أصبحت كاميرات 360 من أحدث أنواع الكاميرات الموجودة حاليًا في السوق، والتي تستخدم خصيصًا لتصوير محتوى الواقع الافتراضي، وظهرت هذه الكاميرات قبل ظهور نظارات الواقع الافتراضي، حيث تمكن صاحبها من رؤية الصورة كاملة من الجميع. الزوايا أثناء التصوير وتحمل نفس مواصفات الكاميرات ثلاثية الأبعاد. لكنها أقل تكلفة منها، لذا فهي مناسبة جدًا لتسجيل الأحداث لجميع هواة التصوير الفوتوغرافي، لذلك نقدم أفضل كاميرا 360 لتصوير الواقع الافتراضي المثالي.

كاميرا Ricoh Theta S هذه الكاميرا من أبسط أجهزة الكاميرا المحمولة التي يمكنها التقاط صورتين في نفس الوقت، بالإضافة إلى الكثير من المواصفات الأخرى مثل قدرتها على تصوير فيديو بانورامي بدقة 1080 بكسل، كما أنها تحتوي على زوج من العدسات مع مستشعرين بدقة 12 ميجابكسل، تقوم الكاميرا أيضًا بتصوير مقطع فيديو مدته 25 دقيقة ويمكن بث مقطع فيديو VR مباشرة عبر اللاسلكي. أما عن سعر الكاميرا فهو 349 دولاراً.

كاميرا Vuze تتميز هذه الكاميرا بالكثير من الميزات أهمها أنها مصممة بطريقة غير تقليدية للكاميرا حيث أنها تعطي صورًا في واقع افتراضي ثلاثي الأبعاد، حيث تجمع بين قوة ثماني كاميرات مع إمكانية التقاط 360 درجة العدسة، والكاميرا لديها قدرة كبيرة على تسجيل لقطات بدقة 4k، ومن أبرز مميزاتها سعرها 1000 دولار.

Samsung Gear 360 Camera Samsung هي شركة رائدة في عالم التكنولوجيا والتكنولوجيا، وهي الآن تطلق كاميرا 360 بتقنية خاصة جدًا للواقع الافتراضي. تحتوي الكاميرا على مستشعرين بدقة 15 ميجابكسل وعدسة عين السمكة. تلتقط الكاميرا أيضًا مقاطع فيديو بدقة 3.840 ومجال رؤية بزاوية 360 درجة. الكاميرا تتميز بصغر حجمها فهي أصغر من حجم كرة البيسبول.

Nikon Key Mission 360 Camera تعد هذه الكاميرا من اهم الكاميرات ال 360 درجة. تم إنتاجه بواسطة Nikon، الشركة الرائدة في مجال تصنيع أنواع الكاميرات. من أبرز ما يميز هذه الكاميرا أنها تحتوي على مستشعر وزوج من العدسات من الأمام والخلف، والكاميرا مصممة بأعلى تقنية ممكنة، لذا فهي أفضل بكثير من أي كاميرا أخرى، كما هي مقاومة الصدمات والغبار ودرجات الحرارة المنخفضة.

كاميرا Kodak Pix Pro SP360 4k تحظى هذه الكاميرا بشعبية كبيرة وتحمل الكثير من المواصفات. هي كاميرا على شكل قبة، وتعمل بدقة ميغا بيكسل، ويمكنها التقاط صورة بزاوية 360 درجة أو فيديو 4K HD، وتعتبر من أسرع الكاميرات في فئتها، حيث تتمتع بقدرة تسجيل فيديوهات بالحركة البطيئة، وسعرها 499 دولار.

تعد كاميرا GO Pro Odyssey من أروع كاميرات 360، خاصة من الناحية الفنية. تجمع الكاميرا بين عدة مواصفات أهمها أنها من أكثر الكاميرات عالية الدقة في تصوير الفيديو لالتقاط أروع مقاطع الفيديو بنطاق 360 درجة، وسعرها في السوق 15 ألف دولار.

كاميرا نوكيا أوزو تعمل هذه الكاميرا بتقنية عالية جدا لتصبح واحدة من أهم الكاميرات الموجودة في السوق اليوم، والجدير بالذكر أنها صممت خصيصا لصانعي أفلام هوليوود، لذلك فهي فريدة من نوعها في تصميمها والتي تأتي على شكل السمكة البخاخة، التي تتمتع بقدرة كبيرة على التقاط فيديو ثلاثي الأبعاد مجسم، حيث تحتوي على ثمانية أجهزة استشعار متزامنة، ويصل سعر هذه الكاميرا في السوق إلى 60 ألف دولار.