على الرغم من أن التحديث التلقائي على iPhone هو الأفضل للجهاز، لأنه يوفر دائمًا أحدث إصدار من نظام التشغيل والتطبيقات، وهذه الإصدارات المحدثة تحتوي دائمًا على حلول للمشكلات القديمة وأيضًا تسريع الجهاز وتحسين معالجته، مما يعني الحصول على أفضل تجربة مستخدم ممكنة والحفاظ على الأمان ضد عمليات التطفل.

لكن عملاء Apple، سواء مستخدمي iPhone أو iPad، يبحثون عن إجابة لما يلي “كيف يمكنني إيقاف تشغيل التحديث التلقائي على iPhone” “وذلك بعد أن شعروا بملل كبير نتيجة الفقد السريع لشحن البطارية والبيانات على شبكة الهاتف المحمول.

لذلك في هذه الحالة يجب إيقاف التحديثات التلقائية على iPhone سواء لإصدار نظام التشغيل IOS أو للتطبيقات.

خطوات إيقاف التحديثات التلقائية في iPhone لنظام التشغيل

  • انتقل إلى تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone أو iPad، ثم قم بالتمرير إلى أسفل صفحة الإعدادات حتى تصل إلى علامة التبويب “عام”.
  • ثم انتقل إلى خيار تحديث البرنامج.
  • الآن في صفحة التحديثات، سترى خيار التحديثات التلقائية، انقر فوقه.
  • سينقلك إلى الصفحة وستجد خيارًا لتفعيل التنشيط أو إلغائه، وعليك إلغاؤه الآن.

وفي حالة رغبتك في إعادة تنشيط التحديث التلقائي في iPhone لنظام التشغيل عن طريق تنشيط الخيار مرة أخرى إلى اللون الأخضر بدلاً من اللون الأبيض.

خطوات لإيقاف التحديث التلقائي في iPhone للتطبيقات

  • انتقل إلى تطبيق “الإعدادات” على جهاز iPhone أو iPad.
  • قم بالتمرير لأسفل حتى تصل إلى صفحة iTunes و App Stores.
  • في هذه الصفحة، ستجد قسم التنزيلات التلقائية، وفي الجزء السفلي ستجد خيار التحديث وبجانبه زر تنشيط وإلغاء التنشيط، انقر فوقه.

يمكنك أيضًا إعادة تشغيل التحديث التلقائي لـ iPhone للتطبيقات عن طريق تكرار الخطوات السابقة مع التنشيط عن طريق تحويل الزر إلى اللون الأخضر.

كيف يتم تحديث iPhone يدويًا

الآن بعد أن قمت بإلغاء التحديثات التلقائية على iPhone سواء على نظام التشغيل والتطبيقات، يجب عليك من وقت لآخر تحديث iPhone يدويًا، وذلك من خلال الخطوات التالية.

أولى الخطوات التي يجب اتخاذها هي التحقق مما إذا كانت هناك تحديثات أم لا، وهذا يتطلب أن تكون متصلاً بالإنترنت بخط إنترنت ثابت، بالإضافة إلى أن الهاتف المحمول مشحون بشكل كافٍ.

بعد ذلك، انتقل مباشرةً إلى تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone، والذي يشبه رمز الترس الرمادي، ثم انتقل إلى القسم العام في الإعدادات.

في القسم “عام”، يوجد مربع يسمى “تحديث البرنامج”. في حالة العثور على دائرة حمراء بجانبها، فهذا يعني أن الهاتف المحمول بحاجة إلى التحديث. إذا لم تجد هذا، فيجب عليك التحقق أيضًا، وبالتالي النقر فوق الزر “تحديث البرنامج”.

انتظر قليلاً حتى تتمكن من إظهار التحديثات، وإذا كان هناك تحديث، فستظهر رسالة تحتوي على رقم إصدار التحديث الجديد بشكل بارز على شاشة تحديث البرنامج.

وفي حالة رغبتك في الحصول على هذا التحديث وتنزيله على الهاتف المحمول، يجب عليك أولاً توصيله بالشاحن حتى لا يتم فصل الهاتف أثناء التحديث.

من الصحيح أيضًا أنك تقوم أولاً بعمل نسخة احتياطية لجميع الملفات التي تهمك، ثم النقر فوق الزر “تنزيل وتثبيت”.

ستظهر رسالة تطلب منك تأكيد تثبيت نظام التشغيل الجديد بالضغط على زر “التثبيت الآن” أسفل الشاشة.

كيفية تحديث تطبيقات iPhone يدويًا

بعد أن انتهينا من الخطوات السابقة لتحديث نظام تشغيل iPhone يدويًا، يجب علينا الآن تحديد الخطوات المطلوبة لتحديث تطبيقات iPhone يدويًا.

من خلال الشاشة الرئيسية للايفون اذهب الى المتجر ومن خلال الصفحة الرئيسية للمتجر ستجد اسمك وصورتك تظهر في ايقونة دائرية في الشريط العلوي اضغط عليها لتنتقل الى حسابك الشخصي في المتجر.

في هذه الصفحة، قم بالتمرير لأسفل إلى أسفل، حيث ستجد قائمة بالتطبيقات الموجودة على iPhone. كلمة مفتوحة.

ال