يجب علينا أولاً التعرف على Facebook ومعرفة ما هو Facebook ومعرفة استخداماته وميزاته.

الفيسبوك هو موقع للتواصل الاجتماعي يمكنك من خلاله التواصل مع أي شخص في أي مكان وفي أي وقت، والاطلاع على صورته ومنشوراته ومعرفة أخباره، ومن خلاله يمكنك قراءة وتصفح آخر الأخبار حول العالم من خلال الاشتراك في صفحات الأخبار ومعرفة أخبار الموضة أو الفنانين أو أصدقائك من خلال متابعة وعرض صفحاتهم.

الآن سوف نتعلم كيفية التسجيل في الفيسبوك

1. نفتح صفحة Facebook الرسمية على متصفحك، وهو WWW.Facebook.Com.

2. ستلاحظ في بداية الصفحة أنها تطلب منك بريدك الإلكتروني وكلمة المرور، لكنك لن تتمكن من تسجيل الدخول قبل تسجيل الاشتراك، وعندما تنظر إلى الأسفل تقول (افتح حسابًا مجانيًا على Facebook وهو ستبقى مجانية) وستلاحظ وجود حقول فارغة لملء بياناتك وتسجيل الاشتراك.

3. سنبدأ بالتسجيل وملء معلوماتك الشخصية.

4. سنبدأ بالاسم الأول ثم الاسم الأخير.

5. ثم تكتب بريدك الإلكتروني الذي تستخدمه دائمًا.

6. ستعيد كتابة بريدك الإلكتروني للتأكد من عدم وجود أخطاء فيه.

7. اكتب كلمة المرور الخاصة بك لتتمكن من تسجيل الدخول إلى Facebook.

8. تكتب تاريخ ميلادك بالكامل، أي أنك تختار اليوم والشهر والسنة، وتاريخ ميلادك مهم على Facebook من أجل مساعدتك على ضمان حصولك على تجربة Facebook التي تناسب عمرك الحالي، وإذا كنت لا تريد أن يعرف أي شخص تاريخ ميلادك، فيمكنك إخفاؤه من دفتر يومياتك بعد التسجيل.

9. أنت تختار الجنس (أنثى، ذكر).

10. في الأسفل ستجد أيقونة مكتوبة عليها لفتح حساب على Facebook، بعد التأكد من أنك ملأت جميع الحقول وأنك قد قرأت سياسة استخدام البيانات على Facebook وأن بياناتك صحيحة، يمكنك النقر فوقه لإنشاء حساب بعد ذلك.

وستكون قادرًا على الوصول إليه عن طريق كتابة بريدك الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بك والنقر على أيقونة تسجيل الدخول، ولا تنس قراءة سياسة استخدام البيانات على Facebook، حيث أنها تمنحك تعريفًا شاملاً لكل ما تريد معرفته عن Facebook، طريقة استخدام المعلومات وتلقيها والمشاركة عبر Facebook قد لا ترغب في نشر تاريخ ميلادك أو معلومات شخصية عنك للجمهور، أو على سبيل المثال بعض الصور التي لا تريد مشاركتها مع جميع أصدقائك، في لكي تكون على دراية بكل هذه المعلومات والمزيد حول Facebook، بعد تسجيل الاشتراك، يجب عليك قراءتها حتى لا تواجه أي صعوبات في التعامل مع Facebook.