يعتبر موقع تويتر من أهم مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، وبسبب القدرة على إعادة نشر المنشور، يمكن تداول المنشور بين عدد كبير من الأشخاص والوصول إلى دول مختلفة في وقت قصير، خاصة إذا كان الأمر كذلك. ينشره شخص لديه عدد كبير من المتابعين على حسابه، وبالتالي يمكن أن يكون تويتر موقعًا للترفيه وإيجاد أصدقاء مختلفين حول العالم، أو ليكون موقعًا لتطوير الأعمال والتواصل مع العملاء وسهولة الوصول إليه لهم، وهو موقع جيد لتسويق منتج أو خدمة أو حتى فكرة.

استخدم حساب Twitter

قد يكون تويتر صعبًا للمرة الأولى، ولكن بعد عدة أيام من الاستخدام، ستجد أنه سهل جدًا وممتع أيضًا، ومن بين الأشياء الأكثر شيوعًا التي يمكن القيام بها على Twitter

  • انتقل إلى www.Twitter.com وأدخل اسم المستخدم وكلمة المرور في مربع تسجيل الدخول.
  • في الصفحة الرئيسية لحسابك، يمكنك النقر فوق الزر الأزرق الموجود أعلى يمين الصفحة، وسيظهر مربع يمكنك كتابة نص قصير يتكون من 140 حرفًا فقط، أو يمكنك إضافة صورة بواسطة بالضغط على كلمة ميديا ​​في أسفل المربع، ثم اختر الصورة التي تريد نشرها، ثم اضغط على الزر الذي يحتوي على كلمة تغريدة الموجودة في أسفل يمين المربع، وسيظهر ما قمت بنشره على صفحتك الخاصة وكل من يتابع حسابك على Twitter.
  • لا يشترط أن تكون المنشورات خاصة بك، لذا يمكنك اختيار منشور من المنشورات التي تظهر على صفحتك – من الأشخاص الذين تتابعهم – ويظهر عدد من الرموز تحت كل منشور، ويمكنك اختيار الرمز الثالث من اليمين واضغط عليها حتى يظهر مربع أمامك، ثم اضغط على الزر بكلمة إعادة التغريد، يتم إعادة نشر المنشور على صفحتك، وبالتالي مشاركته مع كل من يتابع حسابك.
  • يمكنك النقر فوق الرمز الثاني من الجهة اليمنى – من الرموز الموجودة أسفل المنشور – لإبداء الإعجاب بالمنشور، أو يمكنك النقر فوق الرمز الرابع من جهة اليمين لكتابة تعليق على المنشور.

نصائح عامة

  • تذكر أن Twitter هو موقع للتواصل الاجتماعي، لذلك يجب أن تركز على التواصل فيه، وليس فقط على نشر ما تريد نشره، ولكن بدلاً من ذلك، التفاعل مع مستخدمين آخرين، سواء عن طريق التعليق أو الإعجاب أو حتى إعادة نشر ما قاموا بنشره من خلال زر إعادة التغريد المذكور أعلاه، حتى إذا كنت تتابع شخصًا ما وتجعله على دراية باهتمامك ووجودك، فسوف يتابعونك أيضًا، ويعلقون على منشوراتك، ويعيدون نشر ما تنشره حتى يصل إلى المزيد من المستخدمين.
  • انشر في الأوقات المناسبة، ويجب أن تعرف هذه الأوقات من خلال متابعة المنشورات المختلفة وأوقات نشرها. حيث يجب عليك النشر في الوقت الذي يكون فيه أكبر عدد من المستخدمين والمتابعين على تويتر، ويجب عليك النشر بشكل دوري ويومي، أو على الأقل النشر يومًا بعد يوم، حيث إن الانقطاع والنشر في أوقات منفصلة ومتفرقة قد يفقدك عددًا من متابعيك، وتقليل وصولك إلى متابعين جدد.
  • كن محددًا في مشاركاتك ؛ لا تنشر مواضيع عشوائية لا يمكن لأحد متابعتها، لأن كل شخص لديه اهتمام بموضوع معين ولكي يتابعك، يجب عليك النشر عن هذا الموضوع. عن العالم، أو عن الفن السينمائي، وكل ما يتعلق بالأفلام والمسلسلات، أو الكتب، والروايات والشعر، أو الطبخ والحلويات، أو الفن والرسم أو غير ذلك من الموضوعات، ويفضل اختيار الموضوع الذي يعجبك ؛ حتى يجتمع حولك من يحب ويهتم بنفس الموضوع.