هناك العديد من مستخدمي الكمبيوتر الذين قاموا مؤخرًا بترقية نسختهم من Windows 7/8 إلى Windows 10 الجديد، وفي الواقع، على موقع Al-Morsal، قمنا بتحرير مقال بعنوان (كيفية ترقية Windows 7 إلى Windows 10) من خلال موقع Microsoft على الويب.

هناك البعض ممن لم يفعلوا هذه الخطوة بعد، لكنهم يفكرون في تنزيل نسخة من Windows 10 في المستقبل. هذا ممكن، حيث يمكنهم الاحتفاظ بنسخة من Windows 10 على فلاشة USB، ثم تثبيتها على جهاز متى أرادوا، ووفقًا لذلك سنشرح كيفية عمل نسخة من Windows 10 على USB. هذه بسيطة وسهلة خطوات.

شرح كيفية تعلم نسخة من Windows 10 على فلاشة USB – أولاً، ندخل إلى موقع Microsoft الإلكتروني وننزل الأداة (Windows 10 Media Creation Tool) التي تساعد على تنزيل النسخة على الفلاش، من خلال الرابط التالي http //windows.microsoft.com/en- us / windows-10 / media-create-tool-install ocid = ms_wol_win10. – الآن ستفتح نافذة تسألك عن طلبك. نختار الخيار الثاني، وننزل نسخًا من Windows 10، ثم نضغط على زر التالي.

ثم تفتح نافذة أخرى، تختار اللغة، ثم إصدار الويندوز، ثم نظام الويندوز، سواء كان 32 بت أو 64 بت، ثم اضغط على التالي.

ثم تظهر نافذة تسألك عن نوع الوسائط التي تريد النسخ إليها، نختار (محرك أقراص فلاش USB) وهو الخيار الأول، ثم نضغط على زر التالي.

ستظهر الآن صفحة تنزيل Windows 10. ثم نقوم بإدخال الفلاش (usb) بالكمبيوتر، ننتظر بضع دقائق حتى يكتمل تحميل نسخ الويندوز على الفلاش، والوقت يعتمد على سرعة الإنترنت المتصل به.

– بعد بضع دقائق، سيكون لدينا محرك أقراص فلاش (USB) به نسخ أصلية من Windows 10، ويمكننا استخدامه في أي وقت.