ضرر الفيسبوك

يعد موقع Facebook من أكبر مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الويب العالمية، وقد اكتسب هذا الموقع شهرة كبيرة في جميع أنحاء العالم، وانضم إليه أشخاص من جميع الأعمار والأجناس والجنسيات لما وجدوه فيه من فوائد وقدرات رائعة للتواصل بين الدول المختلفة. ومع ذلك، على الرغم من الفوائد المختلفة التي يوفرها Facebook لمتصفحيه، إلا أنه له تأثير كبير على الفئات العمرية المختلفة، والتي نلخصها لك أدناه

الأضرار الاجتماعية

حيث يمكّن Facebook الأشخاص من وضع أي اسم مستعار يختارونه أو إضافة أسماء عائلية بهدف تشويه صورة هذه العائلات عن طريق إضافة معلومات أو صور مخلة بالآداب والأخلاق وغيرها من الأعمال المشينة.

أضرار نفسية

حيث أن هذه الأضرار النفسية ناتجة عن استفزاز بعض الأشخاص للآخرين بنشر صور لهم أو سرقة حساباتهم ونشر بعض القذف على ألسنتهم وغيرها من الأعمال المشينة التي يمكن أن تضر بالفرد.

آثار سلبية على المراهقين

انتشرت العديد من الصفحات والمجموعات على فيسبوك لتشجيع الرذائل والمحرمات، سواء كانت متعلقة بشرب الخمر والمخدرات والزنا والمثلية الجنسية ونحو ذلك.

إضاعة الوقت

يقضي الشباب الكثير من وقتهم على موقع التواصل هذا دون الاهتمام بالوقت الذي يقضونه فيه ودون أي توازن بين الضروريات وغيرها. قد ينشغل الشباب ببعض الهراء في هذا الموقع، الذي يشغل عقولهم ويستهلك وقتهم.

الإساءة إلى الدين

ولعل هذا يمكن اعتباره أكبر كارثة، حيث قام بعض المخربين بما يمكن تسميته حربًا بين الأديان على فيسبوك، من خلال إهانة دين معين أو تشويه صورته بأي وسيلة متاحة له. هذه مجموعة من الأضرار والآثار السلبية التي نتجت عن موقع التواصل (فيسبوك) بالرغم من ذلك نلاحظ لك عزيزي القارئ أن هدفنا في هذا المقال لم يكن تشويه صورة أو أي شيء من هذا القبيل، بل التخلص منه. الضوء على بعض السلوكيات الخاطئة التي يجب الحذر منها وتجنبها أثناء تصفح هذا الموقع