مع انتشار التكنولوجيا الحديثة في العالم المعاصر وصناعة أجهزة الكمبيوتر التي تسهل التزامات الحياة والقضايا والمشاريع التي يتم تنفيذها على أرض الواقع، يعمل الكمبيوتر على تسهيل العمليات الحسابية والمنطقية وإدارة المعلومات والبيانات وتصنيع النماذج والكتب الحسابية وكتابة الملفات والمقالات والتواصل مع العالم وتنشيط الإنترنت والاستفادة منه على أعلى مستوى. الحد والنطاق.

مع هذا التقدم الكبير في استخدام أجهزة الكمبيوتر، تم تصنيع أجهزة كمبيوتر محمولة خفيفة تسمى أجهزة الكمبيوتر المحمولة، والتي من خلالها يقوم بجميع المهام والخصائص التي يؤديها جهاز الكمبيوتر العادي في المنزل، مما يجعل عملية صيانة وإدارة الملفات والبيانات مشكلة قوية قادرة على للتوافق معها ومع شبكة الويب العالمية. وانتشرت التطبيقات عليه، وبسبب تداخل الأجزاء المادية في الكمبيوتر المحمول مع بعضها البعض في جسم واحد، فإن عملية الحفاظ على هذه الأجزاء تصبح أكثر صعوبة من صيانة جهاز كمبيوتر عادي، والذي يمكنه بسهولة فصل المكونات المادية فيه إلى قطع منفصلة يسهل التعامل معها مع عيوبها، وكذلك صيانتها واستعادتها للعمل بسهولة، ولهذا السبب، فإن عملية صيانة جهاز كمبيوتر محمول أو كمبيوتر محمول هي مسألة حساسة ومهمة للغاية، والشخص الذي سيقوم بذلك يجب أن تكون المهمة قادرة على التعامل مع هذه الأجزاء بشكل متكامل، خوفًا من الفحص والتشخيص أو الصيانة الخاطئة التي تؤدي إلى تعطل أجزاء أخرى من اللاب توب مما يؤدي إلى النتيجة النهائية هي الانهيار التام وعدم القدرة على الإصلاح. بسبب الصيانة الخاطئة من قبل شخص غير محترف في المجال.

لذلك، عندما تواجه عطلًا أو مشكلة في جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك، ابتعد عن محاولة إصلاحه بنفسك عن طريق فتح جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك، والذي سينتج عنه مشكلة نتيجة الفتح. قد تزداد مشكلة الجهاز وتعطله بشكل كبير بعد القيام بهذه العملية، ويجب أيضًا تجنب إرسال الكمبيوتر إلى غير المتخصصين بسبب الأعطال التي ستنشأ عنه نتيجة العبث بأجزائه المادية في ورش عملهم التي غير مناسبين لصيانة مثل هذه الأجزاء الدقيقة، والتوجه بالكمبيوتر إلى المتخصصين الذين هم خبراء في صيانة الأجهزة المحمولة بشكل خاص، والابتعاد عن أصحاب المهارات العامة الذين يتسببون في حدوث أعطال بالجهاز أكثر من إصلاحه، والتعلم الكمبيوتر المحمول، يجب أن يكون متعلم الصيانة على دراية بالمكونات المادية والمعنوية للكمبيوتر وأنواع الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأنظمة التشغيل التي تعمل عليها، وكذلك يجب أن يعرف كيفية التعامل معها وطريقة التعامل معها. تشغيلها وإغلاقها، كما يجب أن يتعلم صناعة الدوائر الدقيقة التي تساعده على فهم طرق الاتصال بين الأجزاء الموجودة في الكمبيوتر المحمول حتى يتمكن من يمكنه فحص وتشخيص المشكلة ومعرفة ما إذا كان العطل ناتجًا عن الأجزاء المادية أم من الأجزاء الأخلاقية للكمبيوتر، وهذا يتطلب منه أن يكون قادرًا على عرض صور اللوحات الإلكترونية للأجهزة المحمولة للتعامل مع عدد كبير من أنواع أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تختلف باختلاف الشركة المصنعة لها، مما يجعل من الصعب أحيانًا صيانتها.