يتم إدخال النصوص في الكمبيوتر عن طريق

يتم إدخال النصوص في الكمبيوتر من خلال أجهزة الإدخال وهي

  • لوحة المفاتيح.
  • أجهزة التأشير.
  • الفأر.

قبل أن يتمكن الكمبيوتر من معالجة البيانات بشكل عام، فإنه يحتاج إلى طريقة تمكنه من إدخال البيانات في الجهاز. تعتمد الطريقة على نوع البيانات المراد إدخالها سواء كانت نصوص أو أصوات أو عمل فني أو غير ذلك، وكذلك بعض استكمال عملية إدخال البيانات في الحاسب الذي يحتاج إلى معالجته ثم إخراج النتائج سواء أكان ذلك. هو أيضًا نص أو صوت أو عمل فني. لذلك نرى أن المصطلحين “الإدخال” و “الإخراج” هما مصطلحان مهمان في الكمبيوتر، وهما دقيقان للغاية في وصف عملية إدخال البيانات وإخراجها وعرضها في جميع الحالات، وما يلي سوف نتعرف عليه أكثر أدوات مهمة يمكننا من خلالها إدخال البيانات إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بنا، وخاصة النصوص، والتي تسمى أجهزة الإدخال، وهي كالتالي

لوحة المفاتيح تُستخدم لوحة مفاتيح الكمبيوتر لكتابة النصوص وإدخال البيانات. تعتبر من أهم الأدوات الرئيسية في عملية إدخال البيانات بشكل عام والتي لا غنى عنها في أي جهاز كمبيوتر. يتم استخدامه لتوجيه الأوامر إلى الكمبيوتر لتنفيذ خطوات أوامر معينة. هذا الأمر، ولكن عادة ما يكون هناك العديد من اختصارات لوحة المفاتيح التي تسمح لنا بتنفيذ الأوامر، بالإضافة إلى حقيقة وجود العديد من الخصائص والأوامر على لوحة المفاتيح، وهي لوحة المفاتيح الرقمية المستخدمة لإدخال البيانات الرقمية بكفاءة ودقة عالية، بالإضافة إلى مجموعة من مفاتيح التحرير والتي تسمى مفاتيح التحرير النص، وهناك مفاتيح مسئولة عن القيام بوظائف معينة وتلك الموجودة أعلى لوحة المفاتيح وهذه المفاتيح مسئولة عن مكالمات ووظائف برامج الكمبيوتر.

غالبًا ما نجد أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة لا تحتوي على مساحة كافية للوحة مفاتيح كبيرة، وبالتالي فهي قصيرة في بعض الأشياء ولا تحتوي على مفاتيح بعد مثل مفتاح fn، ولكن هناك مفاتيح مزدوجة يمكنها أداء وظائف المفاتيح الفردية غير على لوحة المفاتيح، مثل تضمين وظيفة لوحة المفاتيح الرقمية، التي توجد داخل مفاتيح لوحة المفاتيح الرئيسية، ولكن أحد الأشياء المهمة التي يجب مراعاتها هو مراعاة استخدام لوحة المفاتيح لأنه بدونها لا يمكنك إدخال أي بيانات، لأنه يمكن أن يؤدي إلى استخدام أو وضع غير صحيح للوحة المفاتيح، على سبيل المثال، تم تصميم لوحة المفاتيح بترتيبات وزوايا معينة للمفاتيح ومساند المعصم والمعصمين المدمجة التي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بمؤشرات RSI، ويمكنك أيضًا توصيل لوحة المفاتيح الخارجية على أي جهاز كمبيوتر لتتمكن من إدخال النصوص سواء كانت لوحة مفاتيح الجهاز تالفة أو غير موجودة في المقام الأول كما في أجهزة الكمبيوتر المحمولة من خلال وصلة USP أو عبر موصل PS / 2.

