كيف تعرف أنك مؤهل لكسب المال من YouTube

  • إذا كنت شخصًا يحب التصوير وتسعى دائمًا لتسجيل مقاطع الفيديو.
  • إذا كان لديك طفل صغير أو حيوان أليف يحب اللعب ويتحرك دائمًا، ويقوم دائمًا بأشياء غريبة، وأنت حريص على تصوير هذه المشاهد النادرة.
  • إذا كنت ممن يحبون الظهور أمام الكاميرا، ولديك موهبة معينة تعرضها دائمًا أمام أصدقائك وأقاربك.
  • إذا كان لديك موهبة خاصة لتوصيل المعلومات للآخرين أو شرح الأفكار.
  • إذا كنت من أولئك الذين لديهم دائمًا أفكار حول الأشياء، فيمكنهم تصويرها وسحر الناس معهم وبجمالهم.
  • إذا كانت لديك أفكار جذابة ومفيدة للآخرين، وتريد التعبير عنها من خلال بعض ملفات Power Point أو الرسوم المتحركة.

باختصار، أنت مؤهل للربح من اليوتيوب طالما يمكنك الحصول على مقاطع فيديو جيدة وجذابة، وهناك جمهور كبير يرغب في مشاهدة مقاطع الفيديو هذه.

في الواقع، هناك مئات الآلاف من الأشخاص الذين يصنعون مقاطع فيديو، ويستفيدون منها من خلال شركة Google العبقري، والتي تتيح لك امتلاك قناة على أكبر موقع فيديو على YouTube تملكه، كما تتيح لك ربطها بمواقعهم. برنامج تقاسم الأرباح Google Adsense (Google Adsense).

يمكن لأي شخص لديه محتوى جيد يجذب مستخدمي YouTube، ولديه شيء خاص ويمكنه الحصول على عدد كبير من المشاهدات، كسب المال من خلال YouTube.

خطوات الربح من اليوتيوب

1- تحديد فكرة قناة يوتيوب ناجحة

هذه هي الخطوة الأولى والأكثر أهمية نحو نجاحك كناشر على اليوتيوب، حيث يجب عليك اختيار فكرة قناة تناسب اهتماماتك، لتستمر في العمل عليها دون ملل، كما يجب عليك اختيار فكرة قناة يهتم بها عدد كبير من الأشخاص، والذين سيكونون على استعداد لمشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك.

لكن إذا لم تكن لديك فكرة واضحة عن قناة YouTube وكنت تبحث عن أفكار لقناة ناجحة على YouTube، فلا بأس، ستجد العديد من الأفكار.

2- برنامج جيد لإنشاء وتحرير الفيديوهات

لن يتمكن أي شخص من فعل أي شيء بشكل جيد دون امتلاك الأدوات المناسبة. يعد برنامج صنع الفيديو وتحريره من أهم الأدوات بالنسبة لك كباحث عن الربح على YouTube.

اختر برنامجًا يناسب احتياجاتك، ولا تستخدم برنامجًا بسيطًا جدًا بحيث يمكنك إنشاء مقاطع فيديو ليست جيدة بما يكفي، ولا تختار برنامجًا معقدًا يستغرق وقتًا طويلاً لتتعلمه عندما لا تحتاج إلى جميع ميزاته .

3- قم بعمل الإعدادات اللازمة لقناتك على YouTube.

قد يبدو إنشاء قناة على YouTube أمرًا سهلاً، ولكن على مستوى عميق، هناك الكثير من الإعدادات التي يجب عليك تعديلها، كما يجب أن يكون لديك فكرة واضحة وخطة واضحة لقناتك.

4- ابدأ في إنشاء وتحميل أول فيديو لك على موقع يوتيوب

البداية هنا مهمة جدًا، يجب أن تبدأ في أسرع وقت ممكن، ولا تنتظر طويلاً لنشر مقطع الفيديو الأول الخاص بك.

جدير بالذكر أن فرصة نجاح الفيديو الثاني الخاص بك ستكون أكبر من فرصة نجاح الفيديو الأول، وفرصة نجاح الفيديو الثالث ستكون أكبر من الأول والثاني، وهذا لأنه مع مرور الوقت أنت سيكون لها عدد من المشتركين في قناتك.

