السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. اليوم نحن مع منشور مميز أعلم أن الكثير من الناس يريدونه وهو التعريب أو تغيير لغة نظام الويندوز الخاص بكم. كما حذرنا سابقاً من أهمية تحديثات الويندوز في موضوعنا عن أسباب البطء، ومسألة التعريب ترتكز بشكل أساسي على تحديثات الويندوز. سنعرض اليوم أسهل طريقة لتعريب Windows 7 Ultimate & Enterprise فقط.

أولاً، يجب أن تعلم أن إعدادات تغيير اللغة في 7 أنظمة مختلفة، وليست كلها بنفس الطريقة. لكننا سنشرح في هذا المنشور كيفية ترجمة نسخ Windows 7 Ultimate & Enterprise فقط. ولكن إن شاء الله نشرح بكل أنواعها.

  • تحميل وتنزيل ملفات اللغة أولاً، يجب عليك تحميل وتنزيل ملف بنفس اللغة العربية لجهازك.
  • افتح نافذة التحديث عن طريق كتابة تحديث Windows في قائمة ابدأ
  • ثم اضغط على windows update كما في الصورة وستفتح لنا نافذة التحديثات وهي تحتوي على عدة نتائج للبحث عن التحديثات اللازمة لجهازك. ثم نذهب لاختيار عبارة التحديثات الاختيارية. وهناك سنجد ما أردناه وهو تقريباً أغلب لغات العالم، وننزل وننزل إحداها ومن بينها طبعاً العربية.
  • بعد النقر على خيار التحديثات متاحة، ستظهر نافذة اللغات، والتي يمكننا من خلالها اختيار اللغة العربية
  • بعد اختيار اللغة العربية، اضغط على زر Ok في أسفل يمين النافذة، وستجد نفسك مرة أخرى في النافذة الأولى، ثم انقر فوق تثبيت التحديثات.
  • ثم انتظر حتى يتم تنزيل تحديثات Windows وتثبيتها. وأثناء التنزيل والتحميل، ستفتح نافذة التنزيل والتنزيل نفسها، حيث سترى شريط تحميل وتنزيل اللغة
  • بعد الانتهاء من التحديث بشكل كامل يمكنك اتباع الطرق والخطوات لتغيير اللغة العادية

افتح نافذة لوحة التحكم وانقر فوق قسم تغيير لغة العرض ضمن علامة التبويب الساعة واللغة والمنطقة

ثم تظهر نافذة المنطقة واللغة. ندخلها في علامة التبويب Keyboards and Languages ​​(لوحات المفاتيح واللغات)، ثم نختار اللغة العربية لتكون اللغة الرئيسية كما في الشكل

بعد الضغط على “موافق”، سيُطلب منك إعادة تشغيل الجهاز أو تسجيل الخروج. افعل ذلك، ثم انظر إلى اللغة العربية على جهازك.

كما ترى . عملية تعريب Windows من هذه الإصدارات سهلة للغاية.