يُعرف موقع Instagram بأنه من أشهر مواقع التواصل على الإنترنت، حيث يصل عدد مستخدميه إلى ما يقرب من 150 مليون مستخدم، وهذا الموقع مملوك حاليًا لشركة Facebook التي استحوذت عليه بعد شرائه من أصحابه ومؤسسيه مقابل مبلغ ضخم من مليار دولار. مبدأ عمل Instagram هو أن يعرض المستخدمون صورهم ومقاطع الفيديو القصيرة الخاصة بهم على حساباتهم الخاصة، مما يتيح لمتابعيهم وأصدقائهم مشاهدة هذه الصور والتعليق عليها. مستقل عن موقع الفيس بوك دون أي تكامل بينهما.

كيفية التسجيل في Instagram

للتسجيل في Instagram باستخدام هاتف ذكي، يجب اتباع كل من الطرق والخطوات التالية

  • ادخل إلى متجر Google Play الموجود على أجهزة Android، أو ادخل Apple Store لبقية المستخدمين، ثم ابحث عن تطبيق Instagram في المتجر من خلال البحث عنه في حقل التطبيقات أو طباعته في مربع البحث في أعلى على الشاشة والنقر على ملف Instagram في قائمة النتائج. لتثبيته على هاتفك الذكي.
  • ابحث عن التطبيق على الهاتف الذكي واضغط عليه لفتحه، ثم ستظهر صفحة تطلب من المستخدم التسجيل في Instagram، حيث يمكن للمستخدم التسجيل بطريقتين، إما عن طريق الدخول إلى حساب Facebook الخاص به والتسجيل من خلال الموقع الرسميك، أو عن طريق إدخال بريده الإلكتروني على الصفحة التي تظهر أمامه.
  • بالضغط على كلمة “تسجيل” أسفل الصفحة، ستظهر أمامه صفحة جديدة تطلب منه إدخال بريده الإلكتروني لإتمام عملية التسجيل. بعد الانتهاء من ذلك، يجب على المستخدم النقر فوق كلمة “التالي” التي تظهر أمامه.
  • لإكمال العملية، يجب على المستخدم الآن كتابة اسم دخوله على موقع Instagram، والذي سيظهر لجميع مستخدمي Instagram الذين يتابعونه في المساحة المجاورة لصورة الوجه، بالإضافة إلى كتابة كلمة المرور الخاصة بالحساب في مسافة بجوار رمز القفل، ثم اضغط على زر الإنهاء الموجود أسفل الشاشة بعد إكمالها كلها.

وبذلك يكون المستخدم قد حصل على حساب خاص على انستجرام، مع إمكانية ربط حسابه على فيسبوك بهذا الحساب، ومتابعة صور أصدقائه المتواجدين على فيسبوك على إنستجرام، مع إمكانية متابعة أصدقاء جدد عليه بالضغط. على كلمة متابعة بجانب أسماء حساباتهم الخاصة.