الجميع، وفي ظل ثورة الكمبيوتر والهاتف أصبحت بعض الأمور سهلة للتنفيذ، ولكن في بعض الحالات نحتاج إلى توصيل هذا الهاتف المحمول بالكمبيوتر، إما لنقل التحويل من الهاتف المحمول إلى الكمبيوتر أو العكس، أو الاحتفاظ بالصور ومقاطع الفيديو التي يتم التقاطها عبر الهاتف المحمول في الكمبيوتر إلى حمايتهم من تلف الهاتف أو سرقته أو غير ذلك. يوجد أكثر من طريقة لتوصيل الموبايل ومنها

  • الطريقة الأولى عند شرائك موبايل سامسونج الجديد تجد ملحقات مع الموبايل مثل سماعات الأذن وشاحن للهاتف وبعض الأوراق التي تحتوي على تعليمات حول كيفية استخدام الهاتف وصيانته. من أهم الملحقات التي يجب أن يمتلكها الهاتف هو موصل USB، وهو خاص بتوصيل موبايل سامسونج بالكمبيوتر، وهو اتصال بطول حوالي متر، وله رأسان، أحدهما للاتصال به. الهاتف والآخر للاتصال بالكمبيوتر، ومن السهل توصيله، بحيث يمكن لأي شخص توصيل الموبايل بالكمبيوتر، وبعد ذلك نقوم بضبط إعدادات الاتصال من الهاتف بما يتناسب مع قراءة البيانات من الهاتف وإظهارها. على الكمبيوتر، من خلال إظهار قرص للهاتف المحمول في الكمبيوتر، عندما نفتحه، سنجد جميع ملفات الجوال المعروضة على الكمبيوتر، حتى نتمكن من نسخها بسهولة إلى الكمبيوتر.

إذا واجهت عيبًا معينًا في الاتصال، فيجب عليك أولاً التأكد من أن الاتصال يعمل بشكل جيد، من خلال تجربته على هاتف محمول آخر وكمبيوتر آخر، أو يمكنك التأكد من أن إدخال الكمبيوتر الذي ستتصل به يعمل بشكل جيد ؛ مع العلم أن مشكلة الاتصال بهذه الطريقة في الغالب ليس بها مشاكل وعيوب إلا إذا كان هناك خلل في الاتصال أو أحد مدخلات الحاسب.

من المزايا التي يوفرها الرابط القدرة على شحن الموبايل من خلاله، حيث يقوم بشحن هاتفك المحمول لحظة توصيله بالكمبيوتر، وهذه ميزة جيدة إذا لم يكن لديك شاحن، فسيقوم الرابط كن بديلاً جيدًا لذلك حتى تشتري شاحنًا.

  • الطريقة الثانية في هذه الطريقة لن تحتاج إلى أي اتصالات من أي نوع، وسوف تستمتع بالطريقة التي ستتعامل بها مع ملفات الجوال. هذه الطريقة عن طريق تنزيل وتنزيل تطبيق على Samsung، وهذا التطبيق سيجعلك تستغني عن الاتصال ؛ انتقل إلى المتجر على هاتفك واكتب Air Droid في شريط البحث.

هو تطبيق يعمل بطريقة مباشرة، وهو من أشهر البرامج لإدارة الهواتف الذكية عن طريق الكمبيوتر، وهو متاح لنظام أندرويد، وسبب شعبيته أنه لا داعي لذلك. قم بتحميل وتنزيل أي برنامج على جهازك ويمكنك القيام بالأمر مباشرة من المتصفح، بالإضافة إلى الميزات المميزة التي سيتم ذكرها لاحقًا، قم بتنزيل التطبيق وتنزيله ولا تقلق، حجمه ليس كبيرًا وسيكون تم التنزيل في غضون خمس دقائق أو أقل ؛ بعد الانتهاء من التحميل والتنزيل والتثبيت، نذهب لفتح التطبيق، وسنقوم بالتسجيل عن طريق كتابة البريد الإلكتروني وكلمة المرور واسم مستعار، وبعد ذلك ستدخل التطبيق وستتم طريقة الاتصال على جهاز الكمبيوتر كالتالي سيظهر لنا رابط أو رمز IP، سنقوم بكتابة أحدهما في المتصفح الموجود على الكمبيوتر، فمثلا سنكتب 192.168.1.138888 التالي، أو ندخل عبر الرابط التالي web.airdroid.com، ثم اضغط على Enter. سيتم إرسال رسالة تأكيد إلى الهاتف المحمول، وسيتم قبول التأكيد حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع الميزات الرائعة التي يوفرها التطبيق، والعديد منها