أيضًا، سيكون للمشتركين لديك انطباع جيد عن مقاطع الفيديو، لأنهم شاهدوا مقاطع الفيديو الخاصة بك من قبل.

لا تتوقف كثيرًا في البداية لأنه ليس لديك العديد من أفكار الفيديو لقناتك. صدقني، مع مرور الوقت، ستتعلم كيفية الحصول باستمرار على أفكار فيديو جديدة

يعتمد نجاحك في جني الأموال عبر YouTube على عاملين رئيسيين

  • محتوى جيد
  • وتسويق جيد

لا يمكن الاستغناء عن أي منهما لصالح الآخر. المحتوى الجيد وحده لا يكفي في عملية ربح الربح من خلال اليوتيوب، حيث تحتاج دائمًا إلى التسويق، حتى يصل الفيديو الخاص بك إلى أكبر عدد ممكن من المشاهدات، ثم يأخذ مرتبة عالية في الظهور عند البحث من قبل المستخدمين. موقع يوتيوب.

كما أن التسويق وحده لا يكفي، فلن ينتشر الفيديو الخاص بك وسيقبل الناس مشاهدته ما لم يكن يحتوي على شيء جذاب ومميز.

لذلك سنبدأ معك أولاً بأهم النقاط التي يجب عليك اتباعها من أجل إنشاء محتوى جيد يحبه الناس، أي إنشاء فيديو يوتيوب ناجح. ثم ننتقل إلى نقطة التسويق لاحقًا.

اصنع فيديو بمحتوى جيد

1- كن مختلفًا عن الآخرين. كثير، كثير من الناس عندما يدخلون لعبة اليوتيوب، يحاولون تقليد الآخرين، أو تنفيذ أفكار الآخرين، والأرجح أن هذا لن ينجح.

يريد المشاهدون شيئًا جديدًا لم يروه من قبل، فعادة ما ينجذب الناس إلى كل ما هو جديد وغريب بالنسبة لهم. لذا حاول أن يكون لديك أسلوبك الخاص الذي يثير إعجاب الناس، وسيكون هذا هو الوضع المثالي بالنسبة لك كمبتدئ.

2- إذا كنت من سيظهر أمام الكاميرا، فكن واثقًا من نفسك. أظهر موهبتك بشجاعة وثقة، فهذه هي طريقك للوصول إلى قلوب الناس، ومن ثم الحصول على الكثير من المشاهدات.

3- يجب أن تكون على دراية جيدة بالجانب الفني لمقاطع الفيديو التي ستقوم بتسجيلها. هذا يشمل

  • يجب أن يكون لديك كاميرا جيدة. لا تنشغل كثيرًا بالسعر، فهناك أنواع عديدة من الكاميرات الجيدة وسعرها مناسب لكثير من الناس.
  • يجب أن تعتني بنقاء الصوت وألا يكون لديك ضوضاء كثيرة في الخلفية.
  • الإضاءة مهمة جدًا في عملية التصوير، ومن يعرف القليل عن فن التصوير يعرف جيدًا مدى أهمية الإضاءة.
  • استخدم برنامجًا جيدًا لإنشاء مقاطع الفيديو وتحريرها، وإذا لم يكن لديك الوقت أو الخبرة في ذلك، فيمكنك طلب المساعدة من محترف.

4- فكر جيدًا في العنوان والوصف المناسبين للفيديو الخاص بك. يجب أن يكون عنوان الفيديو جذابًا ويعبر تمامًا عن محتوى الفيديو.

5- لا تطيل مقاطع الفيديو الخاصة بك. لقد ثبت أن الفيديو القصير والقصير الذي يعبر عن الفكرة بطريقة لا تطول ولا حشو، هو الفيديو الذي يحصل على أكبر عدد من المشاهدات.

6- يجب إنشاء قناة تعبر عن الفيديوهات التي ستنشرها. يجب عليك وضع وصف كامل ومفصل وواضح للغرض من مقاطع الفيديو الخاصة بك.

7- استعد دائمًا بالكاميرا الخاصة بك واصطحبها معك في كل مكان إن أمكن. غالبًا ما تتطلب المشاهد النادرة اليقظة والاستعداد الدائم لاغتنام الفرصة لتصويرها. هذا بالطبع إذا كانت فكرة قناتك تعتمد على تصوير مشهد طبيعي أو عفوي.

