Instagram هو أحد برامج التواصل الاجتماعي وهو من التطبيقات المجانية التي يمكن للجميع تنزيلها. تعتمد طريقة برنامج Instagram على تبادل الصور والتعليقات على شكل شبكة اجتماعية، حيث يقوم مستخدمو البرنامج بالتقاط الصور باستخدام كاميرا الهاتف ووضع مرشح عليها من البرنامج نفسه ثم مشاركتها على الموقع. حتى يتمكن الآخرون من رؤيتها وإبداء الإعجاب بها ووضع تعليقاتهم عليها، وهذه الصور في شكل مربع بنفس طريقة كوداك وبولارويد، ومن شبكة انستجرام نفسها يمكنك نشر الصور على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى المواقع.

صُنع هذا البرنامج في عام 2010 في شهر أكتوبر وتم إطلاقه حول العالم، وفي البداية سمح البرنامج باستخدام كاميرات Apple مثل iPhone و iPad و iPod، ثم تم إضافة كاميرات أجهزة Android، وفي العام 2012 في شهر أبريل، تمت إضافة ميزة وضع مقاطع الفيديو المقطوعة على Instagram، ويمكن تنزيل Instagram من كل من Apple Store و Google Store و iTunes. في عام 2010، في شهر ديسمبر، بلغ عدد مستخدمي Instagram مليون مستخدم. في عام 2011، تطور العدد حتى وصل إلى خمسة ملايين مستخدم. في عام 2012، بعد إصدار إصدار Instagram لنظام Android، بلغ عدد مستخدمي Instagram مليون مستخدم. يصل عدد المستخدمين إلى 30 مليون مشترك، وهو نمو غير طبيعي لهذا النوع من البرامج، مما أثار اهتمام شركة فيسبوك. في أبريل 2012، اشترت شركة فيسبوك برنامجًا بقيمة مليار دولار أمريكي، وأوضح مارك زوكربيرج صاحب شركة فيسبوك الذي اشترى إنستجرام، أنه سيعمل على تطوير هذا البرنامج وتطويره، وعدد مستخدميه. البرنامج تحت إدارة Facebook إلى 300 مليون مستخدم.

إلغاء حساب instagram

في حالة رغبة المستخدم في إلغاء حسابه على انستجرام سواء بشكل دائم أو مؤقت عليه اتباع الطريقة التالية

  • يجب فتح التطبيق وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • يجب عليه إدخال إعدادات الحساب من خلال النقر على أيقونة تحرير الملف الشخصي.
  • ستظهر مجموعة من الخيارات. يجب أن يختار أود حذف حسابي.
  • سيظهر سؤال لتأكيد ما إذا كان الشخص يريد إلغاء حسابه، ويجب عليه اختيار إلغاء تنشيط حسابي بشكل دائم، وسيتم إلغاء الحساب في ذلك الوقت.
  • في حال رغب المستخدم في إعادة تفعيل حسابه يجب عليه الدخول إلى التطبيق وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، وسيظهر له سؤال لتأكيد ما إذا كان يريد تفعيل حسابه مرة أخرى، ويجب عليه الضغط على أيقونة التأكيد .