في الوقت الحاضر، أصبح من الضروري أن يكون لنا وجود دائم على الإنترنت، حيث أصبحت حياتنا تعتمد عليه بشكل كبير. من خلاله، يمكنك بسهولة تسويق منتجاتك وأفكارك، من خلال إنشاء موقع الويب الخاص بك.

أدخل متصفح Google واكتب ما يلي webnode.com، ستأتي صفحة تطلب منك البدء في إنشاء موقع الويب الخاص بك، انقر فوق البدء، ثم سترى واجهة بها ثلاثة حقول مطلوب منك تعبئتها، وهي اكتب اسمًا لموقع الويب وعنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور، بعد الانتهاء من ذلك، انقر فوق تسجيل وإنشاء سجل وإنشاء، ثم انتظر بعض الوقت حتى تصل الصفحة التالية إليك حيث يتم سؤالك عن نوع موقع الويب الذي تريد إنشاءه، سترى ثلاثة خيارات وهي موقع شخصي أو موقع شركة أو متجر إلكتروني، اختر طبيعة الموقع الذي تريده، حتى تحصل على صفحة تحتوي على قوالب لصفحات الويب لتختار من بينها ما يناسبك وما يناسبك يناسب الجهات التي ستزور موقعك، لذا اختره على أنه جذاب وسهل الاستخدام، وبعد أن تختاره يمكنك تغيير إعدادات ومكونات النموذج بالشكل الذي تريده، وبذلك تكون قد أنشأت صفحة الويب الخاصة بك.

عدد زوار الموقع هو ما يحدد نجاحه وما يجذب الزائرين للمواقع هو محركات البحث أو الإعلانات. يجب الانتباه إلى الكلمات الرئيسية والعبارات التي تستخدمها حتى تكون شائعة من أجل زيادة فرص ظهورها لأكبر عدد من المتصفحات. اشترك في Google Analytics لمراقبة عدد الزوار على موقعك. لتحقيق هدفك في إنشاء الصفحة، يجب عليك الترويج للموقع من خلال جذب الزوار باستخدام الإعلانات، وأرشفة الموقع، وجعل موقعك متميزًا عن مواقع الويب الأخرى من حيث المحتوى والشكل.

مزايا استخدام المواقع

  • منخفضة التكلفة أو مجانية وأكثر مرونة من الطباعة اعرض إعلاناتك بتكلفة أقل ووقت أطول وعرض أفضل.
  • ليس له حدود أي أنه يمكّنك من الوصول إلى الجماهير والزوار من أي مكان في العالم، حيث أن الإنترنت لا يعرف حدودًا.
  • مفتوح دائمًا يمكن للزوار متابعتك في أي وقت، حيث إنه متاح سبعة أيام في الأسبوع، وأربع وعشرين ساعة في اليوم وجميع أيام السنة.
  • السهولة وإمكانية الوصول يمكن لعملائك ومتابعيك الحصول على المعلومات بسهولة.
  • هي عبارة عن إعلان ومصدر دخل هناك بعض الشركات الموردة التي قد تطلب منك بيع منتجاتها من خلال صفحتك، وبذلك تكون قد حققت مصدر دخل.
  • معرفة الآراء التي تود الحصول عليها من الممكن الاستفادة من الآراء والاقتراحات التي يكتبها الزوار عن موقعك لتحسينه وتطويره.