تردد قناة Aghapy TV الجديدة 2023 هو أحد ترددات القنوات الدينية على الأقمار الصناعية. تحمل هذه القناة طابعاً خاصاً لكثير من المسيحيين .. وهي أول قناة مسيحية أرثوذكسية تعمل على نشر تعاليم الدين المسيحي والدفاع عنها.

قناة غنائية تم إنشاؤها بالجهد الذاتي، حيث تم إطلاقها رسميًا في الرابع عشر من فبراير 2005، وتعتمد القناة على متطوعين من المذيعين أو الضيوف أو المخرجين … لذلك يجب أن تكون موجودة في كل بيت مسيحي، من أجل إعادة توجيهه إلى المسار الصحيح. وأنك تعرف دينه الصحيح.

كما تقدم القناة بعض البرامج الدينية المختلفة، من خلال كوادر الإذاعات المسيحية، ولكي يصل محتوى القناة إلى جميع المسيحيين في مختلف البلدان … أطلقت القناة أكثر من تردد على بعض الأقمار الصناعية المختلفة.

لا يتعلق الأمر بالمسيحيين في أوروبا فقط، بل بكل من له علاقة بالديانة المسيحية الأرثوذكسية .. وعليه سنتعرف على تردداته المختلفة على الأقمار المختلفة، من خلال الفقرات التالية.

تردد أجابي على النايل سات

انطلق تردد قناة أجابي على النايل سات، لإظهار اهتمامها بالمسيحيين في منطقة الشرق الأوسط والوطن العربي .. نايل سات هو القمر الصناعي المصري الفرنسي، واختارت القناة هذا القمر الصناعي بالذات لأنه الأكثر مشاهدة على الإطلاق. هذه المنطقة.

كما تبث القناة محتواها بصيغة SD، وذلك لزيادة عدد مشاهديها، حيث تدعي أنها لا تبحث عن الربح … بل هدفها كله إيصال التعاليم الأرثوذكسية إلى كل من ينتمي إليها. المسيحية، ونعرف هذا التردد من خلال الجدول التالي

تردد اجابي علي الهوت بيرد

Hotbird أو كما يطلق عليه “European Moon” هو القمر الأكثر مشاهدة في أوروبا، وكان تردد قناة Agabe عليها على وشك عدم الحدوث .. وذلك لأن مديري القناة لم يرغبوا بمحتوى القناة. لتكون بجوار بعض القنوات الإباحية المعروضة على القمر.

لكن قبل إطلاق تردد قناة أغابي المسيحية على النايل سات، رفض مسئولو القمر فكرة وجود قناة مسيحية على القمر … ومع ذلك، اضطروا في النهاية إلى الموافقة على عرض محتواها على القمر الصناعي الأوروبي، فقد استطاعت القناة تم تشفيرها مثل باقي القنوات على القمر.

ومع ذلك، قرر المسؤولون أن القناة يجب أن تكون مفتوحة لجميع المشاهدين، وتحديداً دقة الصورة القياسية. سنعرض لكم تردد هذه القناة على Hotbird من خلال الأسطر التالية

عن قناة أجابي

بعد أن تعرفنا جيداً على تردد قناة أجابي على القمر الصناعي نايل سات وهوت بيرد، سنتعرف الآن على لمحة موجزة عن القناة .. يتابع هذه القناة آلاف المسيحيين الأرثوذكس حول العالم، لكنها متخصصة في يجري باللغة العربية .. حيث كان التقويم العربي المسيحي من أولوياتهم.

كما أن القناة لا تنشر محتوى يحرض على العنف أو الكراهية، بل يقوم على نشر الدين المسيحي السمح .. لا تريد نشر الفتنة أو التعصب، بل تقوم بعملها الديني فقط. نلقي نظرة على قناة أغابي في النقاط التالية

