ما هي سرعة الكمبيوتر المقاسة

تُقاس السرعة بالميغا هرتز، أي مليون دورة في الثانية، وهذه الوحدة تخبرك بالسرعة من حيث مصطلحات اتجاه عقارب الساعة لأنها تحدد سرعة معالج الكمبيوتر، وبالرجوع إلى التعريف والمعنى، عندما نقوم نتحدث عن السرعة نتحدث عن عدد من الدورات خلال فترة زمنية “ميغا هرتز / ساعة” وهذا يمثل الوحدة المستخدمة معًا، وفي كل مرة يتغير عدد الدورات نتيجة العمليات المختلفة لمعالج الكمبيوتر استجابةً لـ تعليمات. نوضح أدناه الفرق بين السرعة وكيف يمكننا الاستفادة من السرعة المحددة “يتم طباعتها عادةً على القطعة من الخلف” ونميز الأفضل والأفضل.

قارن بين سرعة المعالجات من نفس النوع

وإذا كان لدى أجهزة الكمبيوتر نفس نوع المعالج، يمكنك أخذ الأرقام ومقارنتها مباشرة، وستتمكن من معرفة الفرق في سرعة المعالج في أجهزة الكمبيوتر، وصحيح أن أشياء أخرى يمكن أن تؤثر على السرعة أيضًا، لكنك ستدرك الفرق في السرعة الإجمالية للمعالجات.

ملاحظة

الدورة هي تمثيل لجزء من رحلة سريعة جدًا يكتشفها الجهاز ويستجيب للتعليمات التي أدخلها المستخدم.

قارن بين المعالجات المختلفة

تعد مقارنة المعالجات المختلفة أكثر صعوبة، فساعة المعالج لا تزال تقوم بالأشياء في كل دورة، ولكن نظرًا لأن الأشياء يمكن أن تكون مختلفة جدًا على أجهزة الكمبيوتر القديمة على سبيل المثال، فقد يستغرق الأمر عدة دورات معالج لإكمال عملية واحدة على P4 ومع ذلك، فإنها تكتمل عادةً عمليتان في كل دورة، وهذا ليس سيئًا للغاية إذا كانت المعالجات من نفس العلامة التجارية، معالجات Intel على سبيل المثال، تقريبًا ضعف مقدار العمل الذي يمكن لكل معالج القيام به في كل دورة، و التجارية المختلفة للمعالجات يستخدمون تعليمات مختلفة، مما يجعل الأمر أكثر صعوبة. عادةً ما تعمل معالجات الطاقة، المستخدمة في أجهزة iMac، بسرعات ساعة أبطأ من معالجات Intel، ولكنها عادةً ما تبذل المزيد من الجهد في التعليمات. لذلك، في حالة المعالجات من ماركات مختلفة، ستعطيك الساعة فكرة تقريبية عن السرعات، لكنها لن تعطيك الفرق الدقيق. للعثور على الاختلاف الدقيق، ربما يتعين عليك تشغيل التطبيقات. إذا كنت مهتمًا باستخدامهما على كلا الجهازين، فيمكنك ملاحظة الفرق بنفسك. نظرًا لأن التعليمات مختلفة، فمن الممكن تمامًا أن تعمل بعض التطبيقات بشكل أسرع على أحد برامج الكمبيوتر بشكل أسرع وأن تكون البرامج الأخرى أسرع على الأخرى.