في هذا الوقت، يسعى العديد من الأشخاص إلى إنشاء بعض مقاطع الفيديو البسيطة، إما لأهداف شخصية أو للعمل، أو لقنواتهم على YouTube، على سبيل المثال، أو أي موقع آخر، وغالبًا ما يواجهون بعض المشكلات في برامج المونتاج الصعبة والاحترافية، و لهذا فهم يبحثون دائمًا عن بعض المهام البسيطة التي يحتاجون إليها ويسهل قيادتهم.

أفضل وأسهل برامج التحرير للمبتدئين

إليك بعض البرامج السهلة التي ستساعدك في الحصول على ما تريد القيام به بطريقة سهلة

فيلمورا

يوجد العديد من برامج التحرير لكنها ليست بسيطة وقد تواجه بعض الصعوبات في التعامل معها ولكن برنامج فيلمورا يعد من أفضل البرامج التي تساعدك في الحصول على ما تريد بطريقة بسيطة وسهلة. إنه مناسب جدًا للمبتدئين، بالإضافة إلى أدواته العديدة مع إمكانية تنزيل العديد من التأثيرات الجديدة من متجر التطبيقات.

حصل هذا البرنامج على العديد من التقييمات الجيدة من مستخدميه، لذا فهو من أفضل البرامج التي يمكن أن تساعد المبتدئين في عمل الفيديوهات التي يريدونها.

محرر فيديو AVS

يعد هذا البرنامج من أبسط البرامج التي يمكن العمل عليها لأنه يحتوي على واجهة بسيطة ويحتوي على العديد من الأدوات التي تساعدك في إنشاء العديد من التأثيرات التي تحتاجها على الفيديو، مما يجعل عملك أسهل.

استوديو بيناكل

إذا كنت ترغب في إنشاء مقاطع فيديو بشكل احترافي إلى حد ما على برنامج بسيط وغير معقد، فهذا البرنامج مناسب جدًا لك. البرنامج وكيف يعمل وستكون قادرا على عمل فيديوهات جيدة جدا.

lightworks

يعد هذا البرنامج برنامج تحرير بسيط وسهل لكن اداؤه ضعيف نوعا ما وهذا بسبب نقص الادوات ولكنه في النهاية يعد خيارا جيدا اذا كنت تريد عمل فيديو بسيط مع بعض التعديلات البسيطة عليه .

ملحن وسائط متعطشا

قد يكون هذا البرنامج من أصعب وأقوى البرامج في هذه القائمة، وذلك بسبب العدد الكبير من الأدوات التي يحتوي عليها وهذا هو سبب وصول حجمه إلى ما يقارب 2 جيجا بايت. يمكن أن يساعدك في تصميم أي شيء تريده، ويمكننا تصميمه كما تريد، حتى لو كنت غير محترف.

استوديو بيناكل

هو من أفضل البرامج التي تمكن المبتدئين من عمل الفيديوهات التي يحتاجونها عليه دون أي تعقيدات، لكن لا يوجد نسخة تجريبية منه أي أنك تحتاج لشرائه من أجل استخدامه أو تجربته، وهذا هو نظرًا لثقة الشركة التي قامت بإنتاجها، فإن شركة Pinnacle Systems Inc. لا تقدم أي نسخة تجريبية منها.

وتعرض الشركة بوضوح إمكانيات البرنامج ومميزاته الجميلة والمميزة من خلال أشهر القنوات العربية مثل قناة العربية وغيرها من القنوات التلفزيونية التي تستخدم هذا البرنامج لإنتاج برامجها معه، خاصة أنه يحتوي على العديد من الميزات الهائلة التي يقدم هذا البرنامج.

AviDemux

يعد هذا البرنامج من أسهل وأفضل البرامج للمبتدئين لعمل مونتاج على بعض الفيديوهات البسيطة ومن مميزاته أنه يستطيع دمج وتقطيع الفيديوهات وتعديل الفيديوهات بطريقة سهلة وبسيطة ولكنها لا تقدم العديد من الأدوات والزوايا.

أدوبي بريمير برو

يعد هذا البرنامج من أشهر برامج التحرير، وهو من البرامج التي تقدمها شركة Adobe الشهيرة، وهو من أقوى البرامج التي تمتلك العديد من الإمكانيات القوية التي جعلته من أهم وأقوى البرامج في تحرير الفيديو.

بالإضافة إلى سهولة وبساطة استخدامه، فهو يتميز بالدقة العالية في الاستخدام، ويوجد العديد من الخيارات والإضافات للفيديوهات، والتي من خلالها يمكن تغيير وإضافة الألوان إلى الفيديو والعديد من المؤثرات المختلفة الأخرى، من خلال يمكنه التحكم في الأصوات والعناوين والتغييرات الأخرى.

ويندوز موفي ميكر

يعد من أسهل البرامج التي طورتها مايكروسوفت مع مجموعة من الأدوات القوية التي تساعد في إجراء تحرير الفيديو بطريقة سهلة وبسيطة.

برنامج Cyberlink Powerdirector

يعد من أسهل البرامج المناسبة للمبتدئين في عملية المونتاج، ويضم مكتبة تحتوي على مؤثرات وأدوات وفلاتر وقوالب مسبقة الصنع مسبقة الصنع وحصرية في هذا البرنامج للمساعدة في عمل مونتاج. في وقت قصير وبجهد أقل.