  • يمكنك بسهولة عرض جميع الصور ومقاطع الفيديو الموجودة في هاتفك المحمول، من خلال التطبيقات التي ستجدها في المتصفح، وهي مقسمة تمامًا كما في الهاتف المحمول.
  • يمكنك تشغيل ملفات الموسيقى دون الحاجة إلى المشغل، حيث يوفر التطبيق لنفسه مشغلًا رائعًا وكذلك للفيديو وأيضًا لتصفح الصور، لذلك تبقى في المتصفح ولا تتركه أبدًا لأي من اللاعبين قيد التشغيل الكمبيوتر الذي لا تحتاجه.
  • يمكنك الاستمتاع به هو أنه يمكنك تشغيل الكاميرا على المتصفح من خلال التقاط عدسة الهاتف، وهذا يسمح لك بالتقاط الصور وحفظها بسرعة على الكمبيوتر حتى لو كنت على مسافة كبيرة، كما يمكنك التقاط صور لـ المسافة التي يتوفر بها الإنترنت، حيث يعتمد هذا التطبيق بشكل أساسي على الإنترنت.
  • يمكن لهذا التطبيق إظهار بعض تفاصيل الجوال مثل حجم المساحة الداخلية للجوال والمساحة الخارجية، كما يوضح المساحة المستخدمة والمساحة الخالية وقوة الإشارة اللاسلكية ونوع وإصدار النظام المستخدم في الهاتف ويظهر لك مقدار ما تبقى في البطارية.
  • يتيح لك هذا التطبيق إجراء مكالمات وقراءة الرسائل وعرض جهات الاتصال على المتصفح والكثير من الميزات التي تجعلك تستمتع بهذا التطبيق الذي لا يسمح لك الرابط به.
  • امكانية اغلاق وحذف جميع البيانات التي يحتويها جوالك من صور وفيديوهات ورسائل في حالة السرقة، كما يمكنك استرداد هاتفك المسروق من خلال هذا التطبيق.
  • من المهم معرفة أن هذا التطبيق يمكن أن يعمل على أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة، والمهم لتشغيله هو توفر الإنترنت والمتصفح فقط، وهناك من يقول أنه يجب توصيل الهاتف والكمبيوتر على نفس الشبكة ولكن هذا ليس شرطًا، لذلك يمكنك استخدام التطبيق على كل من الهاتف المحمول والكمبيوتر المحمول متصلان بشبكتين مختلفتين، ويمكنك الوصول إلى ملفات الجوال حتى لو كانت بعيدة عنك، حيث أنها تأتي مع الملفات من الهاتف عبر الإنترنت ولا علاقة لها بأي شيء آخر.

    هناك العديد من التطبيقات التي تقوم بنفس العمل مثل هذا التطبيق، مع اختلاف في الشكل فقط، من بينها تطبيق لشركة تسمى Samsung kies، لكنه لا يحتوي على جميع ميزات تطبيق AirDroid، وحجمه كبير جدًا، ما يقرب من خمسة أضعاف حجم AirDroid، ولمعلوماتك، فإن تطبيق AirDroid هو الأكثر شهرة والأكثر انتشارًا عالميًا، والذي يحتوي على بعض التفاصيل غير الموجودة في البعض الآخر، ومن المهم والمفيد معرفة أن هذا التطبيق متجدد، ويتطور من حين لآخر، وللاستمتاع بالتطورات والإضافات، يجب عليك تحديثه عندما يعلمك التطبيق بوجود تحديثات متوفرة.