هيوماكس هي واحدة من أكبر شركات الإلكترونيات في العالم، وهي شركة تأسست عام 1989، وهي متخصصة في تصنيع وإنتاج أجهزة استقبال البث عبر الأقمار الصناعية، وكذلك مسجلات الفيديو الرقمية وأنواع أخرى من الأجهزة الإلكترونية.

هيوماكس هي واحدة من أكبر الشركات العالمية في تطوير وتصنيع الأجهزة الرقمية وفك الشفرات، وانتشرت منتجات هيوماكس في جميع دول العالم، ويقع المقر الرئيسي والمقر الرئيسي للشركة في كوريا الجنوبية، بالإضافة إلى مجموعة مكاتب في العديد من البلدان مثل الإمارات العربية المتحدة وإيطاليا وألمانيا وفرنسا واليابان والهند وتايلاند وهونغ كونغ وغيرها.

من أكثر الأجهزة انتشارًا وانتشارًا حول العالم هو ريسيفر هيوماكس، حيث تتميز هذه الأجهزة بتطورها وإمكانياتها الفريدة في مجال استقبال إشارات الأقمار الصناعية والتفكير في كودها وعرض القنوات المختلفة. مناسب للإستخدام العادي ولديه كل إمكانيات الحصول على جهاز يعطي صور عالية الجودة تعرف بـ (HD)، كما تتوفر أجهزة استقبال هيوماكس مع خاصية الاتصال بالإنترنت، وكذلك تسجيل البرامج التي يتم عرضها، وهناك موديلات أخرى لديها القدرة على ربط البطاقات بباقات مختلفة مثل القنوات الرياضية وقنوات الأفلام الأخرى المليئة بالمقالات الإخبارية وغيرها.

تتميز ريسيفر هيوماكس بسهولة الاستخدام والبرمجة، حيث يعتمد العديد من مالكي هذه الأجهزة على تكوينها وتنزيل القنوات وأشياء أخرى من هذا القبيل، وهناك العديد من متابعينا يبحثون عن طريقة أو كيفية القيام (إعادة ضبط المصنع للـ جهاز ريسيفر هيوماكس) والذي سنقوم بشرحه بالتفصيل وة الصور للتوضيح. إنها طريقة بسيطة وسهلة للغاية، وهي متوافقة مع جميع أجهزة استقبال هيوماكس الرقمية.

خطوات إجراء إعادة ضبط المصنع لجهاز الاستقبال Humax – أولاً، نقوم بتشغيل جهاز استقبال Humax في حالة التشغيل والعرض العادية. بعد ذلك من خلال جهاز التحكم عن بعد الخاص بجهاز الاستقبال المعروف بجهاز التحكم عن بعد نضغط على زر Home وفي بعض الموديلات يكون اسمه زر Menu. – الآن ستفتح قائمة على الشاشة لنا للتحكم في الريسيفر، حيث نضغط على الأسهم لتغيير القنوات في جهاز التحكم عن بعد والذهاب إلى اختيار الإعدادات، ثم الضغط على زر (OK).

بعد ذلك ستتغير الصفحة لتجلب لنا صفحة بعنوان إعداداتك، وفي هذه الصفحة نبحث عن خيار إعدادات النظام، ثم نضغط على زر (موافق).

– الآن ننتقل إلى قائمة إعدادات النظام، ومن خلال السهم الموجود في جهاز التحكم عن بعد، نبحث عن خيار “Factory default”، ثم نضغط مرة أخرى على زر (OK).

– الآن ستظهر صفحة تطلب تأكيد عمل الإعدادات وفقًا لإعدادات المصنع الافتراضية وبسؤال (هل تريد إعادة تعيين إعدادات al إلى إلغاء الصوت)، نوافق وننقل السهم إلى الخيار (نعم)، ثم اضغط على زر (موافق).

بعد ذلك، سينقلنا النظام إلى صفحة جديدة تطلب منا إدخال كلمة المرور أو كلمة المرور (PIN)، والتي تُعرف في جميع أجهزة استقبال Humax بأنها من أربعة صفراء (0000). بعد إدخال كلمة المرور في الحقل المخصص لها، سيظهر خيار المتابعة في أسفل الصفحة، ثم سنضغط على زر موافق.

– ننتظر لوقت قصير ثم نجد أن النظام قد أعاد إعدادات جهاز الاستقبال إلى إعدادات المصنع الافتراضية، بحيث يصبح جهاز الاستقبال كما لو كان جديدًا لأول مرة عند شرائه.