أجهزة التأشير تتطلب إدخال نصوص في الكمبيوتر ووجهات معينة للاستخدام، مثل أجهزة المؤشر، والتي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالماوس، وتتطلب تلك الوجهات استخدام رسومات معينة مثل واجهة المستخدم الرسومية، والتي تُستخدم الآن لتحديد الموضوع من المؤشر على شاشة الكمبيوتر، وبالتالي فإن التأشيرة هي الماوس المستخدم وكرة التتبع، ولوحة اللمس، ونقطة تتبع الجهاز، ولوحة الرسومات، وعصا التحكم، وبالطبع الشاشة، كل هذه الأشياء ضرورية وتساهم بشكل أساسي في طريقة إدخال النص في الكمبيوتر. Ps / 2 أو من خلال اتصال USP ولكن الآن تم تحديثه ويمكن توصيل الماوس بالجهاز عن طريق البلوتوث وكذلك أجهزة الكمبيوتر حيث يتم استخدام الشاشة لإدخال البيانات والنصوص من خلال اللمس ولوحة المفاتيح الداخلية.

الفأرة الفأرة هي أيضا من العوامل الأساسية في إدخال النص والبيانات إلى الحاسب، لأنه من خلالها يتحرك المؤشر ويتحكم في تصرفاته ويعطي الأوامر اللازمة لإدارة نص معين سواء عند إدخال نص في برنامج الإكسل. أو البرامج الأخرى التي تتطلب تحديد أوامر معينة لإدخال النص وحفظ ما تم إدخاله من خلال القوائم الموجودة على شريط الأدوات، يساهم الماوس في إدخال البيانات عن طريق تحريكها، ثم تقوم البكرات الموجودة بها باستشعار الحركة ونقل المعلومات إلى الجهاز من خلال الأسلاك الموجودة أو من خلال حركة اللمس في أجهزة الكمبيوتر المحمولة، وهناك أنواع من الفأرة تشبه الفأرة الضوئية، يتم من خلالها استخدام الضوء المنبعث والمستشعر بواسطة الكمبيوتر لإعطاء الأوامر وكشف حركة الماوس، وغالبًا ما يتم استخدام الماوس من خلال الاتصال عن بُعد، أي لا يوجد نوع من الأسلاك.

يتم استخراج الأصوات إلى الكمبيوتر من خلال جهاز

يتم استخراج الأصوات إلى الكمبيوتر من خلال جهاز سماعات الرأس.

تعمل أجهزة الإخراج في الكمبيوتر على تحويل الإشارات المرسلة على شكل اهتزازات وهي الصوت وترجمتها وفك الشفرات لتحويلها في النهاية إلى صوت مفهوم، ويتم إخراجها من خلال سماعات الرأس أو الميكروفون اليدوي . ولكن حتى يتمكن من فعل ذلك يجب أن يكون لديه مساعدين، وأن المساعدة الخارجية هي الأجهزة المتصلة به، وهي مكبرات الصوت سواء كانت خارجية أو داخلية أو محمولة في الواقع.

تحتوي بعض الأجهزة على مخرجات صوتية فقط، على الرغم من أن معظم أجهزة الصوت الموجودة تحتوي بالفعل على معدات داخلية تدعم ميزة الإدخال والإخراج، على سبيل المثال، مشغل MP3 هو جهاز إخراج يرسل الإشارات المرسلة إليه من خلال الكمبيوتر ويخرجها في النموذج من الصوت المسموع، تتم معالجة الإشارات المنبعثة من ملف الموسيقى بواسطة المشغل، ولكن نظرًا لأن وظيفتها هي تشغيل الموسيقى فقط وليس إرسال الصوت، فلا داعي للذهاب إلى مدخلات الجهاز، مثال آخر على الصوت عملية الإخراج هي موضوع مكبرات الصوت أو مكبرات الصوت، وسماعات الرأس هي إحدى الطرق الرئيسية التي يستمع بها معظم الناس إلى الصوت، والتي يمكن دمجها في جهاز كمبيوتر مثل جهاز كمبيوتر محمول أو كمبيوتر محمول كما يطلق عليه، أو سلكي خارجي بجهاز كمبيوتر، ويتم تصنيفها إلى أنواع من حيث الشدة في مدى انبعاث الصوت، ولها جهاز آخر مرفق بها، وهي أيضًا وسيلة إخراج الصوت وهي الميكروفون الذي يعمل بميزتين في نفس الوقت، وهي ميزة الإدخال وميزة الإخراج. ج.

ال