موقع يوتيوب

يتميز موقع يوتيوب بالعديد من المزايا، حيث تقوم فكرة الموقع بشكل أساسي على عرض الفيديوهات المتنوعة، وتجميع جميع مقاطع الفيديو حول العالم في موقع واحد فقط لتسهيل البحث عن المقاطع المطلوبة، وتسهيل الوصول إليها، ويوتيوب لديه قاعدة بيانات كبيرة جدًا ويحتوي على ملايين المقاطع مثل الأفلام الطويلة والقصيرة والمسلسلات والرسوم المتحركة والبرامج وغيرها، ومن خلالها يمكن إنشاء قناة للمستخدم لتحميل الفيديو لتسهيل نشره، حيث أن العديد من الأشخاص حول العالم يستخدمون قنوات اليوتيوب للتسويق والإعلان والأغراض التجارية، وتشكل القنوات دخلاً إضافياً للعديد من الأشخاص الذين يقومون بتسويق منتجاتهم من خلال هذه القنوات وطرح أفكارهم من خلالها مما يسهل إيصالها للناس.

قم بإنشاء حساب على موقع يوتيوب

من الممكن إنشاء حساب على موقع يوتيوب بكل سهولة وسرعة من خلال اتباع الطرق والخطوات الموجودة على صفحة التسجيل المتاحة على الصفحة الرئيسية للموقع، كما يمكن الاستفادة من إنشاء الحساب في العديد من المجالات مثل إنشاء حساب ملف خاص وتضمين مقاطع الفيديو الخاصة بالمستخدم لمشاهدتها لاحقًا، أو تنزيل مقاطع خاصة أيضًا، كما يمكنك إنشاء قناة وتحميل وتنزيل العديد من المقاطع لمشاركتها مع الآخرين عن طريق نشر رابط القناة أو مقاطع الفيديو.

كيفية التحميل والتنزيل من يوتيوب

في بعض الأحيان يكون من الضروري أو المرغوب فيه عرض مقطع فيديو بدون استخدام الإنترنت، ومن المعروف أن الموقع لا يعمل بدون اتصاله بالإنترنت، لذلك يجب تخزين المقطع المطلوب على الجهاز لاستخدامه لاحقًا، وهناك عدة طرق ووسائل تنزيل المقاطع من اليوتيوب ومنها ما يلي

  • قم بتحميل وتنزيل برنامج خاص عبر الإنترنت يسمى YouTube store أو YouTube downloader. بعد تنزيله، سيتم إنشاء أيقونة جديدة للبرنامج على الجهاز المستخدم، ويمكن البدء في استخدامه لتحميل وتنزيل مقاطع الفيديو عن طريق فتحه، ثم فتح موقع اليوتيوب واختيار المقطع المراد تنزيله، ثم نسخ العنوان مقطع URL ولصقه في حقل الرابط في البرنامج، ثم ابدأ تنزيله، واختر التنسيق الذي تريد تخزينه به، مثل تنسيق Mp3 أو Mp4، إلخ. بعد الانتهاء من تنزيل المقطع وتحميله، سيكون من الممكن فتح الفيديو بالتنسيق الذي تم تخزينه به دون استخدام الإنترنت.
  • يمكن رفع الكليب وتنزيله من خلال برنامج التحميل والرفع للهواتف المحمولة. يمكن تخزين البرنامج من خلال متجر إلكتروني ويمكن اتباع نفس الطريقة السابقة في تحميل وتنزيل المقطع.
  • يمكن تحميل الفيديو المطلوب وتنزيله مباشرة عن طريق فتح صفحة الإنترنت وكتابة مقطع اليوتيوب للتحميل مسبوقاً بالرقم 10، وسيظهر الفيديو المطلوب جاهزاً للتحميل والتنزيل مباشرة.