هواتف نوكيا

تعد شركة Nokia من أوائل الشركات التي تصنع الهواتف المحمولة، حيث كانت هواتف Nokia هي الأكثر استخدامًا من قبل الناس قبل ظهور هواتف شركات أخرى مثل Apple و Samsung و Sony وغيرها من الشركات.

يعود اسم نوكيا إلى مدينة نوكيا الموجودة في فنلندا، وهي المقر الرئيسي للشركة، حيث تم تأسيسها في عام 1865 م، من قبل المهندسين فريدريك إدستام وليو ميشلان، وكانت بداية الشركة للتصنيع أوراق، ولكن نتيجة للثورة الصناعية في أوروبا، وتحديداً في عام 1922 م، دخلت نوكيا عالم الصناعات الكهربائية والإلكترونية، وصنعت أول جهاز إلكتروني لها في عام 1967 م.

تتميز أجهزة نوكيا المتحركة باختلاف حجمها وشكلها وطريقة تصنيعها، فضلاً عن التطبيقات التي تحتوي عليها، ولكن جميعها لها رمز مشترك للتصنيع يتكون من خمسة عشر رقمًا تختلف من جهاز إلى آخر، والهدف من ذلك كانت هذه الخطوة لزيادة الأمان والحفاظ على خصوصية الجهاز خاصة في حالات السرقة.

لكن قد يتعرض صاحب الهاتف لنسيان كلمة المرور الخاصة به أثناء عملية البرمجة، أو التحقق من رمز الحماية وإضافته، الأمر الذي سيؤدي إلى قفل الجهاز بعد محاولة إدخال كلمة المرور أكثر من ثلاث مرات، لذلك في هذا المقال، سوف نوضح لك الطريقة التي سيتمكن المستخدمون من خلالها من فتح هواتف Nokia بطريقة سهلة وبسيطة للغاية.

كيف أقوم بفتح رمز الحماية لهاتف Nokia

هناك أكثر من طريقة يمكننا اتباعها لمعرفة الرقم التسلسلي وهي

  • الطريقة الأولى يتم تفكيك الجهاز وإزالة البطارية وستجد على جسم الجهاز الرقم التسلسلي لجهازك المكون من خمسة عشر رقمًا مدرجًا بعد كلمة imei.
  • الطريقة الثانية عن طريق استدعاء الرقم المكون من إشارة النجمة

متبوعة بعلامة السلم (#)، ثم الرقم صفر، متبوعًا بالرقم ستة، وننهي الرقم بعلامة السلم مرة أخرى (#)، فيصبح الرقم بالشكل التالي (* # 60 #)، في المرحلة التالية وبعد إجراء المكالمة ستظهر أمامك على الشاشة الرقم التسلسلي وفي هذه الحالة يوصى بتسجيله على الورقة حتى لا تنسى، فعليك الذهاب إلى موقع Nokia الذي تم تصميمه خصيصًا لفتح القفل وهو http//www.unlock.it/imei، سيكون فيه مكان مخصص لإدخال الرمز المكون من 15 رقمًا، حيث سيتم فتح القفل مباشرة، كل ما عليك القيام به في هذه المرحلة هو إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى.