مثل مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، يعد Twitter أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي وقد نجح في زيادة عدد المستخدمين في جميع أنحاء العالم. إذا كنت مستخدمًا أو مشتركًا في Twitter، أو كنت عضوًا في مجموعة أصدقاء وتريد التواصل معهم أو أحدهم، أو تريد إرسال رسالة إلى مشترك لا تعرفه، يمكنك اللجوء إلى ما يسمى إرسال رسالة خاصة لهذا المشترك أو لمجموعة من المشتركين. إن إرسال رسالة خاصة إلى مستخدم معين أمر في غاية الأهمية. يتيح لك Twitter إرسال رسالة خاصة، وسأشرح لك كيفية إرسال رسائل خاصة على Twitter إليك بهذه الطرق والخطوات التالية

إرسال رسالة خاصة إلى المتابعين على تويتر

تتطلب ميزة إرسال رسالة خاصة شيئين محددين، وهما أن الشخص أو مستلم الرسالة يتابعك. هذا شرط أساسي، أي اشتراك متابعيك في حسابك. هنا يسمح لك بإرسال رسالة خاصة إليه بالضغط على اسم المشترك. هناك أيقونة مكتوبة عليها. إرسال رسالة خاصة. انقر عليه. ستفتح نافذة. اكتب رسالتك وانقر فوق إرسال. وهكذا، تم استلام رسالتك.

إرسال رسالة خاصة لغير المتابعين على تويتر

في الحالة الأولى ذكرنا أن الرسالة للمتابعين فقط. إذا كنت تتابع حساب شخص ما ولم يتابعك، فلن يسمح لك تويتر بإرسال رسالة خاصة إليه، وفي بعض الأحيان تريد إرسال رسالة إلى أحد المشاهير. لا تقلق، هناك طريقة أو تطبيق يتيح لك إرسال رسالة خاصة، وهي من خلال تطبيق تويتغرام، يتيح لك هذا التطبيق إرسال رسالة إلى مستخدم لا يتابعك أو إلى مجموعة من الأشخاص. من خلال رابط الموقع http//twitgram.com، تفتح نافذة مكونة من أربع مسافات. في المساحة الأولى، اكتب أو انسخ اسم الحساب الذي تريد إرساله، وفي المساحة الثانية نص الرسالة، في المساحة الثالثة، هذه المساحة، يوجد نص تقوم بتغييره عن طريق كتابة كلمات وعبارات تخبر المستلم الذي أرسلته إليه حتى يتمكن من متابعته، في المساحة الرابعة هناك عليك إدخال اسم على Twitter على هذا الموقع، وتسجيل اسم حسابك، ثم النقر فوق خيار إرسال الرسالة، هذه الرسالة سوف تصل إلى مستخدم على تويتر لا يتابعك.

هذه هي الطريقة التي نجح بها Twitter في تطوير ميزة المراسلة من خلال تمكين المشترك من إرسال رسائل إلى المستخدمين. في الخيار الثاني، يوجد نوع من التعدي على الخصوصية، ولكن عند تلقي الرسالة، يمكنك حظر المرسل وحظر تلقي الرسائل الخاصة من خلال الإعدادات في حسابك. نذكر أن هناك مواقع وتطبيقات مخصصة تساعد في إرسال رسائل فورية في حال قام شخص ما بمتابعتك، وهذه الميزة تحتاج إلى التسجيل فيها، ومن ثم تتبع طرق وخطوات معينة في التسجيل.