ما هو تكامل تطبيقات المؤسسة

تكامل تطبيقات المؤسسة هو استخدام إطار وسيط للسماح للبيانات بالتدفق بحرية بين تطبيقات المؤسسة، بينما في تداول البيانات، تُترك التطبيقات نفسها دون تغيير مما يجعل العملية سلسة نسبيًا وسهلة لفريقك.

أهمية تكامل تطبيقات مؤسسة EAI

على الرغم من وجود العديد من الأسباب المحتملة التي يمكن الإشارة إليها، إلا أن هناك بعض الأسباب التي يمكن وضعها، وهي

  • إنها تمكن الفريق من الاستفادة بشكل أكبر من تطبيقات الأعمال الخاصة بهم

نظرًا لأن المنظمة تتبنى المزيد من التطبيقات بمرور الوقت، كما تستمر معظم الشركات في القيام بذلك، فقد تجد أن العديد منها يوفر بيانات قيمة للعديد من الفرق.

إذا قمت بدمج النظام الأساسي مع التطبيقات التي تستخدمها الفرق التي تواجه العملاء، مما يسمح لهذه الفرق بالوصول إلى بيانات استخدام المنتج في تطبيقاتهم، فمن المرجح أن يستخدم كل فريق الرؤى بطرق تدعم أهدافهم. على سبيل المثال، يمكن لفرق الدعم الاستفادة من البيانات لتحديد العملاء المعرضين لخطر الانقطاع بشكل أفضل، بينما يمكن لمديري الحسابات الاستفادة من العملاء الناضجين من أجل بيع إضافي أو بيع إضافي.

  • يسمح للفريق باتخاذ قرارات أكثر استنارة وفي الوقت المناسب

تتأثر قدرات صنع القرار الجماعي بشدة بجودة البيانات المتاحة لهم، ومن خلال تبني تكامل تطبيقات المؤسسة، يتيح ذلك للفريق الحصول على معلومات حديثة وموثوقة متاحة في التطبيقات التي يعتمدون عليها.

على سبيل المثال، إذا قمت بدمج نظام أتمتة التسويق مع أحد التطبيقات، فإن مندوبي المبيعات الذين قد يكون لديهم إمكانية الوصول إلى البيانات مثل نتائج العملاء المتوقعين التي تسمح لهم بتحديد العملاء المتوقعين الجاهزين للمبيعات بشكل أفضل أيضًا، استنادًا إلى المعلومات المضافة من أداة أتمتة التسويق، يجوز لممثلي الشركة أن يكونوا قادرين على تخصيص اتصالاتهم مما يؤدي فقط إلى تحسين فرصهم في التواصل مع العملاء المحتملين وتحويلهم.

  • تحسين تجربة الموظف

بمجرد دمج البيانات عبر التطبيق، لم يعد الموظف مضطرًا للتنقل بينها للعثور على المعلومات التي يحتاجها، بل يمكنه بدلاً من ذلك البقاء على التطبيقات التي يفضلونها بالفعل.

يجب أن يقطع هذا شوطًا طويلاً نحو زيادة رضا الموظفين، حيث يمكن للموظفين استخدام الوقت الذي يوفرونه وتطبيقه على مهام أكثر تفكيرًا وحيوية، وفي الوقت نفسه، من المقرر أن تستفيد الشركة أيضًا، حيث يميل الموظفون الأكثر رضا إلى أن يكونوا أكثر إنتاجية والبقاء مع الشركة. لفترة أطول.

أنواع تكامل تطبيقات المؤسسة

  • التكامل من نقطة إلى نقطة (تكامل P2P)

يستخدم هذا النموذج برنامج نصي لإزالة البيانات من أحد التطبيقات. ثم يقوم بتحرير هيكل البيانات والتنسيق لتلبية متطلبات التطبيق الذي ستنتقل إليه، بمجرد اكتمال ذلك، يتم نقل البيانات.

قد تعمل هذه العملية بشكل جيد مع بعض التطبيقات، ولكن عندما تبدأ في توصيل المزيد من التطبيقات السحابية والأنظمة القديمة، تصبح عمليات تكامل p2p مضيعة للوقت وتستغرق وقتًا طويلاً في صيانتها. قد يستغرق الأمر أيضًا بعض الوقت حتى تنتقل البيانات بين التطبيقات مما يؤثر، في كثير من الحالات، سلبًا على العمليات التجارية، وبالتالي على تجارب الموظفين والعملاء والتوقعات.

  • وتحدث المحور والتكامل

باستخدام المحور والتحدث، يمكن استخدام مستودع مركزي لدمج التطبيقات وإعادة تنسيق البيانات وتحديد المكان الذي تذهب إليه، ويمكن لهذا النظام نقل البيانات بين التطبيقات بشكل أسرع من نقطة إلى أخرى، لكنه لا يزال يتطلب دعمًا من المطورين لأنهم هم الذين في نهاية المطاف لديك لنقل البيانات باستخدام مكونات وقت التشغيل.

  • تكامل الحافلات

على عكس المراحل السابقة، لا يتطلب نموذج تكامل الناقل عملاً يدويًا من الفريق، فالنموذج يتطلب فقط أن تحتوي التطبيقات على معلماتها.