8- اجعل التجربة شعارك الأول. لا تحكم على نفسك بالنجاح أو الفشل من الفيديو الأول أو الثاني أو الثالث، ولكن قم بمقاطع الفيديو الأكثر تنوعًا، وشاهد أي منها يحصل على مشاهدات أكثر، وأي منها يحقق النجاح، وركز على نمطه.

تعلم من التجربة وفي المرة القادمة تجنب الأخطاء التي ارتكبتها في المرة السابقة.

ننتقل الآن إلى الجانب الثاني الذي يعتمد عليه نجاحك على YouTube، وهو التسويق.

قم بتسويق مقاطع الفيديو الخاصة بك وقناة YouTube

1- يلعب تكوين قناتك على YouTube دورًا مهمًا في جذب الزوار. تبدو القناة التي تم إعدادها بالكامل من حيث صورة الخلفية والوصف وما إلى ذلك، أكثر احترافية من القناة التي تفتقر إلى الإعداد.

في هذا الصدد، يجب ة موضوع كيفية إنشاء قناة على YouTube.

2- كثيرًا ما يرغب الناس في توجيهك إليهم. ادع جمهورك أو ادعهم للإعجاب بالفيديو الخاص بك والاشتراك في قناتك، واطلب منهم أيضًا مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك مع أصدقائهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

3- يفضل إنشاء مدونة على أحد مواقع التدوين المجانية. اكتب فيه بعض الموضوعات التي تتحدث عن تجربتك مع التصوير وقم بالتضمين (وهي ميزة يوتيوب تتيح لك وضع أي فيديو يوتيوب على موقعك عبر كود أسفل الفيديو) لمقاطع الفيديو الخاصة بك داخل هذه المدونة، مع زر الاشتراك إلى قناتك على YouTube في مكان واضح داخل هذه المدونة.

انظر كيفية إنشاء مدونة ووردبريس مجانية.

4- استخدم مواقع التواصل الاجتماعي للحصول على مزيد من المشاهدات. يجب عليك إنشاء صفحات لقناتك على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، ثم نشر كل فيديو جديد على هذه الصفحات.

5- إذا كان لديك فائض مالي يمكنك إنشاء حملات تسويقية مدفوعة سواء لقناتك أو لمقاطع الفيديو الخاصة بك. يمكن أن توفر لك الحملات الإعلانية المدفوعة الكثير من الوقت والجهد على المدى الطويل.

6- استخدام مواقع الخدمات الصغيرة في التسويق. هناك العديد والعديد من الخدمات على Fiverr، والتي من خلالها يمكنك تسويق الفيديو الخاص بك، والحصول على المزيد من المشتركين في قناتك، والعديد من الخدمات الأخرى.

يوجد أدناه رابط لمجموعة من أفضل خدمات Fiverr في تسويق فيديوهات اليوتيوب

http//bit.ly/2kdnLsH

لا تنسى استخدام كود الخصم لزوار الفائزين “ALRAB7ON” للحصول على خصم حصري 10٪.

للحصول على مزيد من المعرفة حول التسويق، يجب ة الموضوعات أدناه

  • كيفية زيادة مشاهدات يوتيوب مجانا في 2023
  • كيف أنشر قناتي على YouTube (الدليل الشامل 2023)
  • كيف تصبح من مستخدمي YouTube ناجحين (10 نصائح من شأنها أن تضعك في المقدمة)
  • كيفية استخدام الترند للحصول على ملايين المشاهدات عني (دراسة حالة)

في النهاية، أود أن أقدم لكم النصيحة الذهبية التي ستكمل الإجابة على “السؤال عن كيفية الفوز على YouTube”.

إذا خطرت لك فكرة ما، فلا تتردد في البدء بتنفيذها بشكل مباشر، حيث ستمنحك التجربة والتكرار التجربة التي تحتاجها للنجاح في النهاية.

فكر جيدًا فيما يمكنك تقديمه في مقطع فيديو للجمهور، وعندما تخطر ببالك فكرة، قم بتنفيذها في مقطع الفيديو الأول.

لا تنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك، كما يسعدني تلقي رأيك والتعليق في التعليقات أدناه.