أطلقت شركة Odeo الأمريكية موقع تويتر رسميًا نهاية عام 2006، وانتشر الموقع على نطاق واسع بين جميع شرائح المجتمع، وحظي بموافقة العديد من الشركات العالمية، حتى أصبح من أهم وأشهر مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، ويوفر الموقع للمشتركين خدمة التدوين المصغر وهي تغريدات صغيرة لا تتجاوز 140 حرفًا وتظهر على الصفحة الشخصية للمستخدم أو الصفحة الرئيسية في شكل تحديثات، وتدور هذه التغريدات حول عدة مواضيع مثل موضوع المستخدم. الحالة، والتعبير عن الآراء حول الأحداث الاجتماعية أو العالمية، أو تقديم أفكار معينة، ويمكن للمستخدمين الآخرين عرضها والتعليق عليها.

في عام 2012 أصبح الموقع متاحًا باللغة العربية، نظرًا للانتشار الواسع الذي حققه في الوطن العربي، وكانت حسابات الشخصيات السياسية والدولية من بين الحسابات الأكثر متابعة، ويطمح مستخدمو تويتر إلى عدد متابعيهم، باللجوء إلى برامج خاصة لزيادة المتابعين.

طرق ووسائل زيادة المتابعين على تويتر

  • عند إنشاء حسابك الخاص على تويتر يفضل وضع صورة أيقونية للحساب أو صورة المستخدم نفسه، ويفضل أن تكون الصورة واضحة وذات جودة عالية، وأن يكون حجمها مناسبًا، ويراعى التناسق بين ألوانها ولون الصفحة الرئيسية لجذب انتباه المتابعين الآخرين.
  • انتبه إلى أن صفحتك نشطة وفعالة، بحيث تقوم بتسجيل الدخول إليها بشكل دوري، لتنفيذ التحديثات التي ستظهر لمتابعيك. يُنصح أيضًا بكتابة معلومات تعريفية عنك، مثل هواياتك وجنسيتك وعمرك ومهنتك، فهذه المعلومات كافية لجذب متابعيك.
  • عند كتابة التغريدات، يراعى عدم الإسراف في حجمها، لأن أفضل الكلمات هي الأقل دلالة، ويفضل أن تكون تغريداتك واضحة ومناسبة لما يحدث على أرض الواقع، بحيث إنهم يجتذبون أكبر عدد من المتابعين، الذين سيعيدون تغريدهم باسمك (إعادة تغريد)، أو يمكنك أن تسأل أصدقاءك عن طريق إعادة تغريد هذه التغريدات على صفحاتهم الخاصة، مما سينشر حسابك بين المتابعين، ويزيد من عدد تويتك. متابعون.
  • إعادة إطلاق التغريدات التي كانت ناجحة في وقت سابق، وقام مستخدمو تويتر بإعادة تغريدها، وهي من أفضل وأفضل الطرق لزيادة عدد المتابعين بسرعة.
  • مراعاة وقت إطلاق التغريدات، باختيار أوقات الفراغ، أو الصباح الباكر، أو فترات العمل، بحيث يكون الموقع في ذروة استخدامه.
  • انشر صفحتك على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، مثل Facebook أو Instagram، واطلب من متابعيك متابعتك بشكل جيد.
  • تسجيل الدخول إلى مواقع الويب لزيادة عدد المتابعين بشكل سريع، حيث تشجع هذه المواقع المستخدمين على متابعة حسابات أخرى، وذلك من خلال عرض حسابك على فئة معينة، وأشهر هذه المواقع Followers5000، Plusfollower، والموقع العربي مغردون، عن طريق الدخول الصفحات الرئيسية لهذه المواقع، قم بتسجيل الدخول عن طريق إنشاء حساب مجاني باستخدام الاسم وكلمة المرور على تويتر، وتحديد العدد المطلوب من المتابعين، والموافقة على شروط الموقع، وبعد بضع دقائق عدد المتابعين سوف تزداد بسرعة.