  • جدال

يقع هذا البرنامج بين التطبيقات وأنظمة تشغيل الشركة، ويسمح بنقل البيانات عبر التطبيقات دون أي جهد يدوي. يمكن استخدامه في مجموعة متنوعة من النماذج، مثل البرامج الوسيطة لقواعد البيانات أو البرامج الوسيطة الموجهة للرسائل أو البرامج الوسيطة لخادم التطبيق (يمكن أن يعتمد النموذج الذي تختاره المؤسسة على متطلباتها).

  • الخدمات المصغرة

باستخدام الخدمات المصغرة، يمكن للمؤسسات التقاط بياناتها في السحابة ثم مشاركتها مع التطبيقات المناسبة من خلال واجهات برمجة التطبيقات الخاصة بهم. يمكن للخدمات المصغرة أيضًا نقل البيانات من خلال البرامج المحلية.

حواجز تكامل تطبيقات المؤسسة

هناك بعض العيوب التي تواجهها الشركات التي تستخدم أنظمة EAI ومن هذه العيوب ما يلي

  • التغيير مستمر

تتطلب EAI في كثير من الأحيان تغييرات في مكونات مختلفة، منتشرة عبر سلاسل القيمة المؤسسية كعملية تجارية متكاملة، ووضع الميزانية في نهاية مشروع معين يضع الشركات في مشكلة عندما يزداد مستوى الخدمة والعديد من المتطلبات بعد النشر، ولهذا السبب يجب على الشركات إنشاء مرحلة ما بعد النشر الاستثمار الذي يسمح بأكثر من الصيانة الأساسية.

  • مهارات EAI نادرة

يعاني السوق من نقص في الأشخاص ذوي المهارات في التفكير في المعالجة المتوازية المعقدة ومجموعات البيانات التي يمكن أن تشتت انتباه المبرمجين والموظفين الآخرين الذين اعتادوا على نهج الخط المستقيم. يجب أن تدرك المنظمات التي تفضل مسار بائع الطرف الثالث أيضًا عيوبه. باللغة المحلية تحويل وإصدار طارئ.

  • المعايير ليست عالمية

في بعض الأحيان، ينحرف البائعون عن المواصفات غير المتسقة وعن الهيئات المختلفة مثل خدمات الويب، وغالبًا ما يكون لدى هيئات المعايير هذه مشاركة واسعة من البائعين، وقد يقرر البائعون متابعة أجنداتهم الخاصة. نظرًا لأن المعايير لا تضمن قابلية التشغيل البيني، يجب على الشركات تخصيص ميزانية للاختبار والتحقق من الصحة، على الرغم من الاعتماد على المعايير.

  • فكر في EAI كأداة وليس كنظام

هناك مشكلة تنظيمية مهمة أخرى لم تتحقق حتى تم اختبار الشركات وهي أنه كان من الصعب إدراك أن EAI يمكن أن يكون من الصعب أحيانًا التحكم فيه وأحيانًا تؤثر على المشاريع الأخرى ومستويات الخدمة في جميع أنحاء المنظمة وخارجها، وتتطلب مجموعة من الأدوات وبعضها إجراءات للتعامل مع أشياء مثل الأمان والقدرات وإدارة التغيير والتحكم، وهنا تأتي الأدوار والمسؤوليات، حيث يكون محللو الأعمال مسؤولين عن تحديد التدفقات، وموظفو تكنولوجيا المعلومات مسؤولون عن التنفيذ الفعلي و EAI الذين يتعاملون مع كل من رجال الأعمال وموظفي تكنولوجيا المعلومات، وفي النهاية يوصى بشدة بمراكز الكفاءة.

  • التعامل مع الواجهات كعلم على عكس الفن

يفضل موظفو تكنولوجيا المعلومات حل المشكلات باستخدام الحلول التحليلية والتعريفات غير الدقيقة لحل متطلبات وحدة العمل، ومع ذلك فإن تكامل التطبيقات يتعلق بربط مكونات الأعمال هذه معًا مع الحفاظ على قيمة بيانات الأعمال، وهذا هو السبب في أن بناء هذا النوع من عملية التفاوض التي يتفق الجميع معها. ميزة إضافية، سيساعد ذلك في حل المشكلات مع إدارات الأعمال، دون أخذ ذلك في الاعتبار، سيضيع الوقت، وسيتم تجاوز المواعيد النهائية وستفتقر الخدمة المقدمة في النهاية إلى الجودة مع مراعاة احتياجات العمل.

  • تجاهل التفاصيل دائمًا

داخل المنظمة مع توسع نظام EAI الخاص بها، قد تصبح المعلومات التي قد تبدو غير مهمة اليوم مهمة، على سبيل المثال تختلف المتطلبات التشغيلية غالبًا بعد مرحلة تطوير المشروع. يمكن أن يؤدي الاحتفاظ بسجل للتعريفات والهياكل والواجهات والتدفقات وإحصائيات التجميع إلى تقليل الكثير من الجهد لاحقًا عند الحاجة. يتعين على الشركات النظر إلى هذا النوع من المعلومات على مستوى أعلى بكثير، وقد يحتاجون إليه يومًا ما. يجب أن يكون تنفيذ EAI قابلاً للتطوير وأن يكون مرنًا للتغييرات المستقبلية.

ال