ما المقصود بالأجهزة الذكية

الجهاز الذكي هو جهاز يتصل بتطبيق ما أو عبر الإنترنت أو من خلال شبكة محلية أو من خلال جهاز آخر باستخدام اتصال لاسلكي أو سلكي، والأجهزة الذكية التي تتبادر إلى أذهاننا مباشرة عندما نذكر الأجهزة الذكية هي الأجهزة التي تتصل إلى شبكة Wi-Fi مثل الهواتف المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر والكمبيوتر المحمول وكل ما يخصها

يمكن أن تتراوح هذه الأجهزة الذكية من أجهزة اتصال عالية التقنية (مثل الهاتف الذكي) إلى أدوات أبسط مثل المقابس والمصابيح الذكية، إلى الثلاجات والأجهزة القابلة للارتداء مثل الساعات الذكية.

هناك أيضًا إصدارات حديثة من الأجهزة التقليدية في منازلنا، والفرق الرئيسي بين الأجهزة التقليدية والأجهزة الحديثة المتوفرة لدينا هو القدرة على التحكم في هذه الأجهزة من خلال تطبيق على الهواتف الذكية، وهذا ينطبق على الغلايات الذكية الذكية. الغسالات والسخانات الذكية.

أبسط تعريف للجهاز الذكي هو جهاز يتصل لاسلكيًا بأجهزة أخرى ويمكن التحكم فيه من خلالها.

إذا كنت تريد أمثلة على الأجهزة الذكية، فيمكنك ببساطة التفكير في الأجهزة الذكية المتوفرة في المنزل، ومن الأمثلة على أجهزة الترفيه المنزلية الذكية الأكثر شيوعًا والموجودة في المنزل الأجهزة الشائعة مثل التلفزيون ومكبرات الصوت الذكية والأجهزة الذكية. أجهزة العرض.

أما بالنسبة للأجهزة الذكية المستخدمة في الحفاظ على أمن المنزل، فهي تشمل أجهزة مثل أجراس الأبواب الذكية، والكاميرات الذكية، والأقفال الذكية، وأجهزة الإنذار الذكية الموضوعة لحماية المنزل من اللصوص.

ومن الأمثلة الأخرى على الأجهزة الذكية، الإضاءة الذكية التي تمنح المستخدمين القدرة على التحكم وأتمتة المصابيح المتوفرة في منازلهم، بالإضافة إلى منظمات الحرارة الذكية التي تنظم الحرارة في المنزل، والستائر الذكية التي تسمح بالتحكم في كمية الضوء التي تدخل المنزل. .

أما بالنسبة للأجهزة الذكية القابلة للارتداء، فهي تشمل الساعات الذكية، والعصابات الذكية، والنظارات الذكية، وسماعات الرأس الذكية، والأحذية الذكية التي تتعقب أنشطة الشخص وتسجل لياقته وأنشطته الصحية.

الابتكار في مجال الأجهزة الذكية لا ينتهي، وهو مجال مفتوح يتيح لكل شخص إظهار إبداعاته في مجال تصنيع وابتكار الأجهزة الذكية.

أمثلة على الأجهزة الذكية

  • إضاءة ذكية
  • الترفيه المنزلي الذكي
  • الستائر الذكية
  • كاميرات مراقبة المنزل الذكي
  • قفل المنزل الذكي
  • أجهزة المطبخ الذكية
  • الأجهزة المنزلية الذكية

التقنيات الذكية، الإضاءة

قد لا تلاحظ ذلك، لكن التكنولوجيا دمجت تقريبًا كل جانب من جوانب الحياة المنزلية، وهذا ينطبق أيضًا على الإضاءة. من خلال أجهزة التحكم في الإضاءة الذكية، يمكن لأي شخص برمجة إضاءة المنزل وفقًا لجدول زمني للمنزل، والتحكم في هذه الأضواء تلقائيًا عند الوصول إلى المنزل.

أجهزة الترفيه المنزلي الذكية بعد أن غزت التكنولوجيا الحديثة منازلنا، دخلت الهواتف الذكية والشاشات حياتنا، أصبحت المنازل مساحات يمكن التحكم فيها بواسطة أجهزة الكمبيوتر، ويشمل ذلك أجهزة الترفيه المنزلي الذكية، ومن خلال أجهزة التحكم في أجهزة الترفيه، من الممكن التحكم في الأجهزة المنزلية، وتوصيل الأشياء معًا لتحكم أكبر

ويمكن لأجهزة التحكم، بالإضافة إلى التحكم في ما يتم عرضه على الشاشة أو مكبرات الصوت، التفاعل أيضًا مع الأجهزة والمستلزمات المنزلية الأخرى حتى يتمكن الشخص من التحكم الكامل في منزله، كما تتيح أدوات التحكم في جهاز الترفيه الذكي القدرة على تنظيم الحفلات والاستغناء عن منسقي الأغاني، لأنه أصبح من الممكن الآن التحكم في كل الأشياء من خلال أجهزة التحكم الذكية.

