نظام التشغيل المثبت هو وحدة التحكم الرئيسية للكمبيوتر، ومن خلاله يمكنك العمل والتقدم لما تريد. هناك أنظمة تشغيل مختلفة يمكن تثبيتها على الكمبيوتر، وأشهرها بالطبع هو نظام التشغيل Windows الذي احتل صدارة أنظمة التشغيل في السنوات الأخيرة. تأكد من سهولة الاستخدام.

يعد شريط مهام الكلمات من الكلمات والعبارات الرئيسية والمهمة جدًا، في أي برنامج مستخدم، فهو الشريط الذي يحتوي على الأوامر والخيارات والإعدادات التي تمكنك من القيام بما تراه مناسبًا لك، ومن أهمها أشرطة المهام الموجودة هي شريط مهام Windows، والذي يكون عادةً في أسفل الشاشة، ويحتوي شريط المهام في قائمة Windows في قائمة Start (ابدأ)، والتي تتضمن جميع قوائم Windows، بما في ذلك البرامج وغيرها، ويتضمن أيضًا التاريخ والوقت و علامة تشير إلى اللغة المستخدمة.

يشتمل شريط المهام على أيقونات خاصة بالبرامج الأكثر استخدامًا من أجل تسهيل تعامل مستخدم الويندوز مع برامجه واستخداماته المختلفة، لذلك ظهرت الأهمية القصوى والفائدة لشريط المهام، وبالتالي يجب أن يكون مرئيًا للمستخدم لأداء مهامه المتنوعة ومهام متنوعة.

لإظهار الشريط وإخفائه، اضغط على زر الفأرة الأيمن عندما يكون على الشريط واختر خصائص، حيث تظهر شاشة تحتوي على جميع الخيارات التي يمكن التحكم فيها وربطها بالشريط، ثم نختار “إخفاء تلقائي لشريط المهام” ثم موافق، وهذا يعمل على إخفاء الشريط بحيث يعطي مساحة أوسع لاستخدام الشاشة، ويظهر هذا الشريط عندما نحرك الماوس في مكان الشريط، ويظهر بحركة سلسة جميلة جدًا.

ما يجعل شريط المهام مميزًا أيضًا عند فتح مجموعة من البرامج أو مقاطع الفيديو أو حتى صفحات الإنترنت وتقليلها، نجد أنها تستقر في شريط المهام وعندما تمرر الماوس فوقها، نجد أن شاشة صغيرة تظهر تظهر ما يحتوي كل برنامج مصغر في شاشة صغيرة جدًا.

يمكننا أيضًا عند إضافة أي جهاز عبر منافذ USB التحكم به عبر شريط المهام من قائمة Start (ابدأ) عن طريق إيقاف تشغيله أو تشغيله، وأيضًا قوة وضعف الإشارة اللاسلكية للإنترنت.

بعد إلقاء نظرة كاملة على شريط مهام Windows، يمكننا تخمين وظيفة أي شريط مهام في برامج مختلفة. يعد شريط المهام لمتصفحات الإنترنت من أهم الأدوات التي تضمن أيضًا التحكم الكامل في البرنامج. يتضمن قائمة بالمهام الأكثر شيوعًا التي يستخدمها المستخدم، مثل تحرير الصفحات وإظهار المحفوظات. ، المزيد المزيد أيضا.

جدير بالذكر أن شريط المهام هو أحد الأدوات التي استمرت على مدار السنين مع Windows بإصداراته المختلفة مما يدل على أهميته وضرورته. في كل إصدار من Windows نجد العديد من المتغيرات، لكننا نجد شريطًا ثابتًا لا يتغير، بل يضيف بعض الميزات إليه، وبالتالي فإن أحدث إصدار من Windows، تم إضافة Windows 8 مع بداية شك جديد نسبيًا أثناء صيانته.