وسائل التواصل الاجتماعي

غزت مواقع التواصل الاجتماعي حياتنا، وأصبحت مرتبطة بكل مجال من مجالاتها، وارتبطت بنا ارتباطًا وثيقًا، وأصبحت عنوانًا رئيسيًا لشخصياتنا، حيث أن معظم الأشخاص الذين لديهم حساب على أحد المواقع هم من الشباب ؛ بالرغم من أنها مناسبة لجميع الفئات العمرية وتخدم عملية التواصل بين الناس.

مواقع التواصل الاجتماعي لها مزايا عديدة. سهلت عملية التواصل والترابط بين الناس، وأصبح من السهل مخاطبة الشخص الذي يعيش في الجزء الثاني من الكرة الأرضية بسهولة وسرعة كبيرين، كما أن لها عيوبها. لقد فصل أفراد الأسرة الذين يعيشون في نفس المنزل، وأدخل أفرادها في عزلة وعالم خاص بهم.

تويتر

Twitter هو أحد مواقع التواصل الاجتماعي، والأكثر شهرة بعد موقع Facebook الشهير. يخدم الموقع عملية التواصل بين الناس حول العالم، ويساعد في بناء الشخصية والثقافة من خلال التعرف على الأشخاص الذين يشبهونك في طريقة التفكير.

كيفية إنشاء حساب على تويتر

يمكن إنشاء حساب على موقع التواصل مجانًا تمامًا، وذلك من خلال الطرق والخطوات التالية

  • افتح الصفحة الرئيسية للموقع من خلال العنوان التالي www.twitter.com
  • توفر الصفحة الرئيسية عدة خيارات، بما في ذلك إنشاء حساب جديد.
  • بعد الضغط على زر إنشاء، سينقلك الموقع إلى صفحة أخرى لملء معلوماتك الشخصية التالية الاسم الحقيقي للمستخدم، واسم المستخدم المراد امتلاكه، وتاريخ الميلاد، ورقم الهاتف المحمول، وفاعلية البريد الإلكتروني وبلد الإقامة وجنس المستخدم.
  • بعد ملء البيانات، سيتم إرسال رمز لتثبيت الحساب عبر رسالة نصية إلى رقم الهاتف المسجل. عند إدخال الرمز، سيتم إنشاء الحساب ويمكنك البدء في استخدامه.

يمكنك من خلال الموقع مشاركة منشوراتك المفضلة التي تعبر عن اهتماماتك، وقد تكون المنشورات نصية أو صورًا أو مقاطع فيديو.

يخدم كود الهاشتاج المستخدم بشكل كبير، عن طريق إضافة كود الهاش قبل الكلمة المراد البحث عنها على النحو التالي #word، وهذا يتيح لك الوصول إلى كافة المعلومات الموجودة في قاعدة بيانات الموقع المتعلقة بالكلمة ؛ لمساعدتك في جمع أكبر قدر ممكن من البيانات.

الفيديو هو أحد الخيارات المتاحة للنشر على الموقع باستخدام خيار التدوين. بعد اختيار المعلومات المراد نشرها يمكنك الضغط على زر المشاركة في هاتفك واختيارها وسيتم نشرها على الموقع مباشرة.

يمكنك ايضا مشاهدة الفيديوهات التي شاركها الاصدقاء بالضغط على زر التشغيل في منتصف الفيديو، واذا اردت مشاهدتها لاحقا يمكنك الضغط على الزر الايسر في الهاتف المحمول ويحتوي على عدة خيارات منها الحفظ الفيديو، وسيتم حفظه في قائمة المحفوظات.