يوفر استخدام الإنترنت للمستخدم فائدة كبيرة، حيث يستخدمه الجميع في البحث العلمي، ويستخدمه آخر في الدراسة والتعليم، ويستخدمه آخر في أمور التجارة والطب والعلاج أو التسوق والشراء، وهناك أولئك الذين يستخدمون الإنترنت للبحث عن مواقع الدردشة والمواعدة واستخدامات أخرى لا حصر لها.

ومن المعروف للمستخدمين وجود محتوى إباحي سواء بالصور أو الفيديوهات، أو ينتقل المستخدم إلى هذه المواقع بشكل آلي، أو ظهور إعلانات تحتوي على هذه الأشياء، إلا أن مجتمعنا العربي والشرقي، وكذلك تعاليم ديننا احتضاننا ومنعنا من هذه الأشياء، واستخدام الإنترنت من قبل الأطفال وغير البالغين قد يعرضهم لهذه الأشياء غير اللائقة تمامًا.

وذلك من أشهر محركات البحث وأكثرها استخداما هو محرك البحث العملاق جوجل (جوجل)، وجوجل من أكبر الشركات العالمية المتخصصة في مجال تكنولوجيا البحث على الإنترنت والتي يعمل مطوروها على تقديم كل ما هو جديد ويلبي متطلبات المستخدمين لهذا المتصفح القوي والمميز وللحفاظ على خصوصية الاستخدام الآمن.

وفقًا لذلك، قدمت Google خيارًا (عوامل تصفية البحث الآمن)، والذي يمنع ويمنع المحتوى من الثيران الإباحية غير المناسب للمستخدم للظهور أثناء عمليات البحث. يساعدك على تجنب المحتوى الأكثر عنفًا والبالغين.

سنشرح في مقالتنا خطوات تفعيل خيار “مرشحات البحث الآمن”، وهي طريقة بسيطة وسهلة ومتاحة للجميع، حتى المستخدم المبتدئ، وسنشرح تفعيل خيار “مرشحات البحث الآمن”، مع الرسوم التوضيحية التفصيلية.

شرح كيفية منع المحتوى الإباحي على محرك بحث Google – أولاً، نقوم بفتح المتصفح على جهاز الكمبيوتر الذي يحتوي على محرك بحث Google. بعد ذلك نضغط على أيقونة الإعدادات الموجودة على شكل ترس أعلى يسار الصفحة. – الآن ستظهر نافذة خيارات منسدلة، نضغط على زر “إعدادات البحث”.

بعد أن نفتح إعدادات البحث لـ Google، سنجد الخيار الأول في هذه الصفحة وهو (مرشحات البحث الآمن). لتفعيل عوامل تصفية البحث الآمن على محرك بحث Google، وضعنا علامة اختيار في المربع المجاور لـ (تشغيل البحث الآمن)، كما في الصورة.

– بعد أن وضعنا علامة اختيار بجوار “تشغيل البحث الآمن”، نذهب إلى أسفل الصفحة ونضغط على الزر “حفظ”.

وبالتالي، قمنا بتنشيط خيار “عوامل تصفية البحث الآمن” في محرك بحث Google، مما يساعد على منع ظهور المحتوى الإباحي أثناء عمليات البحث.

ملاحظة للوصول إلى إعدادات بحث Google، يمكنك الدخول مباشرة من خلال الرابط التالي www.google.com/preferences.