انتشار الإنترنت والمواقع المختلفة جعلنا بحاجة ماسة لاستخدام الكمبيوتر الذي أصبح أساسًا مهمًا في عصرنا. يدرك الإنسان أهمية وفائدة الكمبيوتر وفوائده في أداء المهام بسرعة عالية وفعالية وخيال لا يمكن تخيله، وبسبب الاستخدام المتكرر للكمبيوتر، أصبح الفرد يواجه الكثير مشاكل أثناء استخدام الكمبيوتر، وبالتالي فهو بحاجة إلى عمل للكمبيوتر، لذا تعرف على ماهية رغوة الكمبيوتر.

تنسيق الكمبيوتر

وهي عبارة عن حذف ملفات النظام بالكامل من الذاكرة الرئيسية للقرص الصلب، ثم إعادة تنزيل النظام مرة أخرى على القرص الصلب مرة أخرى، وذلك لتحسين أداء العمليات والأوامر المطلوبة.

تعرف على طرق وخطوات تهيئة الكمبيوتر

  • يجب عليك نقل جميع الملفات الضرورية التي لا تريد أن تفقدها ونقلها إلى الجزء الآخر من القرص الصلب المخصص لتخزين البيانات، ثم الانتقال إلى C، والذي يعتبر عادة الجزء المهم من القرص الصلب المخصص له ملفات النظام والبرامج، وهو الجزء الذي نقوم بتنسيقه.
  • لبدء عمل التنسيق، يجب أن تحصل على CDDVD للنظام الذي تريد بيعه. لنفترض أنك تريد تنزيل Windows 7، ما عليك سوى إدخال CDDVD.
  • اعمل على تمهيد الكمبيوتر ليبدأ في قراءة المعلومات من CDDVD، بدلاً من القراءة من القرص الصلب، باستخدام مفتاح التمهيد من لوحة المفاتيح ويختلف من جهاز لآخر، ولكن معظم الأجهزة تقوم بالتمهيد باستخدام المفتاح F12.
  • سيبدأ الجهاز في قراءة المعلومات من القرص المضغوط DVD، لذا اختر أمر تنزيل النظام، ثم اختر اللغة للتعرف عليها، وبعد اختيار اللغة، سيعرض أجزاء القرص الصلب
  • عندما تظهر أقسام القرص الصلب، اختر C، ثم اختر الأمر More لعرض المزيد من الخيارات، ثم اختر أمر Format، ويرسل لك رسالة تأكيد، اختر OK، ثم يقوم البرنامج بحذف جميع ملفات نظام التشغيل السابقة من C .
  • ثم اختر C ثم التالي، وسيبدأ تنزيل ملفات نظام التشغيل الجديد مرة أخرى إلى الكمبيوتر على C وستتم إعادة تشغيله أكثر من مرة أثناء عملية تنزيل النظام، وفي هذه المرحلة قد لا تقوم بأي أمر إلى الكمبيوتر حتى يتمكن من تنزيل النظام بشكل صحيح وصحيح.