منذ ظهوره في عام 2007، تسبب iPhone في إحداث ضجة وغيرت وجه العالم التقني، وحقق قفزة نوعية من حيث التكنولوجيا والهواتف المحمولة. لوحة مفاتيح تقليدية أو منسدلة مثل أي لوحة مفاتيح أخرى، ولكن في النهاية حذت الشركات حذوها، حيث قامت بتقليد وابتكار أجهزتها المستوحاة من هذا الجهاز.

من المميزات الرائعة والمثيرة للاهتمام لجهاز الآي فون هو قدرته على عرض محتوى شاشته على شاشة التليفزيون، حيث أن شاشة الآي فون كبيرة، وعدد البكسلات التي يحتويها، ودرجة الوضوح العالي أو ما يسمى ” شبكية العين ”لكنها تبقى صغيرة وتزعج البعض الذين اعتادوا تصفح ومشاهدة الصور على شاشة الكمبيوتر الكبيرة، لأنه لن يتمكن من رؤية التفاصيل الدقيقة للصور أو الفيديوهات على تلك الشاشة والتي لا تتجاوز 3.5 بوصة.

أحد الحلول المدروسة لهذه المشكلة هو توصيل جهاز iPhone الخاص بك بشاشة التلفزيون ونقل محتويات شاشة iPhone إليها. يمتلك معظمنا، إن لم يكن جميعًا، شاشة كبيرة ذات جودة عالية، فلماذا لا نستفيد منها جيدًا

الجواب على هذا السؤال هو أنه ممكن وسهل، لكنه قد يكلف أيضًا بعض المال، والسبب بالطبع يخص شركة آبل.

اتصال سلكي

الطريقة الأولى التي يمكنك من خلالها مشاهدة محتوى جهاز iPhone الخاص بك على شاشة التلفزيون هي توصيل جهاز iPhone بالتلفزيون باستخدام نوع معين من الكابلات، ولكن ما هي الأنواع المناسبة لهذه المهمة

هناك ثلاثة أنواع من الكابلات متوفرة في السوق، لكن من الصعب اختيار أحدها بسبب شكل منفذ iPhone. الأنواع الثلاثة هي

  • كابل HDMI
  • إنها ميزة متوفرة على جميع شاشات التلفزيون ذات الشاشات العريضة، واتصال رقمي بخاصية HD عالية الجودة، وإذا كنت تمتلك iPhone 4S أو أعلى، فستتمكن من رؤية جميع محتويات جهازك على شاشة تلفزيون وليست فقط صور وفيديو.

  • كابل ثلاثي الاتجاه التقليدي
  • هناك طريقة أخرى لتوصيل iPhone بشاشة التلفزيون، وهي باستخدام الكابل الثلاثي التقليدي. الكبل الثلاثي التقليدي عبارة عن كبل بثلاثة رؤوس بألوان مختلفة، معظمها أحمر وأصفر وأبيض، تم استخدامه لتوصيل جهاز الاستقبال بشاشة التلفزيون. الخطأ في هذه الطريقة هو أن هذه الكابلات توفر لك جودة منخفضة، وقد يكون هذا سببًا لرؤية الصور على iPhone بجودة عالية بدلاً من رؤيتها على التلفزيون بجودة منخفضة.

  • كبل بخمسة أطراف بدلاً من ثلاثة
  • الاتصال الثالث لتوصيل iPhone بالتلفزيون هو كبل له خمسة أطراف بدلاً من ثلاثة، كل طرف له لون مختلف عن الآخر. يوفر هذا الكبل اتصالاً تناظريًا تقليديًا بنتائج جيدة نسبيًا، ولكن لا يوصى بشرائه قبل التأكد من أن شاشة التلفزيون لديك بها منافذ لاستخدام هذا النوع من الكابلات.