أصبح موقع Facebook من أشهر وسائل التواصل الاجتماعي بين جميع الناس وفي جميع أنحاء العالم، ويمكن للجميع التعرف على أي شخص في العالم من خلال Facebook وقراءة الأخبار ومتابعة المواقع المختلفة بما في ذلك التقنية والحكومية والصحية.

لكن هناك بعض الأشخاص الذين لا يعرفون كل شيء عن استخدام Facebook ويجهلون الكثير.

وهناك أيضًا أشخاص لا يريدون أن يعرف أي شخص من هم أصدقاؤهم على Facebook ويعتبرونها معلومات شخصية وخاصة لهم فقط.

من أجل إخفاء أصدقائك على Facebook وعدم السماح لأي شخص برؤيتهم، يجب عليك اتباع عدة طرق وخطوات، وهي

أولاً افتح حسابك على Facebook وصفحتك الرئيسية.

ثانيًا إذا ألقيت نظرة على أعلى الصفحة ستجد عدة خيارات وهي (البحث عن الأصدقاء، الصفحة الرئيسية، الصفحة الشخصية، الإضافات، المحادثات، الإخطارات، إعدادات الخصوصية)، ثم اختيار الصفحة الشخصية، و عندما تفتح هذه الصفحة، ستلاحظ أن هناك أيضًا خيارات متعددة، وهي (حول، اليوميات، الصور، الأصدقاء، المزيد)

ثالثًا اضغط على خيار الأصدقاء بمؤشر الفأرة لتظهر لك قائمة أصدقائك.

رابعًا ستلاحظ وجود جميع أصدقائك المضافين وعددهم أيضًا، وستلاحظ أن هناك عدة خيارات للأصدقاء وهي البحث عن الأصدقاء وأيقونة على شكل قلم يعني الإدارة.

خامسًا عند النقر فوق خيار “إدارة”، ستلاحظ وجود خيارين، “إدارة الأقسام” و “تعديل الخصوصية”.

سادساً اختر “تعديل الخصوصية” وستظهر قائمة بها عدة خيارات للتحكم بأصدقائك وهي (قائمة الأصدقاء، أي من يمكنه رؤية أصدقائك، وستلاحظ أن هناك خيارات بجانبها وهي ( عام، أنا فقط، أصدقاء، مخصص، عائلة). إذا كنت لا تريد أن يرى أي شخص أصدقائك، فاختر (أنا فقط)، وإذا كنت لا تريد أن يرى أي شخص غير مضاف إليك أصدقاءك، فاختر (الأصدقاء )، وإذا كنت تريد أن يرى بعض الأشخاص أصدقاءك فقط، فاختر (مخصص) وحدد الأشخاص الذين تريد أن يراهم أصدقاؤك واضغط على موافق، وإذا كنت تريد أن ترى عائلتك أصدقاءك فقط دون بقية تلك التي تمت إضافتها إلى حسابك، ثم اختر (العائلة) ويمكنك أيضًا التحكم في رؤية الأشخاص الذين يتابعونك والأشخاص الذين يمكنهم رؤية من يتابعك بنفس الطريقة، ثم بعد إنهاء، انقر فوق موافق لحفظ التغييرات.

وإذا كنت ترغب في معرفة المزيد من التفاصيل، انقر فوق (مشاهدة المزيد) قبل الضغط على “موافق” للاطلاع على شرح لاستفساراتك وأي شيء ترغب في معرفته وعرضه.