هناك العديد من المنصات التي تفوقت على تويتر في السنوات الأخيرة، وأصبح الاختلاف بينها كبيرًا، مثل Facebook و Instagram و Snapchat و Tik Tok وغيرها الكثير. لذلك، كانت Toyota خلال السنوات الماضية تسعى جاهدة لتطوير نفسها قدر الإمكان وأعلنت اليوم أنها حصلت على تطبيق Quill، وسيتم دمجها معًا لتحسين عملية الدردشة في Twitter.

ما هو تطبيق Quill

هو تطبيق مراسلة مشابه لمدى تطبيق Slack، حيث لم يكن هدفه التواصل مع الأفراد مع بعضهم البعض، على الرغم من أنه يسمح بذلك بسهولة، إلا أن الغرض الأساسي منه كان توفير منصة مراسلة تساعد على زيادة الإنتاجية في التواصل بأعداد كبيرة.

متى بدأ تطبيق Quill العمل

يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات الحديثة. وهي تعمل منذ فبراير من عام 2023، ما يعني أنها تعمل منذ نحو عشرة أشهر، وبحسب ما تم الإعلان عنه ستتوقف عن العمل الأسبوع المقبل وتحديداً في الحادي عشر من ديسمبر المقبل.

سبب انضمام Quill إلى Twitter

وفقًا للإعلان الأخير لتطبيق Quill، فقد أعلن عن انضمامه إلى Twitter بهدف زيادة جودة التواصل البشري في الإدارة. تعتقد الإدارة أن الأدوات التي تستخدمها الآن للعملاء للتواصل داخل التطبيق ليست أفضل ما يمكن أن تكون عليه، وبالتالي فهي تسعى إلى تطويرها، وسيكون ذلك من خلال تويتر.

تسعى إدارة Quill إلى تحقيق هدفها، وهو جعل التواصل عبر الإنترنت أكثر فاعلية في المجتمع، لذلك من المفترض أن يتم إنتاج أفكار جديدة من خلال دردشة Twitter.

الموعد النهائي لتطبيق Quill

أعلن التطبيق أن آخر يوم لعمل هذا التطبيق هو يوم 11 ديسمبر القادم 2023 وبالتحديد الساعة الواحدة مساءاً بتوقيت المحيط الهادي أي ما يعادل الساعة العاشرة مساءاً بتوقيت الرياض حيث جميع العملاء حتى يتمكنوا من القيام بعمل تصدير جميع الرسائل المهمة لهم لأنه بعد ذلك لن يكون التوقيت متاحًا.

على الرغم من أن الشركة ستغلق رسميًا، إلا أن أفكارها ستستمر في المستقبل لتويتر عندما تطور نفسها.

من المعروف أن تطبيق Quill كان يوفر نسختين، أحدهما مجاني والآخر مدفوع، وسيتمكن العملاء الذين انضموا إلى النسخة المدفوعة من استرداد أموالهم.

خطوات تنزيل رسائل Quill

يمكنك الآن تصدير الرسائل والدردشة المتوفرة على هذا التطبيق بينك وبين فريقك قبل انتهاء صلاحية التطبيق وفقًا للخطوات التالية

  • انتقل إلى صفحة الإعدادات الخاصة بهذا التطبيق من خلال المتصفح عبر الرابط التالي https//app.quill.chat/settings.
  • سيُطلب منك تسجيل الدخول إلى حسابك إما من خلال عنوان بريدك الإلكتروني عبر حساب Google الخاص بك أو من خلال معرف Apple الخاص بك.
  • في هذه الصفحة، حدد الفريق الذي تريد تلقي نسخ من رسائله.
  • ثم انقر فوق الزر “بدء التصدير”، وهو زر بدء التصدير للرسائل.
  • انتظر بضع دقائق حتى يتم تصدير جميع الرسائل، وستتلقى رسالة بريد إلكتروني تحتوي على رابط تنزيل.
  • انقر فوق هذا الارتباط لبدء عملية تنزيل الملف المضغوط.

خطوات حذف حساب Quill

في حال رأيت أن الأمر انتهى، يمكنك الآن حذف حسابك نهائيًا من التطبيق، وذلك من خلال الخطوات التالية

  • ننتقل أولاً إلى إعدادات التطبيق من خلال المتصفح عبر الرابط التالي https//app.quill.chat/settings/account/.
  • تسجيل الدخول إلى حسابك.
  • حدد الحساب.
  • ثم اختر حذف الحساب.
  • سيُطلب منك اختيار السبب الذي من أجله تريد حذف الحساب.
  • سيُطلب منك بعد ذلك تأكيد عملية الحذف من خلال الموافقة على الشروط والأحكام.

خطوات حذف الفريق في Quill

تتم عملية حذف الفريق من داخل التطبيق، ولست بحاجة للذهاب إلى المتصفح. من داخل التطبيق اذهب الى صفحة الفريق ثم الى اسفل الشاشة ومن خلال الاعدادات اختر حذف الفريق ومن ثم عليك الموافقة عليه.

ميزات تطبيق Quill

يوفر التطبيق إمكانية مشاهدة أهم المحادثات أولاً ثم القيام بتأخير أو أرشفة أي محادثة أثناء استخدامها.

على الرغم من أن التطبيق يقدم خدمة الإشعارات مثل تطبيقات المراسلة الأخرى، إلا أنه يوفر لك القدرة على تقليل عدد الإشعارات التي تتلقاها من خلال تخصيص الإشعارات، ويمكنك أيضًا إيقاف تشغيل الإشعارات في أوقات محددة.

يوجد في التطبيق الكثير من الرموز التعبيرية التي يمكن الاعتماد عليها للتعبير عن رأيك في الرسائل المرسلة، وهي أكثر من تلك الموجودة في تطبيقات المراسلة الأخرى.

في حالة نسخ مجموعة من الرسائل داخل الدردشة، يمكنك إنشاء مجموعة دردشة جديدة بالكامل، مع القدرة على الرد على كل رسالة على حدة.

ولكن إذا كانت هناك رسالة مهمة، فيمكنك تثبيتها أعلى منصة الدردشة.

قادرة على مشاركة مقاطع الفيديو والملفات والرسائل مع جميع أعضاء الفريق. يمكنك أيضًا إجراء محادثة مباشرة من خلال تصوير الفيديو مع الآخرين، أو يمكنك إرسال رسائل صوتية.

هناك امكانية ارسال رسائل لكل شخص اخر وكذلك ارسال رسائل SMS الى ارقام جوال، وبالتالي في حالة عدم وجود هذا التطبيق لدى الشخص الاخر ستصله الرسالة ايضا دون الحاجة الى التحميل هو – هي.

يدعم التطبيق جميع أنواع الملفات مثل Zip و PDF و JPG و GIF و PNG و MOV و M4a، كما يوفر مجموعة واسعة من الرموز التي تضيفها في الدردشات كأيقونة رئيسية لمجموعتك مثل الرمز و يتم ترميز رمز العمل مع كرة وفاكهة والكثير من الرموز الأخرى.

إمكانية الربط مع مختلف المنصات الأخرى، مثل تقويم جوجل ودروب بوكس ​​، بالإضافة إلى إمكانية تخصيص الخلفية والعمل على منع الإزعاج، والبحث عن كلمات معينة في الدردشة، وتحميل ملفات كبيرة، والانتقال إلى الوضع المظلم.

ال