ساعدت تقنية الأجهزة المنزلية الذكية على جعل الأجهزة المنزلية أكثر راحة وأمانًا وفعالية، كما أن القدرة على التحكم في الأجهزة المنزلية العادية مثل الغسالات، على سبيل المثال، تساعد على إضافة ميزات جديدة مثل ميزات الأمان وتسهيل التفاعل بين الأجهزة وتشغيل الأجهزة

من الممكن أيضًا التحكم في المزيد من الأجهزة المنزلية الذكية مثل تشغيل الفرن عندما تكون خارج المنزل أو إيقاف تشغيل الفرن أو تغيير درجات الحرارة في الفرن، وكل هذا يمكن أن يتم من خلال لوحة تحكم أو من خلال هاتفك الذكي

تقنيات المنزل الذكي تجعل تقنيات المنزل الذكي البقاء في المنزل أكثر ملاءمة وفعالية وأمانًا، مثل الأجهزة التي تتحكم في ري النباتات في حديقتك المنزلية، من خلال التكنولوجيا، يمكن للفرد استخدام مراقبة استخدام المياه والتحكم في محطات الري إذا هو في أي مكان في العالم ويقوم بإعداد أنظمة الري لسقي المناطق المختلفة.

أو مكيفات الهواء الذكية التي تتحكم في الهواء والجو في المنزل دون إهدار للكهرباء والمال، حتى تتمكن هذه المكيفات الذكية من التعرف على أسلوب حياتك وعاداتك، وتكييفها لخلق جو مناسب في المنزل عندما تكون فيه.

عن طريق تنزيل تطبيق على الهاتف، يمكن التحكم في مكيف الهواء في المنزل إذا كنت في أي مكان خارج المنزل لضبط درجة الحرارة المناسبة قبل وصولك إلى المنزل.

الستائر الذكية

لم تترك التكنولوجيا الحديثة أي شيء بعيد المنال، وهذا ينطبق على الستائر الذكية التي يمكنها التحكم في الضوء الطبيعي الذي يدخل المنزل.

كاميرات مراقبة المنزل الذكي عندما يفكر الشخص في الأجهزة الذكية التي تعمل على تحسين الحياة في المنزل، فإن الكاميرا هي أول فكرة تتبادر إلى الذهن لتحسين أمن المنزل

أقفال المنزل الذكي عندما تتحد التكنولوجيا مع الأقفال الذكية يمكن لأي شخص ضمان أمن منزله بشكل كامل، وبعد ذكر العديد من الأنواع التي تجلب الأمن وراحة البال لأصحاب المنازل، يجب ذكر الأقفال الذكية الجديدة التي تضيف الأمان بشكل كبير عندها تضاف إلى المنازل

أكبر فائدة لهذه الأقفال الذكية هي القدرة على الذهاب بدون مفتاح أو قفل الباب يدويًا، ويصبح الأمر مبرمجًا أو يتم من خلال رمز أو تطبيق معين عبر الهاتف الذكي أو بصمات الأصابع، وهذا يعني أن هذه الأقفال مبرمجة للسماح لأشخاص معينين دون آخرين بالدخول، يمكن برمجة العديد من هذه الأجهزة لاستخدامات أكثر تعقيدًا.

توفر تقنية Smart Garage Door Openers تحسينات كبيرة للجراجات، مثل أجهزة فتح أبواب المرآب الذكية.

أجهزة المطبخ الذكية تشمل هذه الأجهزة الثلاجات والأفران وآلات صنع القهوة الذكية وماكينات صنع الكيك أو خلاطات العصير

تشمل الأجهزة المنزلية الذكية المكانس الكهربائية الذكية والغسالات ومجففات الملابس

فوائد الأجهزة الذكية

  • الراحة وسهولة الاستخدام، حيث تجعل الأجهزة الذكية الحياة أسهل من خلال تسهيل أداء المهام اليومية
  • كفاءة الطاقة والقدرة على ضبط مستويات الطاقة بالتنسيق مع الأجهزة الأخرى مثل منظمات الحرارة في المنزل
  • تعزيز أمن وسلامة أصحاب المنازل من خلال أنظمة الأمان المتصلة التي تنبه للمشاكل، حتى لو كان السكان من خارج المدينة.

ال