أفضل برامج Windows 10 التي يحتاجها نظام التشغيل، بعد تثبيت Windows على الجهاز، أو التهيئة، مما يساعد في استخدام أدوات الجهاز المختلفة، مثل تصفح الإنترنت، والتنزيل من الإنترنت، وبرامج مكافحة الفيروسات، وتشغيل مقاطع الفيديو والصوت الملفات، حيث يوجد العديد من البرامج التي لا يمكن الاستغناء عنها على جهاز الكمبيوتر.

لكن من المهم اختيار البرامج المتوافقة مع Windows 10، والعمل عليها بسهولة، ودون صعوبة في تنزيلها على الجهاز، لذلك سنحاول تسليط الضوء على بعض البرامج المهمة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، والمتوافقة مع Windows 10، والتي يمكن تنزيله وتثبيته دون أي مشاكل.

أفضل تطبيق Windows 10 QuickLook

  • أحد أفضل برامج Windows 10 التي يمكن استخدامها للبحث عن ملفات معينة، من بين مجموعة كبيرة من الملفات، يمكن الوصول إلى الملف المطلوب بالاسم فقط.
  • من خلال هذا البرنامج، يمكنك إلقاء نظرة على الملف المطلوب دون الحاجة إلى برنامج خارجي للوصول إليه وفتحه، على الرغم من أن هذا التطبيق تم اختراعه من قبل شركة آبل.
  • ومع ذلك، يمكن استخدام هذا البرنامج وتثبيته واستخدامه للوصول إلى ملفات معينة، حيث يمكن للبرنامج الوصول إلى أي ملف سواء كان عرضًا تقديميًا أو صورة أو ملفًا نصيًا أو فيديو.

ShareX

  • من أفضل برامج Windows 10 لمن يبحثون عن برنامج مفتوح المصدر، يمكن تخصيصه لأداء مهام تسجيل الشاشة، أو التقاط الصور، حيث يوفر عددًا كبيرًا من أدوات التصوير، والتي يصعب توفرها في معظم التطبيقات، ومن خلال هذا التطبيق، يمكن تصوير شاشة منطقة معينة أو تسجيل فيديو على الشاشة أو التقاط نافذة برنامج واحدة.
  • من أهم مميزات البرنامج القدرة على ضبط الإعدادات، بحيث يتم تنفيذ إجراء معين، بعد تسجيل الشاشة، أو التقاط الصور، مثل فتح الصور في المحرر، أو نسخ مسار الفيديو، أو الصور، أو تحميل مقطع فيديو على Facebook أو YouTube. يحتوي البرنامج على العديد من الميزات الأخرى التي يمكن اكتشافها من خلال ممارسة استخدام البرنامج.

MusicBee

  • من أهم برامج Windows 10 التي يمكن استخدامها لتشغيل جميع الملفات الصوتية على الكمبيوتر، ومن أهم ميزاته واجهة البرنامج سهلة الاستخدام، والتي تساعد في تنظيم وترتيب الملفات الصوتية على الكمبيوتر بسهولة.
  • بالإضافة إلى البحث عن الملفات الصوتية وقوائم التشغيل بسلاسة، فإنه يدعم أيضًا معظم تنسيقات الملفات الصوتية، والتي يمكن استخدامها على أجهزة الكمبيوتر، كما أنه أحد أفضل تطبيقات Windows 10 Store، والذي يدعم تثبيت العديد من الوظائف الإضافية التي دعم استخدام البرنامج.

تدفق

  • أفضل برامج Windows 10 التي يمكن استخدامها على الكمبيوتر، لتوفير الحماية للعيون من إضاءة الشاشة، تضم الكثير من أدوات التخصيص، والتي صممت لمنع الضوء الأزرق المنبعث من الشاشة، والتي من خلالها يمكن تحديد وقت غروب الشمس ليتم تشغيله في وقت واحد.
  • كما أنه يغير لون الشاشة ديناميكيًا وتدريجيًا حتى لا يشعر بها المستخدم، بالإضافة إلى أنه يوفر الكثير من المعلومات التي تساعد في التخلص من إجهاد العين عند استخدام الكمبيوتر.

UCBrowser UWP

  • على الرغم من وجود مجموعة كبيرة من متصفحات الويب التي تدعم نظام التشغيل Windows 10، بالإضافة إلى متصفح الويب الافتراضي، والذي يأتي مع Windows 10 Microsoft Edge، فإن متصفح الويب UCBrowser UWP هو أفضل برنامج Windows 10، والذي يوفر ميزة متميزة تجربة عند تصفح شبكة الإنترنت العالمية.
  • خاصة مع التصميم المتوافق مع تصميم Windows 10 المألوف، والذي يوفر تجربة استخدام سلسة، وكذلك التصفح للعديد من المواقع، والتنقل بينها دون أن يؤدي ذلك إلى استهلاك ذاكرة عشوائية.

فتاحة ملف مضغوط

من أفضل برامج Windows 10 الضرورية لجهاز الكمبيوتر، خاصة وأن معظم الملفات التي يتم تنزيلها من الإنترنت، أو مشاركتها مع الأصدقاء، هي ملفات مضغوطة تحتاج إلى فك ضغطها،

Winrar هو أفضل برنامج لضغط الملفات، يعمل على جميع تنسيقات الملفات، مثل ملفات pdf وملفات الكلمات، وكذلك ملفات البرامج والتطبيقات المختلفة، ويساعد في تقليل حجم البرامج، لتوفير مساحة على الكمبيوتر.

برنامج تنزيل الإنترنت

يعد Download Manager من أفضل برامج Windows 10 الثرية في التعريف والذي يتميز بتحميل جميع أنواع ملفات الفيديو والملفات الصوتية والمستندات والألعاب وجميع أنواع البيانات المتوفرة على الإنترنت. إنه برنامج لا غنى عنه.