الهدف من طريقة عمل الباركود لملف PDF هو للمستخدم أو العميل استخدام باركود QR هذا من خلال الكاميرا المحمولة للوصول إلى صفحة الملف سواء كان يقرأها عبر الإنترنت أو يقوم بتنزيلها على الجهاز.

كيفية عمل رمز شريطي لملف PDF

هناك عدد من الأدوات المجانية المتاحة على الإنترنت والتي تساعدك في إنشاء باركود QR لملف PDF الخاص بك، وسنوفر لك الآن إحدى هذه الأدوات المجانية وكيف تعمل من الخطوة الأولى إلى الأخيرة حتى تعمل .

خطوات إنشاء رمز شريطي لملف PDF

الخطوة الأولى هي الوصول إلى رابط الأداة المجانية http//www.barcode-generator.org/. ستجد في الصفحة الرئيسية لهذه الأداة العديد من الخيارات، وفي مقدمتها “Creat Free”، ومن خلالها ستجد العشرات من الخيارات التي يمكنك الاختيار من بينها، وعليك أن تختار QR. الخطوة التالية هي اختيار نوع الشيء الذي تريد إنشاء رمز شريطي له، وسيوفر لك جميع الخيارات التالية

URL – ورابط إلى موقع ويب، أو صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي، أو أي صفحة على الإنترنت بشكل عام. VCard – هذه بطاقات إلكترونية تُطبع عليها جميع بياناتك الشخصية أو بيانات العمل. نص – هذا ملف نصي. البريد الإلكتروني – يعني إرسال رسالة بريد إلكتروني تحتوي على اسم البريد والعنوان والمحتوى. SMS – إرسال رسالة إلى الهاتف. Facebook – يحب صفحة Facebook الخاصة بعملك. PDF – وهي ملفات PDF وهي موضوع اليوم. Mp3 – يقوم بتشغيل ملف صوتي. الصور – رمز شريطي مرتبط بصورة.

عليك أن تختار نوع الملف، وهو PDF، سيُطلب منك إنشاء حساب على هذا الموقع، وهو مجاني، وسوف تضغط على زر “SingUp”، وأدخل بريدك الإلكتروني وكلمة المرور، واتبع جميع التعليمات للإنهاء الحساب. ثم تختار ملف PDF. ثم نضغط على زر إنشاء QR. – في الصفحة وفي المساحة المخصصة لظهور الباركود، سنجد أنه قد ظهر بالفعل، وأسفله سيظهر زر بعنوان Download، ويمكنك الآن تنزيله واستخدامه بالشكل الذي تريده.

قم بإنشاء Quickmark Barcode

يعد برنامج QuickMark من أشهر البرامج التي يمكنك من خلالها إنشاء باركود. يمكن تنزيل هذا البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو تنزيله على هاتفك الذكي، سواء كان Android أو IOS، ويمكن أيضًا إضافته كإضافة على Google Chrome، كما يوفر لك إمكانية إنشاء رمز شريطي في طريق. أونلاين بدون تحميل البرنامج ويمكنك القيام بذلك من خلال الخطوات التالية

ادخل مباشرة إلى رابط صانع الباركود عبر الإنترنت من خلال الرابط التالي http//www.quickmark.com.tw/En/qrcode-datamatrix-generator/default.aspqrLink. يفضل تحميل ملف PDF على أي من مواقع التحميل ثم نسخ الرابط وإضافته في هذه الصفحة بجوار عنوان URL ثم الضغط على زر إنشاء. انتظر قليلاً حتى يتم تنزيله بجوار الصفحة ويمكنك الآن تنزيله واستخدامه.