  • تعتبر هذه القناة من أفضل القنوات المسيحية في الوجود، وذلك لأنها القناة الأولى التي تتحدث وتدافع عن المسيحيين الأرثوذكس.
  • هذه القناة ليست حديثة أو تجريبية، حيث تعمل منذ أكثر من 10 سنوات، وفي بداياتها، كان محتواها يعرض فقط على قمر صناعي واحد … حتى تطورت وتمكنت من بث محتواها في أكثر من قارة. .
  • تبث القناة محتواها الديني على مدار اليوم دون انقطاع .. وهذا ما يجعل المسيحي المتدين لا يمل منه.
  • بث القناة لا ينقطع، فهناك بعض القنوات المسيحية تعاني من الاضطهاد … تتوقف عن البث من حين لآخر، باستثناء هذه القناة التي استخدمت أحدث التقنيات والاستوديوهات لنقل المعرفة المسيحية إلى المواطن البسيط.
  • وهي تلبي معظم مطالب المشاهدين، فيرى المشاهد أن ذوقه ومطالبه قد تحققت أمام عينيه دون جدال .. ونتيجة لذلك أصبحت القناة مشهورة جدًا في وقت قياسي.
  • وأشاد كبار الأقباط الأرثوذكس حول العالم بالقناة بالظهور عليها وإعطاء الدروس الدينية .. ويجب أن يثق جميع المشاهدين بالقناة من خلال آراء كبار الشخصيات الدينية.

برامج اغابي التلفزيونية

بعد أن علمنا بمعلومات عن القناة، وعرضنا كل ما يتعلق بتردد قناة أغابي، سنعرض في هذه الفقرة أمثلة من البرامج التي يتم بثها عليها .. والتي لا تتضمن أي تعصب، بل تسرد الأفكار الدينية مع الموضوعية القصوى، وسنتعرف على أهم الأشياء التي تأتي على قناة Agape من النقاط التالية

  • برنامج رؤيا بكرة برنامج ديني يهدف إلى توعية المسيحيين في المجتمع. يقوم على مناقشة أهم القضايا الدينية والمشكلات الاجتماعية التي يتعرض لها المسيحي الأرثوذكسي .. وكيفية حلها والتعلم منها، وذلك باستضافة كوادر مسيحية وأقباط بارزة للحديث عن تلك المشكلة.
  • القداس ليس برنامج بالمعنى الحرفي، بل هو بث مباشر يبث صلوات واحتفالات مسيحية داخل الكنائس .. وبالأخص في الكنائس المصرية يوجد أقباط ذوو قيمة دينية كبيرة في العالم المسيحي .. لذا أن يتعلم الصغار كيفية الصلاة داخل الكنيسة.
  • برنامج الخدمة والخادم وهو برنامج يقدمه أحد أهم الكهنة في جمهورية مصر العربية داود لمعي .. كاهن كنيسة مار مرقس الواقعة بحي مصر الجديدة، ويعرض محتواها التعليمي. .. لأنه كاهن أرثوذكسي عظيم.

الاستفادة من محتوى قناة Agape

بعد أن تعرفنا على تردد قناة Agabi الأرثوذكسية، وفي الفقرة السابقة قدمنا ​​بعض البرامج التي يتم بثها على القناة، سنعرف الآن ما هي فائدة هذه البرامج .. وما هو أثر ذلك. بالنسبة للمسيحي، في البداية يجب أن نعرف أن أي دين له أصوله وقواعده وضوابطه.

يجب على كل من كان في أي دين أن يتعلم أحكامه ونشوءه، حتى يفعل دائما كل ما هو صواب ويترك كل ما هو ممنوع .. ولهذا فإن الاستفادة من برامج قناة أغابي عظيمة جدا، ونتعرف على المزيد. وذلك من خلال ما يلي

تعتمد القناة على توعية الطفل المسيحي الذي يبدأ حياته في التعرف على الدين. بعد أن يفهموا معظم الموضوعات المعروضة، يصبح على دراية بمجموعة واسعة من المعرفة، مما يتيح لهم أن يصبحوا مطلعين ومتدينين فيما بعد.

تقديم الليتورجيات المتعددة في معظم الكنائس، مما يجعل المسيحي يشعر وكأنه زار أكثر من كنيسة في بيته .. شعار القناة “الكنيسة التي في بيتك”. ويشير شعور المسيحيين بهذا الأمر إلى نجاح محتوى القناة.

تقدم من خلال برامجها بعض الأرقام التي يمكنك طرحها على الأسئلة التي تحيرك، وسيجيب عليها أعظم علماء الدين.

كيفية التواصل مع قناة اغابي تي في

ولكي تظل القناة على تواصل دائم مع متابعيها، فقد حددت طرقًا معينة للتواصل معها .. للتعرف على استفسارات وآراء المشاهدين، والموقع الرسمي لقناة أغابي على الإنترنت مغلق الآن. .. ولكن يمكنك الوصول إلى صفحتها الرسمية على Facebook.

يمكنك متابعة القناة على تويتر، وإذا فاتك أي برنامج أو كتلة يمكنك مشاهدتها مرة أخرى عبر قناة اليوتيوب.