كشفت الشركة الصينية Xiaomi رسميًا النقاب عن الهاتف الجديد Xiaom Poco M4 Pro 5G، استمرارًا لإصدار Poco الذي أطلقته منذ سنوات، وربما الإصدار السابق من هذه السلسلة هو Poco M3 Pro 5G الذي تم الكشف عنه في مايو الماضي.

تاريخ إصدار Xiaomi Poco M4 Pro 5G

سيتم إطلاق هذا الهاتف المحمول في السوق اعتبارًا من 11 نوفمبر المقبل، ولم تكشف الشركة الصينية عن الدول التي سيتم إطلاقها فيها، لكن الأسواق العربية ستحظى بحصة كبيرة لأن الهاتف يتمتع بقدرات أعلى من المتوسط ​​وجيد. سعر.

مواصفات Xiaomi Poco M4 Pro 5G

مواصفات الشاشة

يحتوي الهاتف على شاشة IPS LCD بتردد 90 هرتز بمتوسط ​​450 لومن. يبلغ حجم الشاشة 6.6 بوصة وحوافها صفر تقريبًا، خاصة أن الكاميرا الأمامية تأتي على شكل ثقب للشاشة.

تبلغ نسبة الشاشة مقارنة بالواجهة الأمامية للهاتف 84.8٪، ودقة الشاشة 1080 × 2400، مما ينتج عنه كثافة 399 بكسل في البوصة.

تحتوي هذه الشاشة على طبقة حماية من نوع Gorilla Glass الإصدار الثالث لمقاومة الخدوش أو الكسر.

نظام التشغيل

يحتوي الهاتف على أحدث إصدار من أندرويد بإصدارات 11 مع واجهة نظام التشغيل الحديث MIUI 12.5.

مواصفات المعالج

يحتوي على معالج من الدرجة الأولى لكي يكون قادرًا على دعم شبكات 5G، وهو نوع من MediaTek Dimensity 810، الذي يتميز بمعمارية 6 نانومتر.

من المعروف أنه كلما انخفض رقم البنية، كان أداء المعالج أفضل. يأتي هذا المعالج بثمانية أنوية مقسمة إلى وحدتين.

الوحدة الرئيسية للمعالج تأتي مع نواتين بتردد 2.4 جيجا هرتز، والتي تعمل بشكل افتراضي مع الاستخدام البسيط للهاتف المحمول، بينما تأتي الوحدة الثانية بستة أنوية بتردد 2.0 جيجا هرتز، وتعمل هذه الوحدة في حالة الاستخدام الكثيف للجوال.

يأتي هذا التقسيم في المعالج من أجل توفير الطاقة في البطارية عند استخدامها.

مواصفات التخزين

يحتوي هذا الهاتف على نسختين من حيث الذاكرة الداخلية والذاكرة العشوائية، يمكنك الحصول على النسخة الأقل والتي تأتي بذاكرة داخلية بسعة 64 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجا بايت، والنسخة الثانية وهي الأعلى تأتي بذاكرة عشوائية. ذاكرة داخلية بمساحة 128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجا بايت.

الميزة في كلا الإصدارين هي أنه يمكنك إضافة ذاكرة خارجية.

مواصفات الكاميرا الخلفية

الكاميرا الخلفية تأتي مزدوجة، حيث تكون العدسة الأولى هي العدسة الرئيسية في التصوير بدقة 50 ميجابكسل، بفتحة عدسة F / 1.8، وهي زاوية تصوير واسعة من النوع، وبها تركيز تلقائي. الميزة، والتي تسمى PDAF.

أما بالنسبة للكاميرا الثانية التي يمكننا تسميتها بالكاميرا الثانية، فهي تأتي بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة F / 2.2، وتسمى هذه العدسة Ultrawide. تحتوي على عدسة 119 درجة يمكنك من خلالها التقاط صورة لعدد كبير من الأشخاص أو المناظر الطبيعية.

الكاميرا الخلفية بها فلاش LED ولا تحتوي على تقنية تصوير بانوراما و HDR.

أما بالنسبة لتصوير الفيديو من الكاميرا الخلفية فهي بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا، ويمكنك الانتقال إلى 60 إطارًا في الثانية.

مواصفات الكاميرا الأمامية

أما الكاميرا الأمامية فهي ذات عدسة واحدة بدقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسة F / 2.5، وبها عدسة بزاوية عريضة.

تدعم الكاميرا الأمامية التقاط الصور البانورامية وتصوير مقاطع الفيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

مواصفات البطارية والشحن

في الهاتف Xiaomi Poco M4 Pro 5G، ستحصل على بطارية عملاقة غير قابلة للإزالة 5000 مللي أمبير، وبهذا الحجم من البطارية، وكذلك مع هذا المعالج الاحترافي، سيعمل الهاتف لفترة طويلة من الزمن.

بالنسبة لشحن الموبايل، كبر حجم البطارية قد يعني أن الشحن صعب أو بطيء جدًا، لكن هذا غير صحيح، لأن الموبايل به شاحن سريع 33 وات.

عند اختبار سرعة شحن الموبايل يتم شحن بطارية الموبايل من 0٪ الى 100 خلال 59 دقيقة فقط وهذا شيء جيد مع حجم البطارية.

المواصفات الإضافية

  • الموبايل يدعم اضافة شريحتين اتصال.
  • الموبايل يدعم شبكات الجيل الخامس.
  • إصدار Bluetooth 5.1.
  • مستشعر بصمة الإصبع يأتي في زر جانبي للموبايل.
  • منفذ شحن USB من النوع C.

ألوان Xiaomi Poco M4 Pro 5G

سيتم إطلاق الهاتف في الأسواق بعدد من خيارات الألوان، من بينها

  • بوكو يلو.
  • باور بلاك.
  • أزرق بارد.

تصميم Xiaomi Poco M4 Pro 5G

لا تحتوي الواجهة الأمامية للموبايل على حواف على الجانب الأيمن والأيسر أو الجانب العلوي، لكن توجد حافة أسفل الشاشة وتأتي الكاميرا الأمامية بتصميم ثقب الشاشة.

الهيكل الخلفي للموبايل يأتي بإطار معدني بكاميرا حلزونية تأتي بإطار أسود مكون من خمس فتحات تشمل عدسات للتصوير وفلاش LED ومستشعر تصوير.

يوجد أيضًا الجيل الخامس 5G أسفل الهيكل الخلفي للجوال.

سعر Xiaomi Poco M4 Pro 5G

كما أوضحنا، سيتم عرض الموبايل في السوق في نسختين، والاختلافات بينهما ذاكرة داخلية وعشوائية، وقد أشارت التقارير إلى أن سعره 250 دولارًا، وهو متوسط ​​سعر الموبايل، وهو ما يعادل تقريبا 930 ريال.

ال