MBC اون لاين

الإنترنت عند انطلاق الثورة المعلوماتية والإلكترونية، تحولت خدمات المعلومات من خدمات وبيانات ورقية مطبوعة إلى خدمات “إلكترونية”، وتميزت بعض المجتمعات عن غيرها بكونها من أوائل من استخدم هذه التقنية الجديدة. متأخرة بطبيعة الحال، لم يكن لديها الخبرة والمهارة الكافية لمساعدتها على استخدام هذه التكنولوجيا بسهولة، وواجه العديد من أطفالها صعوبات وعقبات في طريق تحقيق احتياجاته، وأنجز عمله بسبب جهله وقلة معرفته به. الأساليب الجديدة.

عند النظر إلى المجتمعات التي لم تتسرع في مواكبة الثورة الإلكترونية، قدمت بعض القطاعات العامة والخاصة أيضًا، مثل البنوك وغيرها، خدمات “عبر الإنترنت” لصالح عملائها، وتسهيل العمل لكلا الطرفين، بحيث تضع بعض هذه الشركات رسومًا إضافية للعملاء الذين يقومون بتها شخصيًا، بحيث يُطلب منهم استخدام النظام عبر الإنترنت.

أغلقت المؤسسات الحكومية بعض فروعها التي تقدم خدمات الدفع، لتشجيع الناس على استخدام نظام (الإنترنت). خدمات أون هي خدمات مميزة، وبالطبع هي أسهل وأكثر تطوراً وأكثر دقة. إلا أن بعض فئات المجتمع تواجه صعوبة في اللجوء إليها، حيث قد يخشى بعض كبار السن من الوسائل الجديدة ويفضلون النظم التقليدية، ولا يثقون كثيرًا في الأنظمة الجديدة، بالإضافة إلى أنهم قد لا يكونون متعلمين أو يجيدون القراءة. . والكتابة والمهارة الكافية لاستخدام الإنترنت، وهنا يجب على الشركات والمؤسسات اتخاذ إجراءات رعاية لتقديم برامج تعليمية لهذه الفئة وغيرها، أو إيجاد بديل لهم مثل نظام اتصال وموظف مساعد يقوم بتسهيل عملية الانتقال واللجوء إلى مقر المؤسسة المعنية، وقد تساعدهم على إنجاز عملهم. بالطبع يجب على هذه المؤسسات تقديم برامج تعليمية وتعليمية لعملائها وغيرهم حتى يتمكن جميع أفراد المجتمع من مواكبة التطورات التي تحدث على الساحة العالمية والتي تهمهم بشكل أو بآخر.

MBC Online يعكس موقع شبكة mbc قوة وتأثير ونتائج هذه المجموعة الرائدة لمجموعتها بأكملها، حيث يوجد تفاعل عربي وبوابة إلى العالم، وقنواتها الفضائية mbc.net. تطمح MBC إلى استكمال المشاريع المستقبلية التي تهدف إلى الوصول إلى البث المستمر لجميع القنوات. قدمت mbc.net، لأول مرة في الوطن العربي، فكرة “الفيديو حسب الطلب”.