في الوقت الحاضر، أصبح امتلاك بريد إلكتروني أمرًا لا غنى عنه لجميع مستخدمي الإنترنت، نظرًا لضرورة استخدامه في حالة التسجيل في أي موقع تواصل اجتماعي يطلب مقدمة للمستخدم، ويعد Hotmail أشهر موقع يقدم هذا الخدمة، والتي تقدمها شركة Microsoft، الشركة التقنية الرائدة في العالم، وقد اشترت Microsoft خدمة البريد الإلكتروني Hotmail من مؤسسيها الأصليين في عام 1997، بعد عام واحد من إطلاقها التجاري ووصل عدد المستخدمين إلى أكثر من ثمانية ملايين شخص حول العالم، وسهلت خدمة البريد الإلكتروني التي اعتمدتها عدة شركات بعد ذلك التاريخ. التواصل حول العالم والانتهاء السريع من المعاملات التجارية.

يتمتع استخدام Hotmail بالعديد من المزايا التي تجعل التواصل من خلاله تجربة ممتعة. أول هذه المزايا أنه متوفر باللغة العربية لتسهيل الوصول إلى صندوق البريد وباقي الخدمات. تتنوع هذه الخدمات بين القدرة على إرسال الصور ومقاطع الفيديو عبر البريد أو بدء محادثة خاصة عبر الموقع. يوفر حساب Hotmail أيضًا إمكانية الحصول على سحابة إلكترونية “OneDrive” تتيح للمستخدمين تخزين 2 جيجا بايت من البيانات والوصول إليها من أي جهاز متصل بالإنترنت حول العالم.

بريد إلكتروني على Hotmail

  • تبدأ عملية إنشاء حساب Hotmail بتسجيل الدخول إلى موقع الويب الخاص بالخدمة، وهو “Hotmail.com” أو “Outlook.com”. بعد تنزيل الصفحة الرئيسية وتنزيلها، يجد المستخدم مربعًا لكتابة عنوان البريد الإلكتروني، ويوجد أسفله مربع آخر لكلمة المرور، وتحته رابط لإنشاء حساب Hotmail. حساب جديد للمستخدمين الجدد، وهو مطلوب للنقر عليه لبدء عملية التسجيل.
  • تتكون صفحة التسجيل من مربعات مخصصة لكتابة البيانات الشخصية، مع ملء كل حقل بالمطلوب المذكور أعلاه، ويتم تمثيل تلك البيانات بالاسم الأول والأخير، والعنوان البريدي الذي يقترحه المستخدم، ويوضح الموقع ما إذا كان أم لا، فكلمة المرور يجب ألا تقل عن ثمانية أحرف مع تفضيل خلط الأرقام والحروف لضمان عدم اختراق البريد من قبل المتلصصين، متبوعة بالحقول المطلوبة لحماية الحساب مثل تاريخ الميلاد وبلد ومكان الإقامة ورقم الهاتف لإرسال رمز التفعيل، وفي نهاية الصفحة يُطلب من المستخدم إعادة كتابة أحرف وأرقام عشوائية في خانة فارغة مخصصة للتأكيد. يؤكد الموقع أن طالب الحساب هو إنسان وليس برنامجًا إلكترونيًا، وبالضغط على مربع الإنشاء أدناه، سيكون لدى المستخدم حساب هوتميل يمكن استخدامه في أي وقت من أي جهاز كمبيوتر أو هاتف متصل بالإنترنت.